أسباب بعد الزوجة عن زوجها.. ما سبب ابتعاد المرأة عن زوجها؟

أسباب بعد الزوجة عن زوجها.. ما سبب ابتعاد المرأة عن زوجها؟
أسباب بعد الزوجة عن زوجها

أسباب بعد الزوجة عن زوجها؟ يشغل بال الكثير من الأزواج الذين يكونون على درجة عالية من الحرص على الحفاظ على بيوتهم، زوجاتهم واستقرارهم بشكلٍ عام، ومن ثم متى وجدوا خللًا قد يؤثر على الكيان الأسري والحياة الزوجية سرعان ما هرعوا إلى معرفة السر، ومن هذا سوف نوضح ما سبب ابتعاد المرأة عن زوجها.

أسباب بعد الزوجة عن زوجها

أسباب بعد الزوجة عن زوجها

الكثير من الأزواج يلاحظون بشكلٍ أو بآخر أن زوجاتهم صارت تبتعد عنهم شيئًا فشيئًا على مختلف المستويات سواءً نفسيًا، فكريًا، جسديًا وغيرها، وهنا سوف نشير إلى الأسباب التي تؤدي إلى ذلك على النحو الآتي:

  • من أبرز الأسباب الذي قد يكون كافيًا لنفور الزوجة من زوجها بشكلٍ عام هي النظافة الشخصية؛ إذ إن الكثير من الرجال لا يهتمون بهذا الأمر سواءً نظافة الجسد، الرائحة، الملابس وهذا ما يؤدي إلى ابتعاد الزوجات عنهم.
  • المعاملة السيئة؛ بشكلٍ بديهي لا يوجد إنسان سويّ يجد الآخر يعامله بطريقة غير لائقة بها إهانة، إساءة أو تجاوز حدود الاحترام أو فيها إيذاء ولا يرغب سوى في الابتعاد عن مصدر هذا الأذى.
  • الألم النفسي أو المرض الجسدي؛ في كثيرٍ من الأحيان لا تبتعد المرأة عن زوجها لمشكلة فيه ولكن لأن بها علّة تحتاج منها أن تظل بمفردها قليلًا، أو لا تستطيع بسببها الحديث أو التعامل بصورة طبيعية.
  • وجود مشكلة أسرية؛ سواءً كان الخلاف بين الرجل وامرأته أو تدخلت أطراف أخرى فيها فإن هذا حتمًا سيكون سببًا لحدوث فجوة خاصةً لو رأت الزوجة أن زوجها لم ينصفها أو يرضيها.

 علامات كره الزوجة لزوجها

من أكثر الأمور التي تثير قلق الرجال هو أن زوجاتهم قد تكون وصلت إلى مرحلة الكره الذي لا يُطيقهن إلى العيش معهم، وهنا سوف نتعرف على العلامات التي ربما قد تكون دليل على ذلك كما يلي:

  • عدم الرغبة في الحديث معه؛ هذا بالطبع لو صار هذا السلوك أمرًا اعتياديًا وليس مجرد “دلع” من الزوجة من أجل حث زوجها على مصالحتها، ولكن تصبح في حالة من الصمت مع رفض تقبّل حديثه.
  • عدم الاهتمام بالزوج؛ فإن الحب يعني اهتمام ومشاركة ومن ثم فإن إسقاط أيٍ منهما يعني أن الحب قد بدأ يتراجع.
  • النفور وعدم الرغبة في الاقتراب منه؛ من أقوى العلامات التي قد تكون من صور نفور الزوجة من زوجها هي رفضها فكرة وجوده بجانبه واقترابه.

 علاج نفور الزوجة من زوجها

لأن الأسرة كيان يجب الصراع على بقائه وعدم ترك الباب مفتوحًا لتهدمه رياح المشكلات مهما كانت خفيفة أو شديدة؛ فسوف نتطرق إلى الطرق التي قد تساعد على إرجاع الودّ بين الرجل وزوجته على النحو التالي:

  • العلاج الأول والأسلم هي جلسة نقاش صريحة مع الزوجة حيث يعرض فيها الزوج شعوره بنفورها والتعبير عن كون الأمر يضايقه، مع ترك العنان لها من أجل التعبير عما يجول في خاطرها والحديث بما في داخل.
  • الذهاب إلى أخصائية علاقات زوجية لأنه بنسبة كبيرة جدًا قد يكون هناك خلل غير مرئي بالنسبة للزوج والزوجة ويحتاج إلى تدخل طرف ثالث عاقل وواعي وله قدرة على حل المشكلات وليس الأهل أو الأصدقاء.
  • محاولة البحث عما يرضيها لفعله وتجنب ما يغضبها.

 علامات الحب الصامت عند المرأة المتزوجة

جدير الإشارة إلى أن الكثيرات من النساء المتزوجات لا يعرفن أو لا يُفضلن التعبير عن مشاعرهن لأزواجهن؛ وهذا ما يجعلهم يظنون أنهن لا يحبونهم ويكون العكس هو الصحيح، وهنا نتعرف على علامات الحب الصامت لدى المرأة كالتالي:

  • الاهتمام البالغ به من حيث ملابسه، طعامه، شرابه، مشكلاته وغيرها.
  • الظهور بأجمل طلّة أمامه وحب أن تكون امرأة جذابة في حضوره.
  • السؤال عنه بكثرة خاصةً وقت لا يكون في المنزل.
  • الشعور بالسعادة لمجرد رؤيته أو سماع صوته.
  • الإحساس بالغيرة عليه.

هكذا نكون قد طرحنا الخطوط العريضة وكذلك التفاصيل الأساسية حول واحد من الأمور التي تعتبر بمثابة المسمار في نعش العلاقة الزوجية والاستقرار الأسري بشكلٍ عام وهو بُعد الزوجة عن زوجها؛ حيث أشرنا إلى الأسباب التي تؤدي إلى ذلك وعلاماته وكيفية علاج تلك الأزمة.

الأسئلة الشائعة

متى تبرد مشاعر المرأة؟

قد تبرد مشاعر المرأة عندما تجد أن زوجها لا يبادلها نفس شعور الحب أو يتعمد إهانتها أو الإساءة إليها.

ما الذي يحرك مشاعر المرأة؟

إن ما يحرك مشاعر المرأة بكل تأكيد هو الاحترام، الحب، التقدير والتعبير عن الامتنان لوجودها.

ما الذي يجعل المرأة تتعلق بالرجل؟

ما يجعل المرأة تتعلق بزوجها هو أن يكون رجلًا بمعنى الكلمة، يقدرها، يحترمها، يراعيها، لا يكون بخيلًا ولا مؤذيًا لمشاعرها.