أسباب عدم نزول الوزن مع الرجيم.. ماذا افعل وزني لا ينقص؟

أسباب عدم نزول الوزن مع الرجيم.. ماذا افعل وزني لا ينقص؟
أسباب عدم نزول الوزن مع الرجيم

هناك الكثير من الرجال والسيدات الذين يواجهون مشكلة ثبات الوزن أو بطء نزوله وذلك على الرغم من اتباعهم نظامًا غذائيًا قد يبدو قاسيًا وهذا من أجل خسارة الوزن، وعليه فإن يمكن الاطلاع على أسباب عدم نزول الوزن مع الرجيم من خلال هذا المقال مع الاطلاع على حل هذا الأمر.

أسباب عدم نزول الوزن مع الرجيم

أسباب عدم نزول الوزن مع الرجيم

هناك الكثير من الأسباب التي قد تؤدي إلى عدم نزول الوزن وذلك على الرغم من اتباع نظام غذائي، وتتمثل تلك الأسباب في الآتي:

1- عدم شرب الماء بشكل كافي

هناك الكثير من الأشخاص الذين يلجأون إلى تناول المشروبات الغازية التي يوجد بها الكثير من السكر مع الإقبال على تناول العصير والقهوة بدلًا من شرب الماء، وكل ذلك يوجد له الكثير من السكر وأيضًا السعرات الحرارية.

لذلك يعمل تناول كميات كافية من الماء على الشبع وسد الشهية خاصةُ عند شربه قبل تناول الوجبات، ولذلك يلزم الابتعاد عن المشروبات ذات السعرات الحرارية العالية.

حيث إن الماء يخلو من السعرات الحرارية بشكل تام مع المساعدة على حرق المزيد منها ولذلك فإن عدم شربه بشكل كافٍ يكون من أهم أسباب عدم نزول الوزن.

2- تناول الطعام الجاهز

من بين أسباب عدم نزول الوزن الأكثر شيوعًا تناول الطعام الخارج، حيث إن البعض  يعتقد أنه عند تناول أطعمة صحية خارج المنزل فإن ذلك يساعد على فقدان الوزن.

لكن هذا الاعتقاد خاطئ، إذ إن عمل الطعام في المنزل مع معرفة السعرات الحرارية يساعد على خسارة الوزن بشكل أكبر.

3- المباعدة بين الوجبات

إن المباعدة بين الوجبات تعتبر من أهم أسباب عدم نزول الوزن، حيث إن هذا الأمر يساهم في زيادة الشهية ويتم تناول كميات أكبر.

يوجد أيضًا سببًا آخرًا يجب معرفته، وهو أنه عندما يتم المباعدة بين وجبات الطعام فإن سرعة عمليات الأيض تقل لديك الأمر الذي يساعد على زيادة الوزن، ولذلك يجب الحرص على تناول الكثير من الوجبات مع فرق زمني قريب.

4- التوتر والضغط النفسي

من بين الأمور الأخرى المسببة في عدم نزول الوزن مع الرجيم التوتر والضغط النفسي، حيث إن ذلك الأمر يسبب خمولًا وعدم الإقبال على ممارسة التمارين الرياضية بشكل كبير.

كما أن هذا الأمر يزيد من الإقبال على تناول الأطعمة السكرية وذات السعرات الحرارية العالية.

ماذا افعل وزني لا ينقص

من خلال الوصول إلى معرفة أسباب عدم نزول الوزن مع الرجيم نذكر أن الوزن يعتمد بشكل أساسي على عدد السعرات الحرارية المستهلكة، حيث إن تحقيق الوزن يمكن من خلال استهلاك كمية أقل من السعرات الحرارية التي توجد في الأطعمة والمشروبات وذلك مقارنةً مع كمية السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم.

يساعد زيادة النشاط البدني أيضًا على حرق الكثير من السعرات الحرارية وذلك على الرغم من أن هذا الأمر يبدو بسيطًا فإنه قد يكون من الصعب الالتزام بحمية عملية يكون لها تأثيرًا طويلًا لخسارة الوزن.

الأهم من ذلك أن الجسم أثناء خسارة الوزن يفقد من الكتلة الدهنية في العادة، لكن في بعض حالات نزول الوزن الشديد يتسبب ذلك الأمر في خسارة البروتين ومواد أخرى من الجسم.

من خلال الاطلاع على أسباب عدم نزول الوزن مع الرجيم نذكر أنه هناك بعض الأسباب الأخرى المساهمة في عدم نزول الوزن من أبرزها شرب الكحول وأيضًا وجود مشكلات في الغدة الدرقية مع عدم الحركة وأيام الاستراحة، والتي يجب العمل على معالجتها بشكل آمن وصحي.

الأسئلة الشائعة

ما الذي يمنع نزول الوزن؟

من بين الأمور التي تمنع نزول الوزن قلة النوم والتوتر.

ما الشيء الذي يجعل الجسم لا يستجيب للرجيم؟

الشيء الذي يجعل الجسم لا يستجيب للرجيم التوقف عن تناول الغذاء الكافي.

ما هو اكثر شيء ينقص الوزن؟

أكثر شيء ينقص الوزن ممارسة التمارين الهوائية الثابتة.