دعاء تسخير الزوجة العنيدة +40 ما هو الدعاء الذي يصلح بين الزوجين؟

دعاء تسخير الزوجة العنيدة +40 ما هو الدعاء الذي يصلح بين الزوجين؟
دعاء تسخير الزوج العنيد

يعاني بعض من الأزواج من العصبيه والعند، في العند قد يصل إلى الانفصال والشعور بعدم الراحة، لذلك يبحث العديد من الأزواج عن أدعية من أجل تسخير الزوجه العنيده، سنوضح من خلال هذا المقال عن دعاء تسخير الزوجة العنيدة، و الدعاء الذي يصلح بين الزوجين.

دعاء تسخير الزوجة العنيدة

دعاء تسخير الزوجة العنيدة

سنوضح من خلال الفقرة التالية عن مجموعة من الأدعية التي يمكنك من خلالها تسخير الزوجه العنيده فيما يلي:

  • اللهم سخر لي زوجي وسخرني له وباركلي فيها يارب سخر لي زوجي وحنن قلبها على ياارب ضع في قلبه مواضع الرحمه والألفه والمحبه والموده من عندك.
  • اللهم ارزق زوجي لين القلب وحسن الخلق وسخره لي وارزقني المودة والرحمة والسعادة يارب العالمين.
  • اللهم إني أسألك باسمك الأعظم الذي إذا سئلت به أجبت أن تصرف عن زوجتي كل سوء وتهديها إلى صراطك المستقيم اللهم يا مسخر العباد اللهم يامسخر الجبال الراسيه سخر زوجي لي.
  • اللهم أبعد عن زوجي العناد وارزقه الرفه واللين والعطف والقرب منك وحدك وسخره لكل ماتحب وترضي.
  • اللهم يا ارحم الراحمين اجعل زوجي خيناً ليناً وبارك لي فيه وارزقه الرحمة والعطف واللين يارب العالمين.
  • اللخهم جملن ف عينيها وجملها في عيني وحبني إلى قلبها وارزقني ذيه صالحه منه اللهم لا تفرق بيني وبينه.

الدعاء الذي يصلح بين الزوجين

سنوضح من خلال الفقرة التالية عن مجموعة من الأدعيه التي يمكنك من خالها الصلح بين الزوجين فيما يلي:

  • قال الرسول صلى الله عليه وسلم: (اللهمَّ ألِّفْ بين قلوبِنا، وأصلحْ ذاتَ بينِنا، واهدِنا سُبُلَ السلامِ، ونجِنا من الظُّلماتِ إلى النُّورِ، وجنِّبْنا الفواحشَ ما ظهرَ منها وما بطنَ، وباركْ لنا في أسماعِنا وأبصارِنا، وقلوبِنا وأزواجِنا وذرياتِنا، وتبْ علينا إنك أنت التَّوابُ الرحيمُ، واجعلْنا شاكرِينَ لنعمتِك مُثْنينَ بها قابلِيها، وأَتمَّها علينا).
  • (اللَّهُمَّ اهْدِني لأَحسَنِ الأخلاقِ لا يَهْدي لأَحسَنِها إلَّا أنتَ، اصرِفْ عنِّي سيِّئَها لا يَصرِفُ عنِّي سيِّئَها إلَّا أنتَ).
  • (اللهُمَّ كمَا حسَّنْتَ خلْقِي فحَسِّنْ خُلُقِي).
  • اللهم سخر لي زوجي وسخرني لها وباركت لها وبارك لي فيها.
  • اللهم رد زوجي إلى رداً جميلاً للهم إني أسألك باسمك الحبيب الكافي ان تكفيني كل اموري مع زوجي مما يشوش خاطري ويسهر ناظري اللهم ألف بين قلبي وقلبه كما الفت بين قلوب عبادك للهم سخره ي كما سخرت البحر لموسي.
  • عن سعد بن أبي وقاص، أنّ الرسول -صلى الله عليه وسلم- كان يدعو في آخر صلاته بكل دعاء طيب، ليس به إثم ولا قطيعة رحم، كأن تقول: اللهم أصلح ذريتي، اللهم اغفر لي ولوالدي، اللهم اصلح زوجي، اللهم يسر لي رزقاً حلالًا طيبًا، اللهم وفق ولاة الأمور لكل خير، اللهم أصلح بطانتهم.

