الثناء على الله ابن القيم +40 من اجمل الثناء على الله؟

الثناء على الله ابن القيم +40 من اجمل الثناء على الله؟
الثناء على الله ابن القيم

الثناء على الله واحدة من أروع العبارات التي يقوم بها المسلم وهي تعتبر واحدة من أسباب استجابة الدعاء ونيل الأجر من الله سبحانه وتعالى وعلى المسلم يجب الحرص على الثناء على الله تعالى وحمده وشكره في جميع الأوقات، لذلك سنوضح من خلال هذا المقال عن مجموعة من الأدعيه الثناء على الله لابن القيم.

الثناء على الله ابن القيم

الثناء على الله ابن القيم

هناك العديد من الأدعية التي كان يدعو بها أن القيم، سنوضح بعض من تلك الأدعية فيما يلي:

  • “اللهم رب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيء، منزل التوراة والإنجيل والقرآن، فالق الحب والنوى، أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته، أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء، اقض عني الدين وأغنني من الفقر”
  • “اللهم إني أسألُك بأني أشهدُ أنك أنت اللهُ لا إله إلا أنت الأحدُ الصمدُ الذي لم يلِدْ ولم يولَدْ ولم يكنْ له كُفُوًا أحدٌ فقال لقد سألتَ اللهَ بالاسمِ الأعظمِ، الذي إذا سُئِلَ به أَعطى، وإذا دُعِيَ به أجاب”

اجمل الثناء على الله

هناك العديد من العبارات والأدعية التي يمكنك من خالها الثناء على الله، سنوضح بعض من تلك الأدعية فيما يلي:

  • الحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنتهدي لولا أن هدانا الله.
  • ربنا افتح بيننا وبين قومنا بالحق وأنت خير الراحمين.
  • اللهم أنت الملك ولا إله إلا أنت اللهم إني ظلمت نفسي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.
  • اللهم أنت ربي وأنا عبدك ظلمت نفسي واعترفت بذنبي فاغفر لي ذنوبي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت اللهم أهدني لأحسن الأخلاق وارزقني تحقيق آمالي.
  • اللهم إني أسألك بأني أشهد أنك لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولك يكن له كفوا أحد فقال لقد سألت الله بالاسم الأعظم الذي إذا سئل به أعطي وإذا دعي به أجاب.
  • اللهم رب السماوات والأرض ورب العرش فالق الحب والنوى اللهم إني أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته.

أروع ما قيل في الثناء الله

هناك العديد من الأدعية التي يمكنك من خلالها الثناء لله سبحانه وتعالى، سنوضح بعض من ت

  • اللهم رب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيء، منزل التوراة والإنجيل والقرآن، فالق الحب والنوى، أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته، أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء، اقض عني الدين وأغنني من الفقر
  • اللهم أنت ربي خلقتني وانا عبدك وعلى عهدك ووعدك ما استطعت اللهم إني أعوذ بك من شر ما صنعت اللهم اغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.
  • اللهم لك الحمد ملء السماء والأرض اللهم طهرني بالثلج والماء البارد اللهم طهرني من الذنوب كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.
  • اللهم أنت الملك لا إلا أنت يارب اغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت واجعلني من عبادك الصالحين.

أدعية الثناء من الله بصفاته الغفار و الغفور والعفو

سنوضح من خلال الفقرة التالية عن مجموعة من الصيغ التي يمكنك دعاء الثناء من الله بصفاته فيما يلي:

  • الحمد الله الذي له مافي السموات وما في الأرض وله الحمد في الآخرة وهو الحكيم الخبير يعلم ما يلج في الأرض وما يخرج منها وما ينزل من السماء وما يعرج فيها وهو الرحيم الغفور.
  • اللهم إني أسألك يا الله بأنك الواحد الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد أن تغفر لي ذنوبي إنك أنت الغفور الرحيم.
  • رب أعني ولا تعن علي وانصرني ولا تنصر علي وامكر لي ولا تمكر علي واهدني ويسر الهدى لي وانصرني على من بغى علي رب اجعلني لك شكاراً لك ذكاراً لك رهاباً لك مطواعا إليك مخبالك أواها مناص رب تقبل توبتي واغسل حوبتي وأجب دعوتي وثبت حجتي واهد قلبي وسدد لساني واسلل سخيمة قلبي.

وفي الختام لقد أوضحنا من خلال هذا المقال عن مجموعة من الأدعيه الثناء له سبحانه وتعالي، كما أوضحنا عن أدعيه الثناء من الله بصفاته الغفار و الغفور والعفو فهي واحده من العبارات التي يجب القيام بها كل مسلم.

اقرأ أيضًا

 

الأسئلة الشائعة

من اجمل ما قيل في الثناء على الله؟

قيل في الثناء على الله، الحمد لله الذي يطعم ولا يطعم، من علينا فهدانا، وأطعمنا وسقانا، وكل بلاء حسن أبلانا، الحمد لله غير مودع ولا مكافئ ولا مكفور ولا مستغنى عنه

ما هو افضل ثناء على الله؟

افضل ثناء على الله، لهم لك الحمد كله و إليك يرجع الأمر كله , الحمد لله كثيراً الله أكبر كبيراً

اعظم ما قيل في مدح الله؟

قيل في مدح الله، هو أولٌ بلا ابتداء، دائم بلا انتهاء، لايفنى ولا يبيد، ولا يكون إلاّ ما يريد، لا تبلغه الأوهام، ولا تدركه الأفهام، حي قيوم لا ينام