من هو لاعب فرنسا رقم 10؟ وأبرز المعلومات عنه

من هو لاعب فرنسا رقم 10؟ وأبرز المعلومات عنه
من هو لاعب فرنسا رقم 10

فرنسا تعتبر من الدول التي انجبت الكثير من أساطير كرة القدم الذين تركوا الكثير من الإنجازات ورائهم، حيث يرغب الكثير بالتعرف على معلومات عن لاعب فرنسا رقم 10، حيث ضم هذا الرقم الكثير من لاعبي كرة القدم المميزين، ومن خلال هذا الموقع سوف نتعرف على أهم المعلومات عن لاعبي كرة القدم في فرنسا.

لاعب فرنسا رقم 10

اللاعب رقم 10 هو اللاعب كيليان مبابي هو من مواليد 20 ديسمبر وهو لاعب كرة قدم فرنسي الجنسية، يقوم باللعب في مركز الهجوم مع نادي ريال مدريد الدوري الإسباني وقائد المنتخب الفرنسي، كما يعتبر هذا اللاعب من أفضل لاعبي كرة القدم في العالم، فهو يتميز بدقة في الإنهاء وسرعته العالية.

معلومات عن اللاعب كيليان مبابي

من هو لاعب فرنسا رقم 10

اللاعب كيليان مبابي هو من مواليد باريس في مدينة بوندين حيث بدأ مسيرته الفنية مع الأندية الكبيرة في عام 2015 وهذا لتميزه في لعب كرة القدم، حيث اشتهر بأدائه المميز عن باقي لاعبي كرة القدم، وهذا وهو كان يبلغ من العمر 16 عام.

كما أن كيليان فاز في موسم 2016 و2017 بجائزة أفضل لاعب شاب في الدوري الفرنسي، كما حصل على جائزة الفتى الذهبي وهذا في عام 2017 وكان عمره في هذا الوقت هو 18 عام، بعد ذلك أنضم اللاعب كيليان إلى منافسة مع باريس سان جيرمان.

أغلى لاعب مراهق في العالم

يعتبر اللاعب كيليان مبابي هو أغلى لاعب كرة قدم مراهق في التاريخ وهذا لما تم دفعه في صفقة نقلة إلى نادي باريس سان جيرمان والتي قدرت بمبلغ كبير جدًا وهو 180 مليون يورو، وهذا سبب جعله أغلى لاعب في التاريخ.

كما أن اللاعب كيليان فاز بالكثير من الألقاب خلال مسيرته في الدوري الفرنسي، وأربع ألقاب في كأس فرنسا، كما حصل على الرباعية المحلية في عام 2019، كما قام اللاعب بقيادة النادي في أول نهائي له على الإطلاق في دوري أبطال أوروبا وهذا في عام 2020.

إنجازات اللاعب كيليان مبابي

يعتبر اللاعب كيليان مبابي هو الهداف التاريخي لباريس سان جيرمان وهو احتل المرتبة الثالثة في عدد التمريرات الحاسمة في عام 2014، كما أنضم اللاعب إلى ريال مدريد في صفقة انتقال مجانية.

في كأس العالم 2018 أصبح اللاعب الفرنسي يسجل في كأس العالم حيث يعتبر ثاني مراهق بعد اللاعب بيليه قام بالتسجيل في النهائي وهو في هذا السن، كما حصل على أفضل هداف عندما فازت فرنسا بالبطولة.

استمر اللاعب في الفوز بجائزة أفضل لاعب شاب في كأس العالم وأفضل لاعب فرنسي لهذا العام، وهذا لأدائه المميز في اللعب كما أنه كان له دور مهم جدًا في مساعدة فرنسا في الوصول إلى دوري الأمم الأوروبي في عام 2021، حيث حصل على هداف البطولة في النهائيات.

على أن وصلت فرنسا أن وصلت فرنسا إلى كأس العالم في عام 2022 وفاز اللاعب مبابي بالحذاء الذهبي والكرة الفضية وسجل رقم قياسي لأكبر عدد أهداف التي سجلت في نهائي كأس العالم.

بهذا نكون تعرفنا على لاعب فرنسا الذي يحمل الرقم 10 حيث يعتبر من أشهر اللاعبين في كرة القدم، فهو مميز جدًا بأدائه بالنسبة إلى سنة الصغير كما أنه حقق الكثير من الإنجازات وحصل على الكثير من الجوائز خلال مسيرته في لعب كرة القدم.

أقرا أيضا

 

الأسئلة الشائعة

ما هو  رقم 12 في منتخب فرنسا؟

اللاعب رقم 12 في منتخب فرنسا هو راندال كولو مواني.

من هو اللاعب رقم 7 في فرنسا؟

اللاعب رقم 7 في فرنسا هو كانتي.

من هو اللاعب رقم 5 في فرنسا؟

اللاعب رقم 5 في فرنسا هو بنيامين بافار.