فيتامينات لزيادة الوزن من الصيدلية

فيتامينات لزيادة الوزن من الصيدلية
فيتامينات لزيادة الوزن

فيتامينات لزيادة الوزن من الصيدلية من أكثر العناوين التي يجري عليها الكثير من البحث كون الكثيرون يعانون من مشكلة النحافة أو انخاض الوزن وهو ما يمكن أن ينعكس عليهم بالضعف العام أو غياب الثقة بالنفس وفي كل الحالات من المهم علاج تلك المشكلة، ولذلك سنتعرف في السطور التالية إلى مجموعة من المنتجات الصيدلانية التي تعالج تلك المشكلة.

فيتامينات لزيادة الوزن من الصيدلية

توجد الكثير من المكملات الغذائية والمنتجات المُنصعة مخبريًا وصيدلانيًا لعلاج مشكلة النحافة، ولكن لا يُنصح باستخدامها إلا بعد استشارة طبيب ليحدد مدى مناسبتها لك وكذلك تحديد الجرعة الموصى بها، ومن أهم تلك المنتجات ما سيلي ذكره:

  • جروث فورميلا: من أشهر الكملات الغذائية التي توصف لعلاج النحافة ولإكساب الوزن والتي تتكون من الحليب وبروتينه وكذلك الكالسيوم وبروتين الصويا وبعض السكريات.
  • إيجي جروث: موجه للكبار والأطفال أيضًا الراغبين في اكتساب الوزن وزيادته، ويتكون من الحليب وبروتينه والكالسيوم والصوديوم والسكريات.
  • بايوجينرز: أيضًا من المكملات الغذائية التي تخدم غرض اكتساب الوزن والتخلص من النحافة، وتتكون من الحليب ومن الواي بروتين وكذلك السكريات.
  • دايجينورم: يختلف هذا المكمل عن المكملات السابقة في أنه يتكون من مجموعة من الإنزيمات الهاضمة التي تساعد في علاج عسر الهضم الذي يقلل من الاستفادة من الطعام، كما أنه يساهم في فتح الشهية.
  • انشور: يمد الجسم بالكثير من السعرات الحرارية والبروتينات بما يُكسب الوزن، ومن المهم العلم أنه لا يصلح للأطفال الأقل من أربع سنوات إلا تحت إشراف طبي.
  • ديجستين: من المكملات الغذائية التي تحتوي على إنزيمات هاضمة تساعد في تحطيم البروتينات والدهون والكربوهيدرات مما يساعد في امتصاص أفضل وأسهل للطعام.

هل فيتامين ب 12 يزيد الوزن؟

فيتامينات لزيادة الوزن

من العناصر التي تلعب دورًا ملحوظًا في زيادة الوزن هي الفتيامينات ولكن هل كل الفيتامينات تساعد في ذلك؟ الفيتامينات مهمة للجسم ذلك أمر لا يمكن إنكاره أو التنصل منه وعند الحديث عن زيادة الوزن فلا بد من أن نذكر فيتامين ب 1 والذي يُعرف علميًا باسم الثيامين، ولكنه خالي من السعرات الحرارية والطاقة فكيف يُكسب الوزن؟

لا يزيد فيتامين ب 1 الوزن بشكل مباشر ولكنه يساعد في الحفاظ على الشهية في مستوياتها الطبيعية بالشكل الذي يجعل الشخص قادر على تناول الطعام، ويُلاحظ أنه عند غياب ذلك الفيتامين فإن الشهية تنخفض بشكل كبير وهو ما يؤثر على الرغبة في تناول الطعام وبالتالي يؤثر على الوزن بالزيادة.

هل الزنك يسبب زيادة في الوزن؟

الزنك من المعادن المهمة التي يحتاجها الجسم لما تتضمنه من الكثير من الفوائد المهمة، أما عن تأثيره على زيادة الوزن فقد وجدت بعض الدراسات أنه يساهم في إكساب الوزن للكبار والأطفال الذين يعانون من سوء التغذية وكذلك للأطفال الذين يعانون من سرطان الدم.

دواء طبيعي لزيادة الوزن من الصيدلية

يعتبر زيت السمك من العناصر الطبيعية التي تساعد في إكساب الوزن ويمكن الحصول عليها من الصيديلية في أشكال دوائية مختلفة، حيث يساهم في فتح الشهية وكذلك التقليل من الشعور بالامتلاء والانتفاخ بما يساعد في تناول المزيد من الطعام، بالإضافة إلى ما سبق ذكرهفزيت السمك آمن للجميع ممن لا يعانون من حساسية تجاه السمك.

فيتامينات لزيادة الوزن من الصيدلية من العناوين التي كان من المهم أن نعرضها ونوضحها لكم لما تتضمنه وتمثله من أهمية كبيرة للكثيرين من الراغبين في التخلص من النحافة، كما يُنصح بعدم استخدام أي مكملات أو منتجات لزيادة الوزن دون استشارة الطبيب.

الأسئلة الشائعة

هل فيتا بلس زنك يزيد الوزن؟

فيتا بلس زنك يساعد في زيادة الوزن.

هل تناول حبوب الكالسيوم تزيد الوزن؟

حبوب الكالسيوم لا تزيد الوزن.

ما هو العنصر الأساسي لزيادة الوزن؟

السعرات الحرارية هي العنصر الأساسي لزيادة الوزن.