صلاة الاستخارة بالانجليزي.. كيف اصلي صلاة الاستخارة وماذا اقول؟

صلاة الاستخارة بالانجليزي.. كيف اصلي صلاة الاستخارة وماذا اقول؟
صلاة الاستخارة بالانجليزي

ما هي خطوات صلاة الاستخارة بالإنجليزي؟ هل هناك وقت معين لصلاة الاستخارة؟ يقع الكثير من الأشخاص في الحيرة بين الكثير من الأمور التي يصعب عليهم في اتخاذ القرار المناسب، لذلك يتم اللجوء إلى صلاة الاستخارة وهي الصلاة التي شرعها الله لاستخارة الله في أي من أمور الحياة التي لها طريقة ودعاء محدد وذلك ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

صلاة الاستخارة

هناك العديد من الصلوات التي يمكن ان يؤديها المسلم في يومه بخلاف صلوات الفروض، حيث توجد العديد من صلوات النوافل والتي منها صلاة الاستخارة، حيث تعتبر هي إحدى الصلوات التي تتكون من ركعتين، الهدف منها هو استخارة الله في أمر من الأمور التي تخص شأن الإنسان في الحياة.

حيث يتم اللجوء لها عندما يحتار المرء في بين أكثر من أمر أو يرغب في التعرف على أن ما اختاره هو الخير أو الشر له في الحياة، ويمكن لأي مسلم أن يصلي الاستخارة في أي وقت.

 كيف أصلي صلاة الاستخارة بالإنجليزي

صلاة الاستخارة بالانجليزي

في إطار عرض صلاة الاستخارة بالإنجليزي أن يصلي ركعتين مثل بقية صلاة النافلة

  1. في البداية يجب أن يتجه الشخص إلى القبلة بعد الوضوء. First, a person should face the Qiblah after performing ablution.
  2. ثم يبدأ بالركعة الأولى ويتلو الفاتحة وأي من السور القصيرة أو ما يرغب في القراءة. Then he begins with the first rak’ah and recites Al-Fatiha and any of the short surahs or whatever he wishes to recite
  3. ثم الركوع والسجود. Then kneel and prostrate
  4. يقوم للركعة الثانية من الصلاة ويقرأ الفاتحة وأي من السور القصيرة. He stands for the second rak’ah of prayer and recites Al-Fatihah and any of the short surahs
  5. ثم الركوع والسجود والتسليم. Then kneel, prostrate, and surrender
  6. بعد أن يتم التسليم من الصلاة يجب التوجه بالدعاء إلى الله من قول دعاء الاستخارة ومن ثم الدعاء بأي من الأدعية التي يريدها. After completing the prayer, one must turn to God by saying the Istikharah prayer and then praying any of the supplications he wants.

ماذا أقول في صلاة الاستخارة

في صدد عرض ما هي صلاة الاستخارة بالإنجليزي، في هذه الفقرة سوف نعرض الدعاء المخصص لصلاة الاستخارة باللغة الإنجليزية والذي يتضح فيما يلي:

” Lord God, I ask You to inspire to me by Your Science, I ask You to support me by Your Power and I ask You for Your Incommensurable Grace, because You can all and I nothing, you know all and I do not know anything, because it is You who knows the hidden things. Large God! If you know that it will have good in this business, with regard to my religion, my subsistence and on my destiny (my future) decides in my favour and make it to me easy, then blessed there for me. And if You know that it will result from it an evil for me in my religion, my subsistence and my destiny (my future) draw aside there from me and draw aside-me of it and decide the good for me where it is, then return-me of it” satisfies; then, that it indicates its business. (Hadith Sahih brought back by the Bokhari Imam).

دعاء صلاة الاستخارة بالعربية

بعد أن عرضنا صلاة الاستخارة بالإنجليزي، سنعرض دعاء صلاة الاستخارة الذي يجب أن يتم قوله والذي يتضح فيما يلي:

” اللهم إني أستخيرك بعلمك، وأستقدرك بقدرتك، وأسألك من فضلك العظيم، فإنك تقدر ولا أقدر، وتعلم ولا أعلم، وأنت علام الغيوب، اللهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر (تسمي الأمر) خير لي، في ديني ومعاشي وعاقبة أمري، أو قال: عاجل أمري وآجله، فاقدره لي ويسره لي، ثم بارك لي فيه، و إن كنت تعلم أن هذا الأمر (تسمي الأمر) شر لي، في ديني ومعاشي وعاقبة أمري، أو قال: في عاجل أمري وآجله، فاصرفه عني واصرفني عنه، واقدر لي الخير حيث كان، ثم أرضني به” .

هل هناك وقت معين لصلاة الاستخارة

العديد من الأشخاص في حاجة إلى التعرف على الموعد المخصص الذي يمكن أداء صلاة الاستخارة فيه، حيث إنه لا يوجد وقت معين لصلاة الاستخارة، كما يجوز لكل فريد يرغ في أداء صلاة الاستخارة ويستخير في أي من الأمور التي يرغب بها أن يصلي الاستخارة في أي وقت ويسأل الله حاجته.

يجب التنويه إلى أنه يجب مراعاة أن تتم الصلاة في الأوقات المستحبة وعدم القيام بها في أوقات الكراهة والتي تتمثل في

  • بعد صلاة الفجر حتى طلوع الشمس بقدر رمح.
  • فترة توسط الشمس في السماء.
  • بعد صلاة العصر حتى الغروب.

تعتبر صلاة الاستخارة واحدة من صلوات النوافل التي يلجأ لها الإنسان لكي يستخير الله في أي من الأمور في الحياة حين تصيبه الحيرة والاختلاف في الاختيار بين أمرين والتي تشبه صلوات النوافل العادية مع تلاوة الدعاء المخصص لها.

أقرا أيضا

الأسئلة الشائعة

كيف اعرف ان الاستخارة خير ام شر؟

اعرف ان الاستخارة خير ام شر تيسير الأمور أبرز علامات أو نتائج صلاة الاستخارة، فإذا رأى صاحب الأمر أو المستخير

ما هي علامات قبول صلاة الاستخارة؟

علامات قبول صلاة الاستخارة الرؤيا الصالحة، انشراح الصدر، تيسر الأمر الذي يستخير المرء فيه

ما هي السورة التي تقرأ في صلاة الاستخارة

السورة التي تقرأ في صلاة الاستخارة يستحب له أن يقرأ في الركعة الأولى بعد الفاتحة: ﴿قُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ﴾، وفي الثانية: ﴿قُلْ هُوَ اللهُ أَحَدٌ﴾،