عبارات حب +50 من اجمل العبارات في الحب؟

عبارات حب +50 من اجمل العبارات في الحب؟
عبارات حب

عبارات حب في غاية الجمال تأتي هي لتصف هذا الشعور الذي يعتبر من أجمل المشاعر التي قد تُخلق في قلب إنسان؛ فمن ذا الذي ذاق الحب الحقيقي ولم يشعر وكأنه مثل الطير الذي لا تسع أجنحته السماء برحابها، هذا بعينه ما سنتحدث عنه بطرح اجمل العبارات في الحب.

عبارات حب

عبارات حب

نتناول من خلال باقة السطور الآتية سلسلة من أجمل العبارات التي من الممكن أن تأتي لتصف جميل شعور الحب الذي يجتاح القلب فيجعله في حالة من السعادة الغامرة، وذلك كما يلي:

  • ويسألوني عن الحب فأقول؛ أن أرى الجميع ولكن لا تسعد عيناي إلا برؤيتك، أن اتحدث إلى الكل ولا تستأنس أذناي إلا بصوتك.. أن اكتفي بك ولست منك اكتفي.
  • كم من مرة عاهدت نفسي ألا أقع في حبك وها أنا رصدت قلبي في شباكك ملتفًّ، وكم من مرة هددتك بألا أعود وها هو ذا بابك يُزلزل من طرقات يدي، وكم من مرة أقسمت على عدم البقاء وها أنا لم أبرح لحظة مكاني!!
  • إن المحب لحبيبه حماية وحِمى، هو له تربيتة تُزيل من روحه الألم، هو له جبرٌ يرمم ما قلبه من كسور، هو التنهيدة التي تأتي -وأخيرًا- من بعد التعب.

 عبارات حب راقية

عبارات حب

إن الحب لا يمكنه ألا يكون راقيًا؛ فالعبثية والعشوائية ليس لهما به أي علاقة، ومن هنا نستكمل سرد كلمات مميزة عن الحب على النحو الآتي:

  • إن الحب هو الشعور الذي يسكن القلب فيحوّل حزنه إلى مسرات، قلقه إلى طمأنينة، خوفه إلى أمان.. هو أن تجد فيمن تحب الدنيا بما فيها عالم من السلام ولو كانت على أراضيها تُقام الحروب.
  • تسألني هي مرارًا وتكرارًا ماذا أكون لك؟ آهٍ من هذا السؤال، وكيف لي أن أخبرها أنني لا يسعني أن أقول إنها الدنيا بل إن الدنيا صارت هي.
  • لم أحبكِ لأنكِ الأجمل، ولم يؤُسر قلبي لأنكِ الأرق، ولم تهيم روحي عشقًا فيكِ لأنها رأتكِ مختلفة.. ترغبين في معرفة سبب حبي، أسر قلب وهيام روحي؟ فقط لأنكِ أنتِ.

اقتباس حب عميق

عبارات حب

المفكرون، الكتاب وأصحاب الآراء حتمًا وقعوا في الحب يومًا أو على الأقل فهموا جزءًا من حقيقته وهذا ما حاولوا التعبير عنه بسلسلة الاقتباسات الآتية:

  • قاعدة أخري إن الطريق الي الحقيقة يمر من القلب لا من الرأس فأجعل قلبك لا عقلك دليلك الرئيسي واجه , تحد , وتغلب في نهاية المطاف علي النفس بقلبك إن معرفتك بنفسك ستقودك الي معرفة الله”.
  • قد نضيق بالحبّ إذا وُجد، ولكن شَدَّ ما نفتقده إذا ذهب.”.
  • أريدها لا تعرفني ولا أعرفها، لا من شيءٍ إلا لأنها تعرفني وأعرفها.. تتكلم ساكتةً وأرد عليها بسكوتي. صمتٌ ضائعٌ كالعبث ولكن له في القلبين عمل كلامٍ طويل”.

أجمل شعر حب رومنسي

الحب لا يمكن أن ينفلّ عن الشعر وكأن الأخير جعله منه زاده الذي به يقوى ويعيش، ومن هذا المنطلق نستعرض أبيات مميزة كتبها الشاعر “العباس بن الأحنف” من قصيدة “عبث الحبيب وكان منه صدود”، وذلك كالآتي:

عَبِثَ الحَبيبُ وَكانَ مِنهُ صُدودُ

وَنَأى وَلَم أَكُ ذاكَ مِنهُ أُريدُ

يُمسي وَيُصبِحُ مُعرِضاً مُتَغَضِّباً

وَإِذا قَصَدتُ إِلَيهِ فَهوَ يَحيدُ

وَيَضِنُّ عَنّي بِالكَلامِ مُصارِماً

وَبِمُهجَتي وَبِما يُريدُ أَجودُ

إِنّي أُحاذِرُ صَدَّهُ وَفِراقَهُ

إِنَّ الفِراقَ عَلى المُحبِّ شَديدُ

يا مَن دَعاني ثُمَّ أَدبَرَ ظالِماً

إِرجِع وَأَنتَ مُواصِلٌ مَحمودُ

إِنّي لَأُكثِرُ ذِكرَكُم فَكَأَنَّما

بِعُرى لِساني ذِكرُكُم مَعقودُ

أَبكي لِسُخطِكِ حينَ أَذكُرُ ما مَضى

يا لَيتَ ما قَد فاتَ لي مَردودُ

لا تَقتُليني بِالجَفاءِ تَمادِياً

وَاِعنَي بِأَمري إِنَّني مَجهودُ

مازالَ حُبُّكِ في فُؤادي سَاكِناً

وَلَهُ بِزَيدِ تَنَفُّسي تَرديدُ

شاء من شاء وأبى من أبى إن الحب لهو من عظيم المشاعر في تلك الدنيا، ومن ينتمي إلى الفريق المضاد له هو حتمًا لم يعرف يومًا المعنى الحقيقي له وما ذاقه وجرّبه ما هو إلا هراء، وهذا بعينه ما حاولنا التأكيد عليه من خلال باقة العبارات والاقتباسات السابق ذكرها.

الأسئلة الشائعة

اجمل ما قال مصطفى محمود عن الحب؟

من أجمل مما قاله مصطفى محمود عن الحب هو "الحب الذين ينقلب بسرعة من غرام ملتهب الى كراهية ملتهبة .. هو الحب الشهواني الاناني الصغير الضيق الافق .. الذي لا يحالفه الفهم والعقل".

 من اجمل الكلمات عن الحب؟

من أجمل الكلمات التي عن الحب جاءت هي "لأجل عينيك سامحت الزمان وكنت عليه كثير العتاب".

 ما هي اقوى كلمات الحب؟

من أقوى العبارات التي قِيلت عن الحب هي "والخير في عمري أنتِ وأجمل ما فيها ابتسامتكِ".