سبحان الله وبحمده عدد خلقه مزخرفة جديدة ومميزة

سبحان الله وبحمده عدد خلقه مزخرفة جديدة ومميزة
سبحان الله وبحمده عدد خلقه مزخرفة جديدة ومميزة

قد حثنا النبي الكريم في السنة النبوية الشريفة على ذكر المولى عز وجل والثناء عليه في كل وقت وحين، وذلك يرجع إلى الأجر الكبير الذي يحصل عليه من يذكر المولى عز وجل ويواظب على ذكره في كل وقت وحين وآناء الليل والنهار، ومن خلال هذا المقال نوافيكم سبحان الله وبحمده عدد خلقه مزخرفة جديدة ومميزة بالإضافة إلى الاطلاع على أجر سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم.

سبحان الله وبحمده عدد خلقه مزخرفة جديدة ومميزة

سبحان الله وبحمده عدد خلقه مزخرفة جديدة ومميزة

 سبحان الله وبحمده، عدد خلقه، ورضا نفسه، وزنة عرشه، ومداد كلماته، وعدد السماوات والأرض وما بينهما فأنت على كل شيء قدير يعد من أفضل صيغ الدعاء للمولى عز وجل كما يمكن مشاركتها بشكل مزخرف وجديد كما يلي:

  • سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ، عَدَدَ خَلْقِهِ، وَرِضَا نَفْسِهِ، وَزِنَةَ عَرْشِهِ، ومِدَادَ كَلِمَاتِهِ.
  • سبحــآآن آللـہ ۆ بحمده سبحــآآن آللـہ آلعظيّـمَ
  • سﭜحٱن ٱڵـڵـھ ۅ ﭜحمـﮂھ سﭜحٱن ٱڵـڵـھ ٱڵـعـظيمـ
  • سـّﭔﺢـآﮢـ آلْـلْـھ ۈ ﭔﺢـﻤﮈھ سـّﭔﺢـآﮢـ آلْـلْـھ آلْـﻋظـﭜﻤ

أجر سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

سبحان الله وبحمده عدد خلقه مزخرفة جديدة ومميزة

بعد الاطلاع على سبحان الله وبحمده عدد خلقه مزخرفة جديدة ومميزة نوافيكم بأن أجر سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم هو مغفرة الخطايا والذنوب حيث يعتبر التسبيح والتكبير والحمد من أكبر الأسباب التي لها فضل كبير في مغفرة الذنوب الصغيرة دون الكبائر.

تكرار سبحان الله وبحمده عدد خلقه

في ضوء مطالعة سبحان الله وبحمده عدد خلقه مزخرفة جديدة ومميزة نزيدكم بأن النبي المصطفى رضي الله عنه قد أوصانا بتكرار ” سبحان الله وبحمده عدد خلقه” ثلاث مرات كما يمكن الزيادة عن ثلاث والأولى الالتزام بما قد ورد عن نبي الأمة وعدم تخطيه.

 فضل التسبيح

بعد استيفاء الحديث عن سبحان الله وبحمده عدد خلقه مزخرفة جديدة ومميزة نوافيكم بفضل التسبيح في ضوء السنة النبوية الشريفة كما يلي:

  • عن جويرية رضى الله عنها: أن النبي صلى الله عليه وسلم خرج من عندها، ثم رجع بعد أن أضحى وهي جالسة فقال: “ما زلت على الحال التي فارقتك عليها؟ “قالت: نعم قال النبي صلى الله عليه وسلم: “لقد قلت بعدك أربع كلمات – ثلاث مرات – لو وزنت بما قلت منذ اليوم لوزنتهن: سبحان الله وبحمده، عدد خلقه، ورضا نفسه، وزنة عرشه، ومداد كلماته”
  • عن جابر، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: “من قال: سبحان الله وبحمده، غرست له به نخلة في الجنة” (رواه ابن حبان في صحيحه).
  • عن أبي هريرة؛ أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: “من قال: سبحان الله وبحمده مئة مرة غفرت له ذنوبه وإن كانت مثل زبد البحر” رواه البخاري، ومسلم وغيرهما.
  • في رواية لمسلم: من قال حين يصبح وحين يمسي لم يأت أحد يوم القيامة بأفضل مما جاء به إلا أحد قال مثل ما قال أو زاد عليه.
  • عن أبي هريرة، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من قال حين يصبح: سبحان الله العظيم وبحمده مئة مرة، وإذا أمسى كذلك، لم يواف أحد من الخلائق بمثل ما وافى”.
  • “سبحان الله عدد خلقه، سبحان الله رضاء نفسه، سبحان الله زنة عرشه، سبحان الله مداد كلماته” (رواه مسلم) وزاد النسائي في آخره: “والحمد لله كذلك”.

تسبيح المولى عز وجل يعد من أكثر العبادات التي تقرب العبد من ربه، كما أن قول سبحان الله يعد من الكلمات المحببة إلى المولى عز وجل؛ فترفع من منزلته وتحط من خطاياه وتضاعف حسناته.

اقرأ أيضًا

الأسئلة الشائعة

كيف اقول سبحان الله وبحمده عدد خلقه؟

أقول سبحان الله وبحمده عدد خلقه كما قال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله تعالى: " فالمهم أنه ينبغي لنا أن نحافظ على هذا الذكر، سبحان الله وبحمده عدد خلقه (ثلاث مرات).

متى يقال سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته؟

يقال سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته في كل وقت، أينما كنت.

ما صحة حديث من قال سبحان الله وبحمده عدد خلقه؟

حديث من قال سبحان الله وبحمده عدد خلقه ضعيف أخرجه أبو داود والترمذي بإسناد ضعيف.