تسمين الجسم بسرعة رهيبة.. ما هي الخلطات لزيادة الوزن؟

تسمين الجسم بسرعة رهيبة.. ما هي الخلطات لزيادة الوزن؟
تسمين الجسم بسرعة رهيبة

إن أكثر مشكلة تعاني منها السيدات في وقتنا الحالي هي مشكلة زيادة الوزن، ولكن يوجد البعض الآخر منهم يرغبون في زيادة وزنهم لذا يبحثون عن خطوات تسمين الجسم بسرعة رهيبة، والخلطات لزيادة الوزن، ومن خلال مقالنا سوف نعرض لكم أقوي خلطات لكسب الوزن.

أقوى خلطة لزيادة الوزن

تسمين الجسم بسرعة رهيبة

من أقوى الخلطات التي يمكن استخدامها لزيادة الوزن هي مخفوق البروتين Protein Shakes، فهي تعمل على زيادة الوزن بسرعة كما أنه يساعد في بناء العضلات بعد شربة بمدة قصيرة، وينصح بتحضير خلطات التسمين في المنزل وإضافة النكهة المرغوبة، وذلك لأن البروتينات الجاهزة تحتوي على نسبة عالية من السكريات وتفتقر إلى العناصر الغذائية المهمة

ويوجد أكثر من نوع من مخفوقات البروتين التي يمكن تحضيرها، من أشهرها ما يلي:

  • مخفوق توت الفانيلا: مخفوق بروتيني يتكون من التوت الطازج أو المجمد وكوب من الزبادي الطبيعي الغني بالبروتين، ويتم إضافة ملعقة واحدة من مسحوق البروتين وملعقة من نكهة الفانيلا.
  • مخفوق الشكولاتة والموز: يتم تحضيره من خلال خلط موزة واحدة وملعقة من الشكولاتة مع ملعقة واحدة من مصل البروتين، ويمكن إضافة ملعقة من الفول السوداني أو زبدة الجوز.
  • مخفوق التفاح والكراميل: يحضر بواسطة خلط تفاحة واحدة مقطعة إلى شرائح مع كوب من الزبادي الطبيعي، وملعقة واحدة من مسحوق البروتين، ثم إضافة نكهة الكراميل المميز.

وصفة للتسمين في 3 أيام

من أشهر الوصفات التي يمكن استخدامها للتسمين هي وصفة الحليب والتمر، وهي تحتوي على معدل سعرات حرارية عالية، ويتم تحضيرها من خلال وضع 10 ثمرات من التمر مع كوب من الحليب وملعقة عسل نحل طبيعي، ويتم إضافة نصف كوب من الزبيب، ملعقة من حبة البركة، والتأكد من خلط جميع المكونات جيدًا، ويتم تناول كوب من الوصفة في الصباح الباكر قبل الإفطار، وآخر في العشاء.

علاج لتسمين الجسم من الصيدلية

تتوفر العديد من الأدوية والمكملات الغذائية التي تساعد في زيادة وزن الجسم والتي تباع في الصيدليات، ومن أشهر هذه العلاجات ما يلي:

1- دواء ميغاسترول (Megestrol)

يعتبر هذا الدواء من أهم العلاجات التي لها تأثيرات تشبه تأثير الهرمونات في الجسم، ويتم استخدامه في علاج الكثير من الحالات منها السرطان، كما يستخدم في علاج أمراض فقدان الشهية والدنف بشكل خاص، وهي عبارة عن حالة من فقدان الوزن الحاد، ولكن هذا الدواء يسبب بعض المضاعفات الجانبية والتي قد تكون خطيرة مثل: تكوين الجلطات الدموية في جسم الإنسان.

2- رباعي هيدرو كانابينول (Tetrahydrocannabinol)

هذا الدواء يستخدم في علاج الغثيان، وتحفيز الشهية خاصة لدى مرضى الإيدز الذين دائمًا ما يعانون من فقدان الشهية، وكذلك مرضى السرطان الذين يعانون من فقدان الشهية بسبب العلاج الكيماوي، ولكن يجب استشارة الطبيب المختص أولًا قبل تناول هذا العلاج.

وصفات لزيادة الوزن من العطار

هناك الكثير من الأعشاب والمكونات الطبيعية التي يمكن استخدامها لزيادة الوزن والتي يتم شراؤها من عند العطار، ومن الوصفات الطبيعية لزيادة الوزن ما يلي:

  • البابونج (Chamomile): من الأعشاب التي تعمل على فتح الشهية وتهدئة الأعصاب، فعند تناوله بشكل منتظم يمكن ملاحظة زيادة الشهية والوزن.
  • جذور الهندباء: تحتوي جذورها على الكثير من العناصر المفيدة والمغذية للجسم، وتناولها يساعد في فتح الشهية وزيادة الوزن.
  • عشبة القنفذية (Echinacea): تعمل على تعزيز الجهاز المناعي للإنسان ومقاومة الأمراض، كما أوضحت الدراسات أن لها دور في تحسين الشهية، لأنها تحتوي على مركبات الألكيل أمين.

وإلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا الذي أوضحنا فيه عدة طرق لزيادة وزن الجسم أو التسمين والتي منها استخدام مخفوقات البروتين بالنكهات المختلفة، ووصفة التمر والحليب، والأعشاب الطبيعية وأيضًا الأدوية التي تباع الصيدليات.

الأسئلة الشائعة

دواء طبيعي لزيادة الوزن؟

من الأدوية الطبيعة لزيادة الوزن شبة الجنطيانا، وعشبة الشوك المقدس، وعشبة السنتوري، والبابونج.

وصفات لزيادة الوزن في أسبوع مجربة؟

من وصفات لزيادة الوزن في أسبوع مجربة هي وصفة الموز والحليب، والتمر والحليب، والفول السوداني.

وصفات تسمين للعرائس؟

يوجد العديد من وصفات تسمين للعرائس، ومن أبرزها المكسرات، والتمر والحليب، وسكر النبات.