أجمل عبارة عشق وحب وغزل 2025رومانسية جدا

أجمل عبارة عشق وحب وغزل 2025رومانسية جدا
عبارة عشق وحب وغزل

أجمل عبارة عشق وحب وغزل هي ما تأتي لتصف ما تكّنه القلوب تجاه من اتخذ منها مسكنًا وأمانًا لها، كلمات تشبه الفرشاة التي ترسم وتُلون المشاعر الطيبة التي تأمل أن تكون مُتبادلة مع القلوب التي كانت لها نصيب بأن تأسرها، تلك الكلمات التي ستخطّها أيادينا وأخرى مما كتبها المحبون من الشعراء وغيرهم هي ما نعمل على طرحها على النحو الآتي.

أجمل عبارة عشق وحب وغزل

عبارة عشق وحب وغزل

باقة مميزة من أجمل العبارات التي تأتي تصف الحب، الغزل والعشق هي ما نسردها بخفة من خلال النقاط الآتية لنصف بها ما يوجد في قلوب الكثيرين ولا يستطيعون أن يعبروا عنه بألسنتهم:

  • إن الحب يشبه النبتة التي لا تُثمر بين ليلة وضحاها؛ فهي تبدأ بغرس بذور القبول، وترويها بماء الاحترام والتقدير، وتسمّدها بالامتنان والحضور لتجد ثمارها الطيبة مودة، رحمة وحبًا يفيض على الجميع.
  • أراكِ فتحلو في عيني الدنيا وإن كنت لها من الكارهين، أسمع أنغام صوتكِ فأجد من حولي تتراقص العصافير، وأما ابتسامتكِ ففيها تُكتب أبيات الشعر وما لها أن تكون من خير الواصفين.
  • أنا من ظلّ مُغلقًا على قلبه أعتى الأبواب لسنينٍ مضت تأتي فتاة بخفة ابتسامتها تهدمها وتأسر قلبي -برضاي-
  • تراني في حالٍ غير الذي كنت فيه من قبل أن أراك؛ كيف للفتى الحزين أن ينقلب حزنه إلى مسرّات، كيف لخوفه أن يتحول إلى أمانٍ لم يعهده من قبل، كيف للوجه الذي ظل عبوسًا طيلة حياته ألا تفارقه الابتسامة.. برؤيتكِ.

 كلمات عشق تدخل القلب

عبارة عشق وحب وغزل

لا نزال في صدد طرح باقة من لطيف الكلمات التي ترسم المشاعر التي وقرت في القلب وتترجمها ما يُقرأ ولا يُشعر فقط، وهي ما نعرضها على النحو الآتي:

  • لكلٍ منا مفهوم عن الحب يراه هو الأصح؛ فهناك من يراه أمانًا، هناك من يراه هدوء وآخر يراه جنون، وغيرهم على قناعة أنه رفض الجميع إلا من تحب.
  • برؤياك قلبي يسعد وبغيابك يهرب حزنًا، بوجودك تهدأ روحي وحين رحيلك تضطرب، في عينيك سلام وغيرك تُقام الحروب.
  • قِيل إن وراء كل أنثى باهتة ملامحها رجل أحمق تسبب في إيلامها، ووراء كل رجل تجمّل في طرفة عين حتمًا هناك أنثى ترك في روحه بصمتها.

 اقتباسات حب عميقة

عبارة عشق وحب وغزل

في سياق طرح الكلمات المؤثرة في عالم العشق والهوى لا يمكن أن نفوت الإشارة إلى جميل الاقتباسات التي جاءت عنه أيضًا، وذلك كما يلي:

  • إذا ميز الرجل المرأة بين جميع النساء؛ فذلك هو الحب، إذا أصبح النساء جميعاً لا يغنين الرجل ما تغنيه امرأة واحدة؛ فذلك هو الحب، إذا ميز الرجل المرأة لا لأنها أجمل النساء، ولا لأنها أذكى النساء، ولا لأنها أوفى النساء، ولا لأنها أولى النساء بالحب، ولكن لأنها هي هي بمحاسنها وعيوبها؛ فذلك هو الحب.”
  • “الفرق بين الحب الفاشل والحب الناجح، أن الأول يؤلمك شهرا، في حين الثاني يؤلمك مدى الحياة”.
  • “إذا شئتم أن تذوقوا أجمل لذائذ الدنيا، وأحلى أفراح القلوب، فجودوا بالحب وبالعواطف كما تجودون بالمال”.

