ايات السكينه ماهر المعيلقي كاملة

ايات السكينه ماهر المعيلقي كاملة
ايات السكينه ماهر المعيلقي

إن القلق والخوف يدخل إلى النفوس البشرية مع تصاعد الأزمات المعيشية وظهور التحديات في الحياة، وبسببها يشعر الإنسان على الدوام بالضيق والهم في النهار والليل، والسبيل الوحيد للتخلص منها هو الدعاء إلى الله تعالى وقراءة كتابه العزيز، ولا يوجد أجمل من الاستماع إلى ايات السكينه ماهر المعيلقي كاملة، ومن خلال موقعنا سوف نذكر أدعية للطمأنينة

ايات السكينه ماهر المعيلقي كاملة

الإمام ماهر المعلقي هو خطيب المسجد الحرام، وهو يتميز بصوته العذب في تلاوة القرآن الكريم كما أنه يقرأه قراءة متقنة، وقام بتسجيل المصحف المرتل المشترك لإذاعة وتليفزيون السعودية بالاشتراك مع الشيخ محمد السدي الضيف، ويمكن الاستماع إلى قراءته لآيات السكينة كاملة وتحميلها مباشرة من خلال الدخول على الرابط “من هنا”.

ما هي آيات السكينة

ايات السكينه ماهر المعيلقي

إن الإنسان قد يعاني من الهم والقلق طوال اليوم، والطريقة الوحيدة للتخلص من هذه المشاعر هي قراءه آيات السكنية التي وردت في القرآن الكريم، والتي منها ما يلي:

  • قوله تعالى: {إِذْ جَعَلَ الَّذِينَ كَفَرُوا فِي قُلُوبِهِمُ الْحَمِيَّةَ حَمِيَّةَ الْجَاهِلِيَّةِ فَأَنْزَلَ اللَّهُ سَكِينَتَهُ عَلَى رَسُولِهِ وَعَلَى الْمُؤْمِنِينَ} [سورة الفتح: آية 26].
  • قوله تعالى: {إِذْ يَقُولُ لِصَاحِبِهِ لَا تَحْزَنْ إِنَّ اللَّهَ مَعَنَا فَأَنْزَلَ اللَّهُ سَكِينَتَهُ عَلَيْهِ وَأَيَّدَهُ بِجُنُودٍ لَمْ تَرَوْهَا} [سورة التوبة: آية 40].
  • قوله تعالى: {لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا} [سورة الفتح: آية 18].
  • قوله تعالى: {وَقَالَ لَهُمْ نَبِيُّهُمْ إِنَّ آيَةَ مُلْكِهِ أَنْ يَأْتِيَكُمُ التَّابُوتُ فِيهِ سَكِينَةٌ مِنْ رَبِّكُمْ) [سورة البقرة: آية 248].
  • قوله تعالى: {ثُمَّ أَنْزَلَ اللَّهُ سَكِينَتَهُ عَلَى رَسُولِهِ وَعَلَى الْمُؤْمِنِينَ} [سورة التوبة: آية 26].
  • قوله تعالى: {هُوَ الَّذِي أَنْزَلَ السَّكِينَةَ فِي قُلُوبِ الْمُؤْمِنِينَ لِيَزْدَادُوا إِيمَانًا مَعَ إِيمَانِهِمْ} [سورة الفتح: آية 4].

دعاء لراحة البال وتيسير الأمور

إن الدعاء هي الوسيلة التي يقترب بها العبد لربه، وبالقرب منه ينفرج الكرب والهم عن قلبه، وفي النقاط التالية أدعية لراحة البال وتيسير الأمور:

  • اللهم فرج لي همي، اللهم فك عني كربتي، اللهم بشرني بالخير كما بشرت يعقوب بيوسف.
  • اللهم لا تجعل ابتلائي في جسدي، ولا تجعل الدنيا أكبر همي.
  • الله إني أسألك يا مجيب دعوة السائلين، يا رحمن يا رحيم أن تبعد عني الهم والغم، وأنت ترزقني راحة البال، وأن ترحمني برحمتك الواسعة.
  • اللهم إني أسألك أن ترح لي بالي، وأن تهدي قلبي يا هادي القلوب.

دعاء الطمأنينة وعدم الخوف

إن الابتعاد عن الله تعالى وعدم التقرب إليه هو أحد أسباب شعور الإنسان بالمشاعر السلبية مثل الخوف والقلق وقلة راحة البال، ولكن بالرجوع إليه تزول كل هذه المشاعر، وفيما يلي أدعية لراحة البال والطمأنينة:

  • اللهم أبدل قلقي راحة وخوفي طمأنينة وضعفي قوة وحزني فرح
  • اللهم أني لجئت إليك، اللهم بدل حزني بالفرح، وانسيني بؤسي وقلة حيلتي
  • اللهم اشرح لي صدري وفرج همي ويسر لي العسير

وإلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا الذي ذكرنا فيه طريقة تحميل ايات السكينه ماهر المعيلقي كاملة، وهي من الآيات القرآنية التي إذا قرأها الإنسان عند اضطراب قلبه يكون لها تأثير كبير على سكونه وإدخال الطمأنينة قلبه.

أقرأ أيضَا

الأسئلة الشائعة

دعاء لمن يعاني من كثرة التفكير؟

من الأدعية لكثرة التفكير: "اللهم أبعد عني كثرة التفكير، وارزقني راحة القلب، وحقق لي ما أتمنى".

ماذا يقال عند التوتر والقلق؟

عند القلق والتوتر يمكن قول: "حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم سبع مرات في الصباح والمساء".

ما هو أفضل دعاء للفرج؟

أفضل دعاء للفرج: "اللهم يسر لي أمري وحقق لي مطلبي، وابعد عني القلق الحزن".