دعاء على الساحر .. أدعية المسحور على الساحر كالمظلوم

دعاء على الساحر .. أدعية المسحور على الساحر كالمظلوم
دعاء على الساحر

يعتبر السحر من الكبائر والموبِقات السبع؛ نظرًا لما يسببه من أضرار وأذى على الناس، إنه من أعظم المعاصي لله تعالى، وقد جاء التحذير منه والتهديد الشديد لفاعله، يستحق الساحر اللعنة لأنه من المفسدين في الأرض، رغم ذلك، لا يزال بعض ضعاف الإيمان يلجؤون إلى السحر لإيذاء الآخرين، وقد أقر الإسلام حقيقة السّحر وتأثيره على المسحور، وأوضح العلماء والمختصون سبل تحصين النفس من هذا الخطر وطرق التخلص من السحر الواقع.

فك السحر عن طريق الرقية الشرعية

دعاء على الساحر

أفضل ما يقوم بفعله المسحور للتغلب على ابتلاء السحر هو اللجوء إلى الله تعالى، ولا يصح أن يلجأ المسلم لإبطال السحر عن طريق سحر مثله، وهو ما يدعى بالنشر، وسوف نريكم من خلال الفقرة ما يرقى به المسحور لك السحر:

  • (بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ*الْحَمْدُ لِلَّـهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ*الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ*مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ*إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ*اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ*صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ).
  • (الم*ذَٰلِكَ الْكِتَابُ لَا رَيْبَ ۛ فِيهِ ۛ هُدًى لِّلْمُتَّقِينَ*الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ*وَالَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنزِلَ مِن قَبْلِكَ وَبِالْآخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ*أُولَـٰئِكَ عَلَىٰ هُدًى مِّن رَّبِّهِمْ ۖ وَأُولَـٰئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ)
  • (يَكَادُ الْبَرْقُ يَخْطَفُ أَبْصَارَهُمْ كُلَّمَا أَضَاءَ لَهُم مَّشَوْا فِيهِ وَإِذَا أَظْلَمَ عَلَيْهِمْ قَامُوا وَلَوْ شَاءَ اللَّـهُ لَذَهَبَ بِسَمْعِهِمْ وَأَبْصَارِهِمْ إِنَّ اللَّـهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ).
  • (وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُو الشَّيَاطِينُ عَلَىٰ مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَـٰكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّىٰ يَقُولَا إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلَا تَكْفُرْ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّـهِ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلَا يَنفَعُهُمْ وَلَقَدْ عَلِمُوا لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الْآخِرَةِ مِنْ خَلَاقٍ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْا بِهِ أَنفُسَهُمْ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ).[١٢]
  • (وَإِلَـٰهُكُمْ إِلَـٰهٌ وَاحِدٌ لَّا إِلَـٰهَ إِلَّا هُوَ الرَّحْمَـٰنُ الرَّحِيمُ*إِنَّ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَاخْتِلَافِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَالْفُلْكِ الَّتِي تَجْرِي فِي الْبَحْرِ بِمَا يَنفَعُ النَّاسَ وَمَا أَنزَلَ اللَّـهُ مِنَ السَّمَاءِ مِن مَّاءٍ فَأَحْيَا بِهِ الْأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا وَبَثَّ فِيهَا مِن كُلِّ دَابَّةٍ وَتَصْرِيفِ الرِّيَاحِ وَالسَّحَابِ الْمُسَخَّرِ بَيْنَ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَعْقِلُونَ).
  • (اللَّـهُ لَا إِلَـٰهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ).
  • (آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّـهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ*لَا يُكَلِّفُ اللَّـهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنتَ مَوْلَانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ).

أدعية تحصين من السحر

الدعاء للتحصين من السحر يعد من الأشياء الجيدة وسوف نذكر لكم بعض من الادعية التي تحصن من السحر من خلال السطور التالية:

