أطعمة لتخفيف الوزن.. ما هي انواع الخبز الصحي؟

أطعمة لتخفيف الوزن.. ما هي انواع الخبز الصحي؟
أطعمة لتخفيف الوزن

اختيار أطعمة لتخفيف الوزن من الأمور التي يكثر البحث عنها عند البدء في اتباع إحدى الأنظمة الغذائية، ويجب التنويه أن اختيار الطعام الصحي يجب أن يكون في كل وقت، ولمن يريد أن يقوم بإنقاص وزنه أو يريد الحفاظ على صحته بوجه عام، ولذلك من خلال السطور التالية نتعرف على أنواع الخبز والطعام الصحي الواجب تناوله.

أطعمة تنقص الوزن

أطعمة لتخفيف الوزن

لا يوجد أطعمة  لتخفيف الوزن، ولكن يوجد أطعمة يساعد تناولها على الشعور بالشبع، وتعمل على مد الإنسان بالطاقة والعناصر الغذائية التي يحتاجها، وهذه الأطعمة تكون كالتالي:

1 – زبدة الفول السوداني

تحتوي على 8 جرام من البروتين، و4 جرام من الألياف لكل حصة، وذلك يجعل منها الوجبة الخفيفة التي تساعد على الشعور بالشبع لفترات طويلة، وتعمل زبدة الفول السوداني على منح الإنسان الشعور بالشبع عند المقارنة مع الكربوهيدرات الأخرى.

2 – شوربة الخضار والبقوليات

عن التحدث عن أطعمة لتخفيف الوزن يكون لهذا الشوربة الأهمية الكبيرة ضمن هذه الأطعمة، فهي تساعد على شعور الإنسان بالشبع لوقت طويل، ويعمل هذا  على التقليل من السعرات الحرارية التي يحصل عليها خلال اليوم.

يوجد في الشوربة أنواع من البقوليات والمختلفة والتي تحتوي على البروتين والألياف المهمين جدًا من أجل التخلص من الوزن الزائد.

3 – الشوفان والمكسرات

يوجد في وجبة الشوفان  والمكسرات كميات كبيرة من الألياف، والتي تساعد على خسارة الوزن بالشكل الكبير، ولا يتمكن الجسم من تكسير الألياف الجهاز الهضمي، وذلك يجعل عملية الهضم تكون أطول، فيشعر الإنسان بالشبع فترة زمنية طويلة.

أنواع  الخبز للرجيم

بعد التعرف على أطعمة لتخفيف الوزن سنتعرف على أنواع الخبز التي تتلاءم مع الرجيم، والتي تتمثل في النقاط التالية:

  • خبز الحبوب الكاملة: أغذية الحبوب الكاملة تكون مليئة بالألياف والعناصر الغذائية والمركبات النباتية الصحية التي توجد طبيعية في الحبوب.
  • الخبز الأسمر: هو الخبز الذي يحتوي على حبوب القمح الكاملة، وتكون بنسبة 100% وهو مصدر جيد من مصادر الألياف والماغنيسيوم والمنجنيز والحديد، ويكون من أفضل أنواع الخبز للرجيم.
  • خبز بذور الكتان: يكون مصدر مهم وغني بأحماض أوميجا 3 الدهنية، والتي تكون مهمة لصحة القلب والبديل الرائع عن الخبز الأبيض، ويساعد في تقليل الإصابة بالسرطان والسكري.

نصائح من أجل إنقاص الوزن

يوجد مجموعة من النصائح يمكن اتباعها للحصول على الفائدة من استخدام الطعام والخبز الصحي، وتكون كالتالي:

  • عليك باختيار المنتجات التي تحتوي على الحبوب الكاملة بنسبة 100%، مع القليل من الإضافات الأخرى.
  • تأكد أن يكون الخبز خال من المحليات الصناعية المضافة.
  • الحصة الواحدة من الخبز يوجد بها أكثر من 5 جرام من الألياف و6 جرام من البروتين.

في نهاية هذا المقال نكون تعرفنا على أطعمة لتخفيف الوزن، وبعض النصائح التي قد تفيد من يتبع حمية غذائية، وتعد من الأمور الهامة للاستمرار على النظام الصحي، فلا بد من التنوع في الطعام حتى لا يشعر الشخص بالملل.

الأسئلة الشائعة

ما هو أفضل خبز صحي؟

أفضل خبز صحي هو الخبز المصنوع من خبز الجاودار، ويحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن.

ما هو أفضل أنواع الخبز للتنحيف؟

أفضل أنواع الخبز للتنحيف هو خبز القمح من النشويات وجميع أنواع الخبز الأخرى، ولأن نواة حبة القمح التي يتم تصنيع الخبز منهال تعد من النشويات.

ما هي أنواع الخبز التي تنقص الوزن؟

أنواع الخبز التي تنقص الوزن هو الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة، أو الشوفان الكامل.