دعاء تحصين النفس والاهل من كل شر.. كيف احفظ نفسي من شر الناس؟ 

دعاء تحصين النفس والاهل من كل شر.. كيف احفظ نفسي من شر الناس؟ 
دعاء تحصين النفس والاهل من كل شر

الدعاء هو أحد أنواع العبادات الدينية الأقرب إلى قلب الله، وفيها يتعرف الفرد بضعفه، ويلجأ إلى طلب معونة من الله القادر على كل شيء، حيث أوصى رسول الله عليه الصلاة والسلام المسلمين على المداومة على الدعاء إلى الله بقلب خاشع وروح يحشى عظمة رب الكون، وسوف نوضح أجمل دعاء تحصين النفس والأهل من كل شر، والذي يلجأ إليه المسلم لصرف كل أذى وإبطال الحسد.

دعاء تحصين النفس والاهل من كل شر

دعاء تحصين النفس والاهل من كل شر

يلجأ المسلم دائما على دعاء تحصين النفس والاهل من كل شر، والذي يحمل دعاء التوكل على الله في صرف الأذى. وسوف نوضح مجموعة أدعية لتحسين النفس والأهل:

  • اللهم أحفظ نفسي وأهلي وذريتي وأحبائي من كل شر، اللهم أبطل كل عين حاقدة، وأصرف كل نفس حاقدة، اللهم ثبتنا على الإيمان وعلى طاعتك وأجعلنا من الصالحين.
  • اللهم أني أسألك يا أرحم الراحمين أن تكتب لي الخير، وتصرف عن وجهي كل شر، وتبعد عني شر الناس أجمعين، اللهم بارك حياتي وبارك في أهلي.
  • اللهم أنت هو ملجأي لقد فوضت أمري إليك، أسألك الخير والصحة والعافية والرزق، أترجاك أن تجعل الملائكة تحيط بي في جميع خطواتي لتحفظني من كل شر.

دعاء تحصين النفس من شر الناس

دعاء تحصين النفس والاهل من كل شر

لقد حث رسول الله عليه الصلاة والسلام المسلمين على الدعاء لله، حيث قال “ما على الأرض مسلمٌ يدعو اللهَ تعالى بدعوةٍ إلا آتاه اللهُ إياها أو صَرَف عنه من السوءِ مثلَها ما لم يدعُ بإثم أو قطيعةِ رَحِمٍ، فقال رجلٌ من القوم إذا نُكثِرُ قال اللهُ أكثرُ”، وسوف نوضح مجموعة أدعية تحصين النفس:

  • اللهم بحق أسمائك الحسنى نسألك الصحة والستر والخير والسعادة في الدنيا والآخرة، لقد زادت قلوب الناس قسوة وخبثاً، أسألك تحصين نفسي وأهلي وأحبائي من كل شر.
  • أعوذ بك الشيطان الرجيم، إياك نعبد وإياك نستعين، أسألك أعبنا على الصراط المستقيم، أنت هو مصدر قوتي وملجأي الوحيد، أترجاك تحفظني وتحفظ أحبائي من شر الناس.
  • اللهم أسألك تحصين نفسي وأهلي من كل أذى، أسألك تحصين الطرق التي نسألك فيها، وتحصين الأماكن التي نتواجد بها، وتحسين الوسائل التي ننتقل بها

دعاء تحصين النفس من العين والحسد

أن الدعاء من أنواع العبادات التي تربط الفرد بربه، ومنها خلالها يفتح له أبواب الرزق والصحة وانفراج الهموم، وسوف نوضح مجموعة من أجمل أدعية تحصين النفس من العين والحسد:

  • اللهم أسألك أن تبطل أعمال الحسد، أنت هو الشافي المعافي لك وحد القدرة على تدمير الشيطان، اللهم بحق أسمائك الحسنة ونبيك محمد عليه الصلاة والسلام أكتب لي الخير.
  • اللهم أسألك يا الرحمن الرحمين أن تبطل عمل حسد سواء كان في صحة النفس أو صحة البدن أو الصوم أو الصلاة أو العمل الصالح أو النجاح في العمل، اللهم أحفظني من شر الناس.
  • اللهم أعوذ بك من العين والسحر وكل نفس حاقدة أني استودع عنك نفسي وصحتي وبدني ومالي وأهلي وذريتي، اللهم باركنا وأعطينا الصلاح والهداية وأجعلنا أقرب إلى الجنة.