  • أعُوذُ باللَّهِ وَقُدْرَتِهِ مِن شَرِّ ما أَجِدُ وَأُحَاذِرُ.
  • أَعُوذُ بكَلِمَاتِ اللَّهِ التَّامَّةِ، مِن كُلِّ شيطَانٍ وهَامَّةٍ، ومِنْ كُلِّ عَيْنٍ لَامَّةٍ.
  • أعوذُ باللَّهِ السَّميعِ العَليمِ مِنَ الشَّيطانِ الرَّجيمِ مِن هَمزِهِ، ونَفخِهِ ونَفثِهِ.
  • بسمِ اللَّهِ الَّذي لا يضرُّ معَ اسمِهِ شيءٌ في الأرضِ ولَا في السَّماءِ، وَهوَ السَّميعُ العليمُ.
  • اللهمَّ عافِني في بدني، اللهمَّ عافِني في سمعي، اللهمَّ عافِني في بصري.
  • اللَّهمَّ عالمَ الغيبِ والشَّهادةِ فاطرَ السَّماواتِ والأرضِ، ربَّ كلِّ شيءٍ ومليكَهُ، أشهَدُ أن لا إلَهَ إلَّا أنتَ، أعوذُ بِكَ من شرِّ نفسي، وشرِّ الشَّيطانِ وشِركِهِ.
  • بسم الله أرقي نفسي من كلّ شيء يؤذيني، ومن شر كلّ نفس أو عين حاسد، بسم الله أرقي نفسي الله يشفيني، ما شاء الله كان، وما لم يشأ لم يكن، ولا حول ولا قوة إلّا بالله، أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك ويشفي مرضى المسلمين.

أدعية على الساحر

الدعاء للتحصين من السحر يعد من الأشياء الجيدة وسوف نذكر لكم بعض من الأدعية التي تحصن من السحر من خلال السطور التالية:

  • اللهم إني أسألك أن تحميني وتشفيني من كل سحر وشرور الحسد. وأن تجعلني بحفظك ورعايتك دائماً، وان تنتقم لي من سحرني وتسبب ليه في هذا. اللهم احفظني من كل مكروه وسوء، واجعلني دائماً في ظلك وحمايتك.
  • اللهم إني أعوذ بك من شر الحاسدين ومكرهم. وأسألك يا الله أن تجعلني محفوظاً تحت رعايتك وحمايتك من كل سوء وشرور الحاسدين وأعمالهم.
  • اللهم إنا نشكو إليك وحدك، فأنت القادر على كل شيء. نعوذ بك من ظلم الظالمين وفسادهم، ونسألك يا الله أن تقيم العدل والحق، اجعلنا ممن يتحلون بالصبر والإيمان في وجه البلاء والظلم، وأن تفرج كربنا وتنصرنا على الظالمين.

أدعية عن الظالم

يعد السحر من الظلم ويدعى علي الساحر بأنه ظالم، وسوف نطلعكم على بعض الأدعية على الظالم في الفقرة التالية:

  • اللهم إنك ولي قلبي إذا ضاقت به الأمور، أنت الذي لا يضيع عنك شيء في الأرض ولا في السماء، اللهم انصرني على من ظلمني دون حق.
  • اللهم إني أعوذ بك من عين الحاسد القاطعة للرزق، ومن الناس الظالمين الذين لا يخافون من آثار ظلمهم، وأسألك أن تبعدهم عنا وتحمينا برحمتك وعنايتك من شرورهم.
  • اللهم فرج همي وضيقي وكربي، وارفع الظلم عني وعن كل مظلوم يا رب العالمين، واجبر بالمنكسر قلوب الظالمين وارحم المظلومين. إنك على كل شيء قدير ورحيم.

يعد السحر الكبائر ويعتبر ابتلاءً، وللتغلب على هذا الابتلاء فالحل هو اللجوء إلى الله تعالى، ولا يصح أن يلجأ المسلم لإبطال السحر عن طريق النشر، وهو أن يستخدم سحرًا اخر، وهذا لورود النهي الصريح عن ذلك، حيث تم سؤال رسول الله (صلى الله عليه وسلم) عن النُّشرة، فقال: (هي من عمل الشيطان) ولهذا لا يقبل من المسلم أن يقوم باستخدام من الرقى ما فيه شركٌ، وهذا لقول الرسول عليه الصلاة والسلام: (لا بأسَ بالرقَى ما لم تكنْ شركاً).

الأسئلة الشائعة

كيف ادعي على من سحرني؟

باسم الله أرقيك من كل شيء يؤذيك، من شر كل نفس أو عين حاسد الله يشفيك، باسم الله أرقيك، يكرر ثلاث مرات.

كيف تعاقب الساحر؟

إذا علم أنه ساحر فهو مشرك، وعقوبته في الدنيا هي القتل، وفي الآخرة النار ما لم يتوب ومات على سحره.

كيف ادعي على الساحر؟

اللهم إني أسألك أن تحميني وتشفيني من كل سحر وشرور الحسد. وأن تجعلني بحفظك ورعايتك دائماً، وأن تنتقم لي من سحرني وتسبب ليه في هذا. اللهم احفظني من كل مكروه وسوء، واجعلني دائماً في ظلك وحمايتك.