فوائد البيض المسلوق للرجيم.. كم بيضة مسلوقة في اليوم للرجيم؟

فوائد البيض المسلوق للرجيم.. كم بيضة مسلوقة في اليوم للرجيم؟
فوائد البيض المسلوق للرجيم

ما هي فوائد البيض المسلوق للرجيم؟ يُعد البيض من الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من البروتين الذي يحتاجه الجسم، كما أنه فعال في التخلص من الوزن الزائد، وهو منخفض السعرات الحرارية، ولذلك فهو من ضمن الطرق المتبعة من أجل إنقاص الوزن، ومن خلال موقعنا سنعرض فوائد البيض المسلوق في الرجيم؟

فوائد البيض المسلوق للرجيم

فوائد البيض المسلوق للرجيم

يحتوي البيض المسلوق على خصائص تساعد على خسارة الوزن، ومن بينها ما يلي:

1- غني بالبروتين

يساعد تناول الأطعمة الغنية بالبروتين على خسارة الوزن، كما أنها تعمل على زيادة الشعور بالشبع، وتحتوي البيضة المسلوقة متوسطة الحجم على حوالي 6.3 جرام من البروتين.

2- تعزيز عملية التمثيل الغذائي

من فوائد البيض المسلوق للرجيم أنه يعمل على تعزز عملية التمثيل الغذائي، بنسبة تتراوح بين 15 – 30% كما أنه يزيد من معدل حرق السعرات الحرارية.

3-  قليل السعرات الحرارية

من الأمور التي تساعد على خسارة الوزن بطريقة فعالة هي تقليل السعرات الحرارية المستهلكة، والبيض يحتوي على سعرات حرارية منخفضة، حيث تحتوي البيضة الواحدة التي تزن 50 جرام على حوالي 72 سعرة حرارية.

كم بيضة مسلوقة في اليوم للرجيم؟

لا يوجد عدد محدد يوصى الأطباء بتناوله من أجل التخلص من الوزن الزائد، حيث يعتمد استهلاك البيض على مقدار احتياج الفرد اليومي من السعرات الحرارية، ولكن بشكل عام يُنصح بتناول بيضة واحدة أو اثنين يوميًا، لتلبية حاجة الجسم من البروتين، ولعدم زيادة السعرات الحرارية المستهلكة.

ما المسموح به في رجيم البيض؟

عند اتباع رجيم البيض يوجد ايضًا مجموعة كبيرة من الأطعمة المسموح بها، والتي يمكن تناولها مما يعزز من فقدان الوزن ويمد الجسم بالعناصر الغذائية التي يحتاجها، ومنها ما يلي:

  • صدور الدجاج المسلوقة أو المشوية.
  • الأجبان منخفضة الدهون مثل الجبن القريش.
  • الخضراوات الورقية مثل الخس والجرجير.
  • الفواكه منخفضة الكربوهيدرات، مثل التوت والبرتقال.
  • الأسماك قليلة الدهون مثل سمك السلمون.
  • المشروبات الخالية من السعرات الحرارية، والتي تساعد على حرق الدهون، مثل الشاي الأخضر، والزنجبيل، والقهوة.

كيف احافظ على وزني بعد رجيم البيض؟

من أجل المحافظة على الوزن بعد اتباع أي نظام غذائي عمومًا، وتجنب زيادة الوزن مرة أخرى هناك بعض النصائح التي تساعد على ذلك، ومن بينها ما يلي:

1- ممارسة الرياضة

تساعد ممارسة الرياضة على حرق السعرات الحرارية، وخسارة الوزن وتجنب زيادته، بالإضافة إلى أنها تعمل على تنشيط الدورة الدموية، وتزيد من عملية التمثيل الغذائي.

2- الإكثار من شرب المياه

تساعد المياه على التخلص من سموم الجسم، وزيادة عملية الأيض، كما أن تناولها قبل الوجبات يساعد على تقليل الشهية وبالتالي تقليل كمية الطعام المستهلكة، ينصح بتناول ما لا يقل عن 8 أكواب من المياه يوميًا.

3- تناول الأطعمة الصحية

من الأسباب التي تعمل على اكتساب الوزن مرة أخرى هي تناول الطعام الغير الصحي، ولذلك يجب الامتناع عن تناول الأطعمة الدهنية والمصنعة والسكرية، واستبدالها بالأطعمة الصحية الغنية بالبروتين والفيتامينات، والدهون الصحة.

من خلال المقال السابق نكون قد عرضنا فوائد البيض المسلوق للرجيم، الخيارات الصحية دائمًا هي الأفضل، ويساعد البيض على خسارة الوزن، إلى جانب مد الجسم بكمية البروتين التي يحتاجها.

الأسئلة الشائعة

كم عدد البيض المسموح به في اليوم للرجيم؟

عدد البيض المسموح به في اليوم للرجيم هو بيضة أو اثنين يوميًا.

متى يفضل اكل البيض المسلوق؟

يفضل اكل البيض المسلوق كل يوم على وجبة الإفطار.

هل أكل 3 بيضات يوميًا مضر؟

أوضح دراسات أن تناول 3 بيضات يوميًا غير مضر، فعلا مانع من استهلاك من 2 إلى 3 بيضات في اليوم.