دعاء تحصين النفس من الأمراض

بالرغم من التقدم الطبي إلا أنه وسيلة للشفاء، ولكن الله هو وحده الشافي المعافي، والطبيب الحقيقي لكل داء، وسوف نوضح مجموعة من أجمل دعاء تحصين النفس من المرض:

  • اللهم أسألك تحصين أجسادنا من كل مرض وسقم، أنت هو الشافي المعافي، أنت هو الطبيب لكل داء، اللهم احفظنا من المرض، وألبس كل مريض ثياب العافية.
  • اللهم أحفظنا من كل مرض في الجسد أو النفس أو الروح، وأبطل أعمال العين والحسد، أني أعوذ بك من الشر والجهل والشيطان والمرض وكل شر، أنت هو أرحم الراحمين.
  • اللهم تحصنت الله الذي لا إله إلا أنت العلى العظيم رب عرش السماء، أسألك صحة البدن وعافية النفس، أني قد توكلت عليك وفوضت أمري بك، فلا غالب إلا أنت.

 دعاء تحسين النفس قصير مستجاب

يؤكد أهل العلم أن الدعاء إلى الله مستجاب، ويجب على الفرد المسلم أن يدعو إلى الله بقلب خاشع، ويحمل التصديق بقدرة الله الغير محدودة، وسوف نوضح لكم مجموعة أدعية تحصين النفس، وهي كالآتي:

  • اللهم أسألك باسمك العظيم أن تحصن نفسي من المعاصي والفواحش والذنوب وأفكار الشيطان، الهم أسألك الرحمة والغفران والستر والصحة وقوة الإيمان والثبات على طاعتك.
  • اللهم بحق سلطانك الذي به شفيت أيوب من الابتلاء، والذي به حفظت يونس في بطن الحوت، لقد توكلت عليك في كل خطوة فكن لي حصناً قوياً ومرشداً للهداية.
  • اللهم فوضت أمري إليك يا أرحم الراحمين، أسألك الخير والرزق والصحة والستر، أسألك اصرف عني وعن أهلي وعن ذريتي وعن أحبابي كل ابتلاء من الشيطان ومن عين حاسد.

في الختام، لقد قدمنا لكم مجموعة من أجمل أدعية تحصين النفس والأهل والذرية والأحباب من كل شر، والتي يمكن أن يلجأ إليها الفرد المسلم في طلب المعونة من الله للحفظ والحماية من الشر.

اقرأ أيضًا

الأسئلة الشائعة

ما هو أفضل دعاء يومي لتحصين النفس؟

أجمل دعاء يومي لتحصين النفس اللهم يا الرحمن الرحيم أسألك استر عورتي وآمن روعاتي، اللهم أصرف عني كل شر من الناس، احفظني بين يديك وبين ملائكتك.

ما هو دعاء تحصين النفس من المرض والعلل؟

أجمل دعاء تحصين النفس من المرض والعلل اللهم بأسمائك الحسنى أسألك عافني في بدني وفي بصري وفي سمعي، أصرف عني كل عين حاسد أو نفس حاقدة.

ما هو دعاء قصير من السنة النبوية تحسين النفس؟

ما هو دعاء قصير من السنة النبوية تحصين النفس (بسمِ اللهِ الذي لا يضُرُّ مع اسمِه شيءٌ في الأرضِ ولا في السَّماءِ وهو السَّميعُ العليم.