نظام غذائي للتسمين من أخصائية تغذية

نظام غذائي للتسمين من أخصائية تغذية
نظام غذائي للتسمين

نظام غذائي للتسمين من أخصائية تغذية هو نعرضه اليوم من خلال مقالنا بعد أن جذب الكثير من الاهتمام الذي يتجلى واضحًا ظاهرًا في الكثير من عمليات البحث التي تتم من خلال جوجل، حيث إن فئة كبيرة من الرجال والنساء يعانون من مشكلة النحافة ويرغبون في التخلص منها باتباع نظام غذائي ملائم وهو ما سنعرضه لكم في السطور التالية من خلال موقعنا.

نظام غذائي للتسمين من أخصائية تغذية

نظام غذائي للتسمين

تعتبر مشكلة النحافة من المشكلات الشائعة بالوطن العربي والتي تسبب انزعاج للكثيرين، وقد تحدث في علاجها كوادر طبية ومتخصصين في التغذية وخير ما نصحوا به في ذلك كان ما سيلي ذكره:

  • الابتعاد عن الدهون من المصادر الغير صحية بالطعام، فبالرغم من توفيرها الكثير من السعرات الحرارية إلا أنها غير مرغوبة أو محبذة لما تسببه من أضرار.
  • الاهتمام بتناول الكثير من الأغذية الصحية من الفواكه ذات السعرات الحرارية المرتفعة مثل الرطب والموز، ولا ننسى تناول الخضروات أيضًا.
  • التركيز على الحصول على ما يكفي من البروتين من مصادر مختلفة منها الأسماك واللحوم كمصادر حيوانية، وكذلك من البقوليات كمصادر نباتية.
  • استهلاك أطعمة عالية في السعرات الحرارية مثل المكسرات ومصادر النشويات البسيطة.
  • الاهتمام بممارسة تمارين المقاومة لما لها من دور في إكساب الجسم حجم عضلي مميز.
  • الحصول على الفيتامينات والمعادن اللازمة ومنها فيتامين أ وفيتامين ب المركب وكذلك زيت السمك وأيضًا الزنك وغيرها من العناصر.

نظام غذائي 3000 سعرة حرارية غير مكلف

نظام غذائي يتكون من ثلاثة آلاف سعر حراري يمكن أن يكون من أنسب الأنظمة للتخلص من النحافة على الأمد الطويل، وتجدر الإشارة هنا إلى أنه يمكن أن يأتي بنتائج عظيمة مع البعض ويمكن ألا يأتي بنتائج من الأساس مع البعض فربما لا يكفي ذلك المقدار من السعرات الحرارية لهم بسبب وجود بعض العوامل المتحكمة في كمية السعرات الحرارية المطلوبة.

يمكن أن نقول إن النظام الغذائي الذي نحن بصدد الحديث عنه يمكن تقسيمه إلى نسبة تتراوح بين خمسة وأربعين بالمائة إلى خمسة وستين بالمائة من النشويات، وكذلك نسبة عشرين بالمائة إلى خمسة وثلاثين بالمائة من الدهون وباقي النسبة من البروتين، وتعتبر تلك النسب والتقسيمة مناسبة لمن يرغبون في اكتساب الوزن والتسمين.

نظام غذائي لزيادة الوزن في أسبوع 3 كيلو

هناك الكثير من الأنظمة الغذائية المطروحة من خلال مواقع الإنترنت ومنصات التواصل الاجتماعي والتي تزعم أنها تُكسب ثلاثة كيلوغرام بالأسبوع ويمكن أكثر من ذلك أيضًا فماذا عنها؟ في الحقيقة هي أنظمة ليست حقيقية فلا يوجد نظام يمكنه أن يرفع الوزن بالأسبوع إلى ثلاثة كيلوغرام زيادة فعلية ولكنها ستكون زيادة ناجمة عن احتباس السوائل بالجسم من جراء تناول الكثير من النشويات والأملاح.

يجب التنويه هنا إلى ضرورة عدم اتباع تلك الأنظمة أو السير ورائها لما يمكن أن تسببه من أضرار صحية على المدى البعيد، كما يمكنها أن تتسبب في إكساب الكثير من الدهون وإيقاعك في مشكلة أخرى.

جدول لزيادة الوزن في شهر

لا يوجد جدول ثابت يمكن طرحه وتقديمه للجميع لاتباعه فذلك مجرد عبث واستهتار بالعقول، فكل جسم وكل شخص وله ظروفه وله استجابة معينة، فاحذر من الوقوع في ذلك الفخ.

نظام غذائي للتسمين من أخصائية تغذية من الموضوعات التي تساعد كافة الأشخاص الذين يعانون من النحافة ووضعهم على بداية طريق علاج المشكلة، ومن المهم أولًا اللجوء إلى طبيب متخصص للتأكد من أن النحافة ليست عرضًا لمشكلة صحية أخرى.

الأسئلة الشائعة

هل زيادة الوزن من اختصاص أخصائي التغذية؟

نعم من اختصاص أخصائي التغذية.

ما هو الفطور الذي يزيد الوزن؟

الشوفان مع الحليب مع الفواكه.

ما هو العنصر الأساسي لزيادة الوزن؟

الطعام الغني بالسعرات الحرارية هو العنصر الأساسي لاكتساب الوزن.