شعر لعيد الام مميز للإذاعة المدرسية.. كلمة الصباح عن الأم

شعر لعيد الام مميز للإذاعة المدرسية.. كلمة الصباح عن الأم
شعر لعيد الام مميز للإذاعة المدرسية.. كلمة الصباح عن الأم

شعر لعيد الام مميز للإذاعة المدرسية هو ما سنقوم بعرضه بشيءٍ من التفصيل من خلال السطور الآتية؛ وذلك من أجل أن يتمكن باقة الطلاب في مختلف المراحل الدراسية من استخدامها في النشاط المدرسي المميز الخاص بالإذاعة؛ ومن هذا المنطلق سوف نستعرض باقة من الفقرات الأخرى التي تدور حول الأم أيضًا.

شعر لعيد الام مميز للإذاعة المدرسية

شعر لعيد الام مميز للإذاعة المدرسية.. كلمة الصباح عن الأم

في صدد التحضير لإذاعة مدرسية تدور حول الأم فبكل تأكيد هناك فقرة يقوم بها أحد الطلاب بسرد أبيات شعرية عنها، وهي ما يمكن أن يتم فيها ذكر تلك الأبيات الآتية لأحمد شوقي:

أمي كانت إليه تغدو      إذا أنا طفل ولا تزال

ماذا ترى رشاد إن طلبتها   تُرى تردّني إذا خطبتها

اصغ لي أنت مثل ما تتمنى   زينب تجمع الغنى والجمالا

كلمة الصباح عن الأم

في سياق عرض مضمون الفقرة الشعرية عن الأم لا بد من الإشارة إلى ما يمكن قوله في كلمة الصباح وذلك على النحو التالي:

“السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. أما موضوع الإذاعة المدرسية لهذا اليوم لهو من أكثر الموضوعات التي يجب ألا نتوقف عن الحديث عنها وكيف لا؛ ونحن نتحدث عن تلك المرأة العظيمة التي بذلت لأبنائها ما في وسعها وأكثر، امرأة ضحّت لأجلهم بعمرها وكل ما تملك فقط لكي ترى من ثغورهم بسمة تُنسيها كل الآلام.

وعليه أبنائي الطلاب أوصيكم بأن تكونوا دائمي الإحسان إلى أمهاتكم، ولا تنسوا قول المولى جلّ وعلا وأمره بألا تقولوا لها “أفٍ” فإياكم وعقوقها وآبائكم، وتذكروا دومًا أن البركة من رضاها والنجاة من دعائها”.

هل تعلم عن الام

عقب التعرف على ما يمكن سرده في فقرتيّ الإذاعة وكلمة الصباح للإذاعة المدرسية سوف نعرف فقرة هل تعلم عن الأم، وذلك كما يلي:

  • هل تعلم أن الأم عانت في ولادتك وتحملت آلام تم تصنيفها على أنها من أشد أنواع الآلام.
  • هل تعلم أن الأم هي أكثر البشر صدقًا معك وأكثرهم حبًا لك.
  • هل تعلم أن الأم لها عاطفة كبرى تجعلها تشعر بك وبالخطر قبل أن يصيبك.

اجمل ما قيل في القران عن الام

لا يمكن أن نتحدث عن الأم في الإذاعة المدرسية ونعرض عنها ما ورد في الأبيات الشعرية والعبارات دون أن نذكر أزكى الكلام وهو القرآن الكريم، حيث نعرض آيات وردت عن الآباء والأمهات معًا على النحو التالي:

{وَقَضَى رَبُّكَ أَلاَّ تَعْبُدُواْ إِلاَّ إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِندَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلاهُمَا فَلاَ تَقُل لَّهُمَا أُفٍّ وَلاَ تَنْهَرْهُمَا وَقُل لَّهُمَا قَوْلاً كَرِيمًا وَاخْفِضْ لَهُمَا جَنَاحَ الذُّلِّ مِنَ الرَّحْمَةِ وَقُل رَّبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيرًا} [الإسراء: 23 – 24].

إن الإذاعات المدرسية تعتبر من أفضل الطرق والوسائل الفعالة التي بها يتم تعليم الطلاب من مختلف المراحل العمرية قيمة الأم، كيفية التعامل السليم معها وبرّها والإحسان إليها، تلك المرأة الأهم في حياة أي إنسان هي ما تستحق وأكثر أن تكون محور حديثهم لكي يكبرون على فِهم تلك المعاني بصورة جيدة.

الأسئلة الشائعة

أجمل ما قال الشعراء عن الأم؟

ما قلتُ والله يا أمي بقافيةٍ
إلا وكان مقاماً فوقَ ما أصفُ
يَخضرُّ حقلُ حروفي ئحين يحملها
غيمٌ لأمي الطيبُ يُقتطفُ

من أجمل ماقيل عن الام؟

إن الأم جنة من جنان الله على الأرض، أمانٌ لقلب المرء وسكينة وسط ضجيج هذا العالم.

من اجمل العبارات عن الام؟

يتعجب المرء من طاقة الحب والأمان التي تكمن في قلوب الأمهات، مشاعر تغمرنا فتكفينا عن باقي البشر.