تحصين النفس والاهل.. دعاء لحفظ النفس والأهل

تحصين النفس والاهل.. دعاء لحفظ النفس والأهل
تحصين النفس والاهل

يمكنك الآن وبكل سهولة أن تقوم بتحصين النفس والأهل، من خلال دعاء لحفظ النفس والأهل، ففي كل صباح يجب أن تقوم بالاتجاه إلى الأذكار والأدعية التي تحميك من كل الأمور السيئة التي من الممكن أن تحدث لك خلال اليوم، ومن خلال موقعنا نوفر لكم أفضل الأدعية.

تحصين النفس والاهل

تحصين النفس والاهل

من أهم الطرق التي يمكنك من خلالها أن تقوم بحماية نفسك هي من خلال الدعاء لله سبحانه وتعالى أن يحفظك ويحميك، ومن أهم تلك الأدعية هي ما نوفرها لكم فيما يلي:

  • اللهم أنت الحامي والحارس من كل سوء، احفظني يا رب العالمين وباعد كل سوء بيني أنا وأهلي يا رب العالمين اللهم آمين.
  • اللهم أنت رزقتني ذلك الرزق بغير حول لي ولا قوة، فأسألك يا رب العالمين أن تحفظه لي بغير حول ولا قوة مني يا رب العالمين.
  • اللهم إني كلي يقين أننا لن يصيبنا أي شر إلا إن كان مكتوب لنا، فأسألك أن تحفظنا وتحمينا يا رب.

دعاء لحفظ النفس والأهل

تحصين النفس والاهل

تتعدد الأدعية التي يمكنك من خلالها أن تقوم بحماية نفسك وحفظك نفسك أنت وعائلتك، ومن أهم تلك الأدعية هي ما نوفرها لكم فيما يلي:

  • اللهم إني أعوذ بك من كل الشرور الموجودة في تلك الحياة، وأسألك ان تحمينا منها وتحفظنا من الإصابة بها.
  • بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم.
  • أعوذ بك يا رب العالمين من كل شيطان وهامة، ومن كل سوء في قلوب من حولنا يقصدوننا بيه يا رب.

دعاء تحصين النفس والأهل من العين والحسد

تحصين النفس والاهل

العين حق والحسد حق، فهو من الأمور التي ذكرت في القرآن، والتي يجب علينا أن نحمي أنفسنا منها بكل الطرق، ومن أهم تلك الطرق هي من خلال ذكر أدعية التحصين كل يوم، ونوفرها لكم فيما يلي:

  • أسألك اللهم أن تجعل بيني وبين كل الشرور حاجز يا رب العالمين.
  • اللهم إن كان بيني وبين عفوك وحمايتك لي ذنب يا رب العالمين فاغفره لي وارحمني اللهم آمين.
  • اللهم إني أعوذ بكلماتك التامة من كل عين حاسدة حاقدة على حياتي يا رب العالمين.

دعاء استوداع النفس من كل شر

يجب في كل يوم أن تقوم بإيداع نفسك وأهلك وكل الأمور التي تحبها عند الله، حتى يحفظ الله، ويحميك من كل سوء، ومن ضمن تلك الأدعية هي ما نوفرها لكم فيما يلي:

  • اللهم يا من لا تضيع الودائع عندك يا رب العالمين، استودعك يا الله كل ما أحب في حياتي.
  • اللهم إني استودعك أبنائي في حفظك يا رب العالمين، فاحميهم اللهم آمين.
  • اللهم إني أستودعك أهلي وبيتي ومالي وكل من أحب يا رب العالمين، فسلمهم لي من كل شر، وباعد بينهم وبين الحسد وسوء النفس كما باعدت بين المشرق والمغرب اللهم آمين.

آيات تحصين النفس من كل شيء

هناك العديد من الآيات القرآنية التي يجب عليك الالتزام بها للحصول على الحماية من كل الأمور السيئة التي تمر عليك في حياتك، ومن كل الشرور الموجودة بها، ومن ضمن تلك الآيات هي ما نوفرها لكم فيما يلي:

  • {للَّهُ لَا إِلَـهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَلَا يؤوده حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ}. [سورة البقرة، الآية 255].
  • {وَقالَ فِرعَونُ ائتوني بِكُلِّ ساحِرٍ عَليمٍ* فَلَمّا جاءَ السَّحَرَةُ قالَ لَهُم موسى أَلقوا ما أَنتُم مُلقونَ* فَلَمّا أَلقَوا قالَ موسى ما جِئتُم بِهِ السِّحرُ إِنَّ اللَّـهَ سَيُبطِلُهُ إِنَّ اللَّـهَ لا يُصلِحُ عَمَلَ المُفسِدينَ* وَيُحِقُّ اللَّـهُ الحَقَّ بِكَلِماتِهِ وَلَو كَرِهَ المُجرِمونَ}. [سورة يونس، الآية 79 حتى 82]
  • {قالوا يا موسى إِمّا أَن تُلقِيَ وَإِمّا أَن نَكونَ أَوَّلَ مَن أَلقى* قالَ بَل أَلقوا فَإِذا حِبالُهُم وَعِصِيُّهُم يُخَيَّلُ إِلَيهِ مِن سِحرِهِم أَنَّها تَسعى*فَأَوجَسَ في نَفسِهِ خيفَةً موسى* قُلنا لا تَخَف إِنَّكَ أَنتَ الأَعلى* وَأَلقِ ما في يَمينِكَ تَلقَف ما صَنَعوا إِنَّما صَنَعوا كَيدُ ساحِرٍ وَلا يُفلِحُ السّاحِرُ حَيثُ أَتى}. [سورة طه، آية 65 إلى 69]

التحصين من أهم الأمور التي يجب أن يهتم بها الإنسان في حياته، وخاصة التحصين من خلال الدعاء، فتلك هي أفضل الطرق التي يمكنك من خلالها أن تقوم بحماية نفسك وعائلتك من كل الأمور السيئة.

اقرأ أيضَا

الأسئلة الشائعة

كيف أحصن نفسي واهل بيتي؟

أحصن نفسي وأهل بيتي من خلال قراءة القرآن الكريم وخاصة سورة البقرة، والإكثار من ذكر الله تعالى.

كيف احمي نفسي واهلي من العين؟

احمي نفسي واهلي من العين من خلال الدعاء لهم بظهر الغيب.

كيف أحصن نفسي تحصين كامل؟

أحصن نفسي تحصين كامل من خلال قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ و قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ و قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ (ثلاث مرات).