علامات كره شخص لك.. كيف تعرف ان شخص يبتعد عنك؟

علامات كره شخص لك.. كيف تعرف ان شخص يبتعد عنك؟
علامات كرة الشخص لك

ليس من السهل في بعض الأحيان معرفة الأشخاص الآخرين من حولك وما يكنون لك من مشاعر، ولكن على الرغم من أن الكثير من الأشخاص تستطيع أن ترسم الابتسامة المزيفة على الوجه والتحدث بالكلام الزائف لا يمكنها أن تخفي حقيقة شخصيتهم وأنهم يرغبون في الابتعاد عنك وتوجد إشارات لمعرفة كرههم لك.

علامات كرة الشخص لك

علامات كرة الشخص لك

توجد العديد من العلامات التي تدل على كرة الشخص لك ومن هذه العلامات ما يلي:

  • عدم المشاركة في الحديث: يتجنب الشخص الذي يكرهك مشاركة الحديث معك وأن يشاركك أمورة الشخصية، ولا يحاول الاندماج معك في حديث ما ويحاول في الكثير من الأحيان الذهاب لإجراء مكالمة ما.
  • عدم الثناء والمجاملة: الشخص الذي يحمل كره في قلبه لك سيتجنب دائماً مجاملتك، وسوف يحاول احباطك دائماً والتقليل من قدرتك ويسلط الضوء على السلبيات الموجودة بك والسخرية منك دائماً.
  • إلقاء اللوم: الشخص الذي يكرهك سوف يقوم بالعديد من الأمور التي تجعلك تشعر بالعجز والتقصير ويقوم أيضاً بجرح أحاسيسك وعدم الاهتمام بمشاعرك.
  • عدم الاستماع: في الكثير من الأحيان الأشخاص الذين يكرهونك سوف يحاولون تشتيت انتباهك في حال تواجد العديد من الأشخاص وسوف يطلب منه إعادة سرد الموضوع مرات كثيرة ليظهر عدم الاهتمام بهذا الحديث.
  • التحدث بالسوء عند غيابه: من يكرهك سوف يتحدث عنك بالسوء أمام الكثير من الأشخاص ويقوم بنشر العديد من الشائعات عنك وتلطيخ سمعتك وهذا لتقليل الآخرين من احترامهم لك وجعلهم يكرهونك.

كيف تعرف أن شخص يريد الابتعاد عنك

سنتناول الحديث عن كيفية التعرف على أن الشخص لم يعد يرغب في صحبتك وهذا من خلال ما يلي:

  • يتجنب دائماً التواصل معك مع الأمور التي تخصه ولا يظهر اهتمام للأمور التي تخبره بها.
  • لا يسأل عن أحوالك إذا غبت لفترات طويلة من الوقت ولا يريد معرفة أخبارك ولا ما يحدث معك في اليوم من مواقف.
  • يتجنب دائماً اللقاء بك ويخترع أي ظرف من الظروف لكي يتجنب أن يصبح معك في مكان واحد.
  • يركز الشخص الذي يكرهك على مشاكله وحياته ولا يفكر فيما يواجهك من مشاكل وضغوطات لا يفكر إلا بنفسه فقط.
  • لا يقوم بالتواصل معك إلا إذا احتاج أمر ما ولا يستطيع أحد أن ينفذه غيرك حينها سوف يلجأ لك.

علامات كرة الشخص من لغة الجسد

لغة الجسد من أهم العلامات التي يمكننا من خلالها معرفة ماذا يكن لك هذا الشخص وهذا من خلال ما يلي:

  • العيون: إن الشخص الذي يكرهك لا يستطيع النظر إلى عينيك مباشرة ودائماً ما يقوم بالنظر على مكان آخر غير عينيك.
  • الابتسامة المزيفة: إن الابتسامة الحقيقة تستطيع تحريك الكثير من عضلات الوجه، على عكس الابتسامة المزيفة فتحرك فقط عضلات معينة من الفم.
  • علامات الوجه: يبدو على الشخص الذي يكرهك عند الاستماع إلى خبر محزن لك أو حدوث مكروه ما لك يشعر حينها هذا الشخص بسعادة مفرطة، ويصبح أكثر نشاطاً وحيوية.
  • الأذرع والأرجل: تعد من أكبر العلامات التي من خلالها يتم معرفة كره الشخص لك فالأذرع والأرجل المغلقة تعنى أنه يكره الاستماع إليك.
  • الجذع: الشخص العادي في أغلب الأحيان يقوم بتوجيه جزعه لأي شيء مهم بالنسبة له، أما الشخص الذي يكرهك فإنه يحاول في الكثير من الأحيان الاستدارة بجذعة إلى جانب آخر سواء تم حدوث هذا بشكل مباشر أو لم يحدث بشكل مباشر.

خلق المحبة بين الأفراد

إن المحبة هي من إحدى المشاعر الجميلة التي تقوم بالجمع بين الأفراد، وفي العادة يكون الآباء هم من الأسباب الرئيسية لوجود هذه المحبة في قلوب الأبناء، وأن يتم تربيتهم على حب الأشخاص الآخرين وهذه المشاعر تكبر مع الوقت وتتجسد على هيئة مودة.

الشخص المحب يقوم بنشر المحبة على جميع الأشخاص من حوله مثل أشعة الشمس المتوهجة وترسل طاقة كبيرة من الحب في القلوب، وتقوم بإرسال بعض الخيوط الدفيئة التي تجعلهم ينجذبون إليهم وفي بعض الأحيان قد تزداد مشاعر الأشخاص الآخرين من حولك بشكل عكسي مع المقدار الكبير من الحب الذي تشعرهم به.

وهكذا نكون قد تحدثنا عن العديد من العلامات التي من خلالها نعرف كره الشخص الآخر لك وتوجد أيضاً العديد من الإشارات الجسدية التي من خلالها نعرف أنهم لا يريدون قربنا ويريدون تجنبنا وعدم الحديث معنا وكيفية خلق المحبة فيما بيننا.

الأسئلة الشائعة

كيف تتعامل مع الشخص الذي يكرهك أو يغار منك؟

يتم التعامل مع الشخص الذي يكرهك أو يغار منك من خلال الاستماع أكثر من التحدث، والتركيز على طريقة التواصل.

كيف أعرف أن هذا الشخص يغار مني؟

أعرف أن الشخص يغار مني من خلال السلوك المتكرر للتجاهل، والغضب والانفعالات الزائدة.

كيف تتعامل مع شخص يبتعد عنك؟

التعامل مع شخص يبتعد عنك لا يجب عليك أن تجبر نفسك في معرفة السبب، عليك دائماً أن تمنح ذاتك الحب والتقدير.