دعاء لابي المتوفي في العشر الأواخر من رمضان 2025

دعاء لابي المتوفي في العشر الأواخر من رمضان 2025
دعاء لابي المتوفي

يمكننا أن نشير إلى أن الدعاء من أجل الميت من الأمور التي توفر الراحة له، بالإضافة إلى أنها من الأمور التي تجعل الشخص قادر على تقبل قضاء الله، لذلك إن التعرف على دعاء لابي المتوفي في العشر الأواخر من رمضان، يعتبر من أهم الخيارات التي يمكن الاعتماد عليها من أجل تقديم حسن الأعمال إلى الوالد المتوفي، لذلك سوف نتعرف على أجمل الأدعية للأب المتوفي.

دعاء لابي المتوفي في العشر الأواخر من رمضان

دعاء لابي المتوفي

يمكننا أن نقدم للأب في تلك الحالة عدد من الادعية المختلفة، يمكن التعرف عليها بشكل أكبر من خلال ما يلي:

  • اللهم إني أسألك أن تنظر إلى والدي بواسع رحمتك، اللهم إني أسألك أن تتجاوز له عن سيئاته وتكثر له عن حسناته يا أرحم الراحمين، اللهم أجعل قبره بشع بنورك، اللهم أجعل قبره روضة من رياض الجنة يا أرحم الراحمين.
  • أسألك يا الله يا صاحب الجلال والإكرام أن تنعم على والدي بالرحمة والستر في اليوم الموعود، وأن تمنحه الثبات عند السؤال، وأن تجعل له نصيب في جناتك العليا، يا أرحم الراحمين.
  • اللهم يا صاحب الأسماء الحسنى، أسألك أن تتجاوز لأبي عن سيئاته وتكثر له من حسناته، اللهم اجعل له دار خيرًا من داره وأهل خيرًا من أهله يا ارحم الراحمين.

دعاء لابي المتوفي في ليلة القدر

إن تذكر الأب بالدعاء في تلك الليلة من أهم ما يقدم له، يمكننا أن نتعرف على ذلك بشكل أكبر من خلال ما يلي:

  • اللهم بحق ليلتك الكريمة المباركة، أسألك أن تكتب لأبي المزيد من الرحمة والمغفرة من كافة الذنوب، إني أسألك أن تعامله برحمتك وعدلك، اللهم انر له قبره بنور وجهك يا صاحب الجلال والإكرام يا أرحم الراحمين.
  • أسألك يا الله يا صاحب الأسماء الحسنى، أن تنعم على والدي بالرحمة والمغفرة، وأن توسع عليه قبره، وأن تجعله روضة من رياض الجنة، اللهم تجاوز له عن سيئاته وتزيد من حسناته يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إني أسألك أن تعامل أبي برحمتك، اللهم اجعل التعب الذي تعبه في الدنيا من أجل تربيتنا في ميزان حسناته يا أرحم الراحمين.

ادعية للاب المتوفي في شهر رمضان المبارك

دعاء لابي المتوفي

هناك عدد من الأدعية التي يمكن أن نتذكر بها الأب في شهر رمضان، يمكن التعرف عليها بشكل أكبر من خلال ما يلي:

  • أسألك يا صاحب الجلال والإكرام، أن تتغمد والدي بأوسع رحمتك، اللهم إني أسألك أن تعامله برمحتك ولطفك، اللهم حرم عليه عذاب النار وأنس له وحشة قبره يا أرحم الراحمين.
  • اللهم ارفع والدي لأعلى درجات الجنة، اللهم اجعل له مكان في الفردوس الأعلى، اللهم إذا كان من المحسنين زد له من حسناته، وإذا كان من المسيئين تجاوز له عن سيئاته يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إني أسألك بحق فضلك وكرمك، أن ترزق والدي بواسع الرخمة والمغفرة، اللهم تجاوز له عن سيئاته، وزد له من حسناته، وامنحنا القوة من أجل تحمل رحيله عنا يا أرحم الراحمين.

دعاء للأب المتوفي بالرحمة والمغفرة

إن طلب الرحمة والمغفرة للمتوفي هو أجمل ما يتم طلبه للأب، يمكن التعرف على ذلك بشكل أكبر من خلال ما يلي:

  • إني أسالك يا صحاب الكرم والرحمة، أن تجعل لوالدي نصيل في رحمتك الواسعة، اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة، اللهم اسكنه فسيح جناتك اللهم زد له من حسناته وتجاوز له عن سيئاته يا أرحم الراحمين.
  • أسأل اللص صاحب الجلال والإكرام، أن يرفع منزلة أبي إلى أعلى الدرجات، اللهم اجعل أبي من الحاصلين على المكانة بين العباد الصالحين، اللهم اجعل قبره يشع بالنور الصادر من نور وجهك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم تولى والدي بالرحمة والمغفرة، اللهم أكتب له الكثير من الحسنات، وتجاوز له على أكبر قدر من السيئات، اللهم زد من مكانته في الفردوس الأعلى يا أرحم الراحمين.

أجمل دعاء للأب المتوفي

قد لوالدك المتوفي مجموعة من أجمل الأدعية له، يمكن التعرف عليها بشكل أكبر من خلال ما يلي:

  • اللهم إني أسألك أن تبارك لأبي في مكانته، اللهم اجعل له مكانة في الفردوس الأعلى، اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة، اللهم إني أسألك أن تزيل عنه أثقل السيئات وأن تجازيه بصالح الأعمال يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إني أسألك أن تغفر لأبي كل السيئات، وأن تزيد من حسناته، اللهم إني أسألك أن تجعل قبره روضة من رياض الجنة، اللهم إني أسألك أن تجعله من المتنعمين بجنانك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اجعل لأبي مكانة بين الأبرار والصديقين، اللهم تجاوز عن سيئاته، اللهم زد من حسناته، اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة يا أرحم الراحمين.

يمكننا أن نشير إلى أن الدعاء للأب المتوفي هو خير ما يقدم له من صالح الأعمال، يمكننا أيضًا أن نركد أنه في حالة وجود أي مشكلة من حيث تقبل قضاء الله بوفاة الأب، فإن عملية الدعاء هي الخيار الأفضل التي تجعل صدور أهل الميت تشعر بالراحة والطمأنينة.

الأسئلة الشائعة

من افضل الادعية للاب المتوفي؟

أفضل دعاء للأب المتوفي هو اللهم اغفر له وارحمه، اللهم اجعل لوالدي مكان في جنتك يا أرحم الراحمين.

افضل ما يقال في العشر الأواخر من رمضان للميت؟

أفضل ما يقال في العشر الأواخر للميت، اللهم ارزق الفقيد الجنة، اللهم قلل من سيئاته وأكثر من حسناته يا أرحم الراحمين.

من أجمل الأدعية للميت؟

من أجمل الدعاء للميت، اللهم ارحمه رحمة تسع السماوات والأرض، اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة.