قصة سندريلا كاملة.. كيف تزوجت سندريلا؟

قصة سندريلا كاملة.. كيف تزوجت سندريلا؟
قصة سندريلا كاملة

تعد قصة الأميرة سندريلا هي واحدة من أشهر القصص في العالم، فهي قصة جميلة وتم تمثيلها في العديد من الأفلام بمختلف لغات العالم، وقد تختلف بعض التفاصيل من رواية إلى أخرى، ولكن في الإطار العام للقصة يوجد العديد من التشابهات، في هذا المقال سنعرض لكم بعض قصة أميرة سندريلا كاملة.

1-الفصل الأول:

قصة سندريلا كاملة

كان هناك رجل نبيل يعيش مع زوجته وفي يوم من الأيام استيقظ على خبر وفاة زوجته، وبعد مرور أعوام تزوج من امرأة أخري، وكانت هذه الزوج سيدة قاسية في التعامل وسيئة الخلق، وكان الأمر غير مقصرا عليها فقط بل هناك ابنتين يشبهوا في سوء الأخلاق، وكان لهذا الرجل الطيب فتاة اسمها سندريلا.

وهي فتاة رقيقة الطبع والأخلاق الحميدة وفاتنة الجمال، وقد ورثت لك لصفات عن أمها المتوفي، وبعد وقت قصير بدأت الزوجة الجديدة إظهار طباعها السيئة في معاملتها إلى سندريلا، وذلك بسبب غيرتها من جمالها وأخلاقها، كما أن الفتاتان لديهم نفس طباع وأخلاق أمهم.

كم تركت هذه السيدة جميع الأعمال الشاقة في المنزل لسندريلا مثل التنظيف والتلميع و ترتيب الغرف، كما أنها خصصت لها غرفة في المنزل مظلة وتنام على السرير مصنوع من القش، كما زاد معاناة سندريلا أن ابنتا زوجة أبيها كانتا تتمتعان بعيشة مرفهة ولا يقومون بأعمال المنزل، وكانت زوجة أبيها تعامل ابنتيها برفق، وجعلتهم ترتديان أجمل الملابس، وأطعمتها ألذ أنواع الطعام، في المقابل لا تمنح سندريلا سوى الثياب القديمة والمهترئة، وقد تحملت سندريلا المسكينة كل الأذى الذي كانت تتلقاه من زوجة أبيها وابنتها، ولم تقوم بإخبار أبيها بما كانت تقاسيه من معاملة سيئة في بيته، فهي على يقين بأنه يوبخها بدلاً من أن يساعدها، لأنه كان يصدق زوجته المتسلطة في كل شيء، وما كان يعارضه في الرأي.

2-الفصل الثاني دعوة الأمير

في يوم وصلت دعوة من قصر الملك تقول أن الأمير قد اعد حفلة كبيرة وقام بدعوة جميع الفتيات إلى القصر حتى يقوم الأمير باختيار فتاة ليتزوج منها، وعندما عمل سندريلا قالت لزوجة أبيها أنها سوف تذهب هذه حفلة ولكن زوجة أبيها رفضت، وقامت بالإجبار على سندريلا بأعداد لبناتها الفساتين التي يرتدونها في الحفلة، فقالت لها زوجة أبيها عليكٍ بعد الانتهاء قومي بغسل الصحون، ومسح الأرض، وتجهيز الأسرّة للنوم لي و الفتاتين الجميلتين.

وبعد يومين من الموعد الحفلة ذهبت الزوجة مع ابنتيها إلى القاعة الملكية التي كان الأمير قد جهزها لإقامة الحفل وقاموا بترك سندريلا في المنزل، وكان سندريلا جلسة في المنزل تبكي بالدموع رغبة منها لحضور الحفلة.

3-الفصل الثالث العصا السحرية

كان سندريلا جلسه تبكي حتي سمعت صوت يناديها، وعندما نظرت!

رأت امرأة جميلة و وقورة فقالت السيدة إلى سندريلا لماذا تبكي قال لها، إنني أتحمل قهر وظلم زوج أبي لي، فهي تجعلني أقوم بجميع الأعمال الشاقة، فقلت لها سندريلا من أنت؟

قالت لها اني اعلم اني تريدين أن تحضري الحفل وان سوف أساعدك في ذلك، فقلت له سندريلا إنني لا يوجد لي فستان حتي احضر به، فقالت له المرأة لا عليك سوف اعد لك كل شيء.

وعادت المرأة بستة فئران وست ساحليات وحبة قرع كبيرة، وأعطتها للمرأة التي كانت تقف هذه المرة وبيدها عصى ذهبية اللون، تتلألأُ في الليل كأنها مصنوعةٌ من إحدى النجوم أشارت المرأة بعصاها إلى حبة القرع، وتحولات حبه لقرع إلى عربة فارهة، وحولت الفئران إلى حصنه و الساحليات تحولت إلى خدم يرتدون زي أنيقاً، وقفت سندريلا مذهولة من شكل العربة، وقامت المرأة بالإشارة إلى ثياب سندريلا وحولتها إلى فستان جميل، انهارت سندريلا بشك الفتان فقالت لها المرأة عليك أن تأتي قيل الساعة 12 قبل منتصف الليل، فوافقت سندريلا وذهب إلى الحفلة وانطلقت العربة إلى قصر الملك.

الفصل الرابع الحفلة

وصلت سندريلا إلى القصر، بدأت الحفلة وعندما دخلت سندريلا رآها الأمير وراي كما هي جميلة، ودعاها الأمير إلى أن يرقصوا سويا فوافقت سندريلا وظلوا يرقصون، وعندما تدق الساعة 12 في منتصف الليل ذهبت سندريلا مسرعة إلى البيت والأمير يركض وراها حتى يعرف من هي، ولكن عندما كنت تركض مسرعة إلى المنزل سقط حذائها في الأرض والتقى الأمير، وفي اليوم التالي أرسل خدام الأمير ليبحثوا عن من هي صاحبة هذا الحذاء؟

و أخذوا يبحثون في جميع البيوت عن صاحبة هذا الحذاء، حتى وصلوا إلى بيت سندريلا دخلت قدم سندريلا في الحذاء بسلاسة، صعقت الفتاتان عندما شاهدوا ما حدث، وبعد ذلك قام الأمير بأخذ سندريلا وانطلقت مع الحرس إلى قصر الأمير، الذي سعد كثيراً برؤيتها، وبعد أيام تزوجت سندريلا من الأمير، وأقاموا حفل زفاف كبيرا وتزوجت سندريلا الأمير وعاشوا سويا احلى الأوقات.

 أن قصص الأطفال هي تساعد بشكل كبير في نمو عقل الأطفال بشكل كبير وواسع مخالفيهم، في قصة الأميرة سندريلا هي واحدة من اجمل القصص التي يمكنها أن تقرأها إلى أطفال هي قصة مسلية وممتعة وتحمل في داخلها هدف جميل، ففي م سق قمنا بعرض لكم قصة الأميرة سندريلا بشكل سهل وبسيط.

الأسئلة الشائعة

كم كان عمر سندريلا عندما تزوجت؟

كان عمر سندريلا عندما تزوجت بين 16 إلى 19 سنة.

هل قصة سندريلا حقيقة ام خيال؟

قصة سندريلا حقيقة أم خيال القصة أصلها موجود ضمن مجموعة برديات «شستر بيتي» المحفوظة في المتحف البريطاني.

ما هو اسم حبيب سندريلا؟

اسم حبيب سندريلا كأن هاري ستايلز.