نظام رجيم لمرضى الغدة الدرقية.. ماذا ياكل مريض كسل الغده الدرقيه؟

نظام رجيم لمرضى الغدة الدرقية.. ماذا ياكل مريض كسل الغده الدرقيه؟
رجيم لمرضى الغدة الدرقية

من الأمراض الشائعة في الفترة الحالية هو كسل الغدة الدرقية وكثير من الأشخاص يبحثون عن الأنظمة الغذائية التي تساعد أصحاب هذا المرض على التأقلم والتخفيف من نسبتها، فقد قدم عدد من المتخصصين مجموعة من الأنظمة الغذائية الخاصة بهم، ومن خلال المقال التالي سوف نوضح لكم أهم هذه الأنظمة التي يجب أن تتبع.

نظام رجيم لمرضى الغدة الدرقية

هناك مجموعة من الأطعمة التي يجب على من يعاني من الغدة الدرقية أن يتناولها وهي:

1- الأطعمة التي يتواجد بها اليود

يعتبر هو من العناصر التي يجب أن يتم تناولها في هذا النظام الغذائي حتى نخفف من الأعراض التي يمكن أن تظهر نتيجة الغدة الدرقية ويتم الحصول عليه من الأعشاب البحرية أو الملح الخاص باليود أو من منتجات الألبان والبيض.

2- الأطعمة التي يتواجد بها الزنك

 رجيم لمرضى الغدة الدرقية

من العناصر الهامة التي يحتاجها الجسم خاصة الأشخاص التي تعاني من الغدة ويمكن أن يتم الحصول عليه من الدجاج ولحم البقر وبذر اليقطين والسلطعون ومجموعة من البقوليات.

3-  فيتامين د

هو من الفيتامينات التي يجب أن تتوافر في النظام الغذائي لمرض الغدة الدرقية حيث أنه يقلل من الأعراض الخاصة بها ويمكن أن نحصل عليه من خلال أشعة الشمس أو البيض.

الأكل الممنوع لمرضى الغدة الدرقية الخاملة

يوجد مجموعة من الأكلات التي يجب أن يتم تجنبها لأصحاب مرض الغدة الدرقية ومن هذه الأطعمة:

  • الأطعمة المصنعة وتعتبر هذه الأطعمة يوجد بها مجموعة من العناصر التي تؤثر بالسلب على الغدة الدرقية لذلك عليك أن يتم الابتعاد عن مثل هذه الأطعمة وهي المخبوزات والعصائر الجاهزة والحلوى.
  • الأطعمة بها جيوتروجين ليس من المستحب أم يتم تناول الأشخاص الذي تعاني من مرض الغدة الدرقية تناول هذا العنصر في الأطعمة حيث يمكن أن يصيب الشخص بعدد من المضاعفات ويمكن أن يؤدي إلى تضخم الغدة الدرقية، ويعتبر اللفت والبروكلي هم أقل النباتات احتواء على هذا العنصر.
  • الأطعمة الدهنية من الأطعمة الضارة على صحة الأشخاص التي تعاني من الغدة الدرقية فيجب عند تحضير الأطعمة استخدام عدد من الزيوت النقية التي تساعد على القيام بالاستفادة من هذه الدهون ولم يكن لها ضرر على الصحة.
  • الأطعمة الغنية بالألياف هي من الأطعمة المفيدة للجسم لكنها تعمل على إرهاق الجهاز الهضمي للإنسان لذلك علينا تجنب بعض الأكلات التي يتواجد بها هذا النوع من الألياف.

مشروبات تنشط الغدة الدرقية

هناك عدد من المشروبات التي تساعد على تنشيط الغدة الدرقية ويمكن أن نوضحها لكم من خلال النقاط التالية وهي:

1- الشاي بالمرمرية

يمكن أن يتم تناول من 2 إلى 6 أكواب في اليوم من هذا المشروب وسوف يتم الحصول على تنشيط لهذه الغدة بكل سهولة وسوف تلاحظ النتيجة.

2- الحليب

من المشروبات التي يتواجد بها اليود وهو من الأمور المحفزة للغدة الدرقية ويساعد على تنشيطها ويمكن أن يتم تناوله مع الشاي أو منفرد وسوف تم الحصول على النتيجة المطلوبة.

نظام رجيم لمرضى الغدة الدرقية يعد هو واحد من أهم الأنظمة الغذائية الذي يبحث عنه الكثير من الأشخاص في هذه الفترة، وفي نهاية هذا المقال نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم أهم هذه الأنظمة المتاحة.

الأسئلة الشائعة

ما هي المشروبات التى تنشط الغدة الدرقية؟

المشروبات التى تنشط الغدة الدرقية الشاي بالبابونج أو المرمرية.

كيف أنزل وزني وأنا عندي الغدة؟

أنزل وزنى وأنا عندي الغدة لا يتم تناول سكريات، زيادة في تناول الألياف.

ما هو الرجيم المناسب لمرض الغدة الدرقية؟

الرجيم المناسب لمرض الغدة الدرقية الوجبات الخفيفة ذات السعرات الحرارية المنخفضة.