 شعر عن الحب والعشق

إن المنتمين أو المتابعين إلى عالم الأدب والشعر يعلمون جيدًا أن كوكبة كبرى من الشعراء برعوا بشدة في وصف مشاعر قلوبهم في ما يخص الحب والعشق، وذلك ما نعرض منه مثالًا من قصيدة “فرض الحبيب” للشاعر مانع سعيد العتيبة:

فَرَضَ الحبيب ُ دَلالَهُ وتَمَنَّعَ

وَأَبَى بغيرِ عذابِنَا أَنْ يَقْنعا

ما حيلتي وأنا المكبّلُ بالهوى

ناديته فأصَرَّ ألاّ يسمعا

وعجبتُ من قلبٍ يرقُّ لظالمٍ

ويُطيقُ رغمَ إبائِهِ أنْ يَخْضَعَا

فأجابَ قلبي لا تَلُمني فالهوى

قَدَرٌ وليس بأمرِنَا أَنْ يُرْفَعَا

والظلمُ في شَرْعِ الحبيبِ عدالةٌ

مهما جَفَا كنتَ المُحِبَّ المُُولَعَا

ولقد طربتُ لصوتِه ودلالِهِ

واحتلّتْ اللفتاتُ فيّ الأضلُعَا

البدرُ من وجهِ الحبيبِ ضياؤه

والعطرُ من وردِ الخدودِ تضوَّعَا

والفجرُ يبزغُ من بهاءِ جَبينِهِ

والشمسُ ذابَتْ في العيونِ لتسطعَا

يا ربّ هذا الكون أنتَ خلقتَهُ

وكسوتَهُ حُسْنَاً فكنتَ المُبْدِعَا

وجعلته ملكاً لقلبي سيّد

لمّا على عرشِ الجمالِ تربَّعَا

سارتْ سفينةُ حبِّنَا في بحرِهِ

والقلبُ كانَ شراعها فتلوَّعَا

لعبتْ بها ريحُ الهوى فتمايلتْ

ميناؤها المنشودُ باتَ مُضّيَّعَا

يا صاحبي خُذْ للحبيبِ رسالةً

فعسى يرى بينَ السطورِ الأدمُعَا

إن الحب من أطيب وأسمى المشاعر التي قد توجد في أي قلب في تلك الدنيا؛ فهو ما يجعل الحياة أجمل، أخفّ وأسهل بدرجة لا يمكن تخيلها، هو ما يجعل الابتسامة مستقرة في الروح، السكينة رفيقتها والهدوء هو السائد ولو كان من حول المرء ضجيج.

الأسئلة الشائعة

كلمات من القلب الى القلب لمن تحب؟

من الكلمات التي يمكن قوله لمن نحب "بك أشعر وكأنني تائه وجد أخيرًا ضالته، جائع وجد طعامه، ظمآن شرب الماء من بعد طول عطش".

كيف نعبر عن مشاعرنا لمن نحب؟

يمكن التعبير عن المشاعر لمن نحب بالأفعال التي نُظهر من خلالها تقديرنا، احترامنا، امتنانا لوجودهم، هذا مع عدم الغفلة عن ضرورة التعبير بالكلام أيضًا لما له من أثرٍ طيب في قلوبهم.

اجمل ما يمكن قوله لمن تحب؟

من أجمل العبارات التي تُقال للحبيب "سلامٌ على قلبك مثلما خلق وجودك في قلبي السلام، السكينة لروحك كما لم تسكن روحي من قبل رؤياك".