من هو عبدالرحمن بن عبيد اليوبي ويكيبيديا السيرة الذاتية كاملة

من هو عبدالرحمن بن عبيد اليوبي ويكيبيديا السيرة الذاتية كاملة
من هو عبدالرحمن بن عبيد اليوبي

بعد أن تم اصدار قرار ملكي بعزله عن منصبه ظهرت العديد من التساؤلات التي كان مضمونها لماذا الملك شخصياً يصدر قرار بخصوص شخص ما ومن هو ذلك الشخص هذا ما سنتعرف عليه في موضوع هذا اليوم سنتعرف اليوم على من هو عبد الرحمن بن عبيد اليوبي.

من هو عبدالرحمن بن عبيد اليوبي

عبد الرحمن بن عبيد اليوبي هو شخص حصل على دكتوراه في الكيمياء تخصص الكيمياء الفزيائية وولد عبد الرحمن في الأبواء داخل المملكة العربية السعودية في عام 1958 ميلادياً، وكان مدير جامعة الملك عبد العزيز منذ عام 2016 ميلادياً وحتى صدور أمر ملكي بعزله عن منصبه في عام 2022 ميلادياً لارتباطه في قضايا فساد وغسيل أموال بأكثر من 500 مليون ريال.

السيرة الذاتية لعبد الرحمن بن عبيد اليوبي

من هو عبدالرحمن بن عبيد اليوبي

وبعد أن تعرفنا على من هو عبد الرحمن بن عبيد اليوبي دعونا نعرض لكم سيرته الذاتية، هيا بنا:

  • الاسم كاملاً: عبد الرحمن بن عبيد اليوبي
  • السن: 66 عاماً
  • تاريخ الميلاد: 1958 ميلادياً
  • مكان الميلاد: الأبواء-المملكة العربية السعودية
  • المهنة: أستاذ جامعي
  • المؤهل العلمي: حصل على دكتوراه في الكيمياء الفيزيائية عام 1986 ميلادياً
  • المنصب: رئيس جامعة الملك عبد العزيز منذ عام 2016 وحتى عام 2022 ميلادياً
  • سبب عزله: تم عزله لارتباطه بقضايا تتعلق بالفساد وغسيل أموال أكثر من 500 مليون ريال.

حياة عبد الرحمن بن عبيد اليوبي العملية

كان عبد الرحمن بن عبيد اليوبي عضواً في مجلس الأمناء منذ 12 نوفمبر لعام 2020 ميلادياً واستاذ بقسم الكيمياء في أكتوبر لعام 2000 في الجامعة ذاتها، وكان مديراً لجامعة جدة قبل أن يتولى منصب جامعة الملك عبد العزيز، ومنها عميد كلية العلوم، ورئيس لجنة الشؤون الأكاديمية، ونائب رئيس اللجنة العليا للنشاط الطلابي وعضو مجلس إدارة مركز اللغة العربية بكلية الآداب، ووكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي ووكيل الجامعة للشؤون التعليمية، واستاذ بكلية العلوم، وكل من معيد واستاذ مشارك بقسم الكيمياء في نفس الكلية وقد شغل منصب عضوية مجلس إدارة الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الاكاديمي وعمل نائباً لرئيس اللجنة الإشرافية العليا لتأسيس كل من جامعة جازان وجامعة تبوك وجامعة الحدود الشمالية.

أبحاث عبد الرحمن بن عبيد اليوبي

قام عبد الرحمن بن عبيد اليوبي بالعديد من الأبحاث وكان منها دراسة الديناميكا الحرارية لبعض الالكترونيات الهامة في المحاليل، كما قام بعمل بحث في دراسات فيزو كيميائية على مشتقات ثنائي البيريدين في المحاليل المائية والملحية ودراسة نظرية وتجريبية على التركيب الإلكتروني والطيفي لمركبات الكاتيكول أمين الناقلة للإشارات العصبية ودراسة النشاط التركيبي.

وفي النهاية نتمنى أن نكون قد وفرنا لكم كافة التفاصيل التي تخص موضوع من هو عبد الرحمن بن عبيد اليوبي كما تعرفنا على حياته العملية والأبحاث التي قام بها.

الأسئلة الشائعة

من هو عبدالرحمن بن عبيد اليوبي؟

عبد الرحمن بن عبيد اليوبي هو شخص حصل على دكتوراه في الكيمياء تخصص الكيمياء الفزيائية وكان رئيس جامعة الملك عبد العزيز.

ما الأبحاث التي قام بها عبد الرحمن بن عبيد اليوبي؟

الأبحاث التي قام بها عبد الرحمن بن عبيد اليوبي هي دراسة الديناميكا الحرارية لبعض الالكترونيات الهامة في المحاليل، كما قام بعمل بحث في دراسات فيزو كيميائية على مشتقات ثنائي البيريدين في المحاليل المائية والملحية.

كيف كانت الحياة العملية لعبد الرحمن بن عبيد اليوبي؟

كانت الحياة العملية لعبد الرحمن بن عبيد اليوبي مليئة بالمناصب المهمة حيث كان عضواً في مجلس الأمناء منذ 12 نوفمبر لعام 2020 ميلادياً واستاذ بقسم الكيمياء في أكتوبر لعام 2000 في الجامعة ذاتها، وكان مديراً لجامعة جدة قبل أن يتولى منصب جامعة الملك عبد العزيز، ومنها عميد كلية العلوم، ورئيس لجنة الشؤون الأكاديمية.