أسباب المشاكل الزوجية

هناك مجموعة من الأسباب التي يمكن تصنيعها من أسباب المشاكل الزوجية، سنوضح بعض من تلك المشاكل فيما يلي:

  • تدخل الأقارب والجيران في الخلافات الزوجية: فهو واحد من أهم أسباب المشاكل الزوجية وهي كشف المشاكل إلى الأقارب فإذا ذهب الرجل وأخبر أهله عن امرأته يولد الغيط على امرأة في الأهل.
  • عدم النظر إلى المحاسن والتركيز على الأخطاء: فعندما يركزان نظرهم في بعضهما على الأخطاء والسلبيات فقال الرسول صلى الله عليه وسلم: (لَا يَفْرَكْ مُؤْمِنٌ مُؤْمِنَةً، إنْ كَرِهَ منها خُلُقًا رَضِيَ منها آخَرَ، أَوْ قالَ: غَيْرَهُ).
  • سوء الظن من قبل الزوجين وفقدان الثقة: وعندما يسيئون الظن بعضه كما يفقدون الثقة وهو من أعظم عوامل تفكك الأسرة فلا ينبغي لهما أن يخفيها عن بعضهما شيئاً أو أن يفعلاً شيئاً في غيبة الآخر فالأصل البراءة بين الزوج والزوجة.
  • عدم معرفة الوسائل الشرعية في علاج الخلافات: عند حصول مشكلة أو خلل بين الزوجين يتبادر إلى ذهنهم إلى الطلاق وهذا أمر خاطئ في الطاق دائماً آخر حل فقال الله تعالى: (وَاللَّاتِي تَخَافُونَ نُشُوزَهُنَّ فَعِظُوهُنَّ)

فضل الإصلاح بين الزوجين

بعد الإصلاح بين الناس من أعظم الطاعات، وسوف نوضح فضل الإصلاح بين الزوجين فيما يلي:

  • قال الله -جل جلاله-: (لَّا خَيْرَ فِي كَثِيرٍ مِّن نَّجْوَاهُمْ إِلَّا مَنْ أَمَرَ بِصَدَقَةٍ أَوْ مَعْرُوفٍ أَوْ إِصْلَاحٍ بَيْنَ النَّاسِ وَمَن يَفْعَلْ ذَلِكَ ابْتِغَاءَ مَرْضَاتِ اللَّـهِ فَسَوْفَ نُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا).
  • قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: (كُلُّ سُلَامَى مِنَ النَّاسِ عليه صَدَقَةٌ، كُلَّ يَومٍ تَطْلُعُ فيه الشَّمْسُ يَعْدِلُ بيْنَ النَّاسِ صَدَقَةٌ)

وفي الختام لقد أوضحنا من خلال هذا المقال عن دعاء تسخير الزوجة العنيدة، فهي واحدة من الأدعية التي يبحث عنها العديد من الناس حتى العيش حياه هادئه بدون مشاكل، كما أوضحنا عن مجموعة من الأسباب التي قد تؤدي إلى حدوث بعض من المشاكل بين الزوجين.

الأسئلة الشائعة

ما هو الدعاء الذي يصلح بين الزوجين؟

الدعاء الذي يصلح بين الزوجين، اللهم يا مؤلف القلوب الف بين قلبي وقلب زوجي برحمتك يا ارحم الراحمين اللهم ارزقني بره وارزقه بري

دعاء يجذب الحب بين الزوجين ويصلح ما بينهم بإذن الله؟

دعاء يجذب الحب بين الزوجين ويصلح ما بينهم بإذن الله، للهم إني أدعوك باسمك الأجل الأعز وأدعوك اللهم باسمك الأحد الصمد وأدعوك اللهم باسمك العظيم الوتر.

ما هي السورة التي تؤلف بين الزوجين بالمحبة؟

السورة التي تؤلف بين الزوجين بالمحبة سورة الفلق.