كيف تزيد وزنك 5 كيلو في أسبوع.. جدول لزيادة الوزن في أسبوع

كيف تزيد وزنك 5 كيلو في أسبوع.. جدول لزيادة الوزن في أسبوع
زيادة الوزن في أسبوع

تعرف على طريقة تزويد وزنك 5 كيلو في أسبوع، والتي تساعد الأشخاص ذات الوزن النحيف ومؤشر كتلة الجسم المنخفض على اكتساب عادات صحية في أسلوب الحياة تساعد على زيادة الوزن ، وذلك لأن مشكلة النحافة تصيب الكثير من الأشخاص في مختلف الفئات العمرية لاسيما الأطفال، وبالتالي يجب أن تكون زيادة الوزن بصورة صحية، وإليكم التفاصيل.

كيف تزيد وزنك 5 كيلو في أسبوع

يؤكد خبراء التغذية أن من الصعب زيادة الوزن 5 كيلو جرام في أسبوع، لأن الوصول لذلك يكون من خلال أتباع حمية غذائية غير صحية مرتفعة السعرات الحرارية الأمر الذي يكون له تأثيرات سلبية على الصحة.

ويجب التحلي بالصبر في زيادة الوزن حتي يكون بالتوازي مع الحفاظ على الصحة الجسدية والنفسية، ويمكن الوصول لذلك بطريقة سهلة من خلال إجراء تعديل في النظام الغذائي، وسوف نوضح نصائح زيادة الوزن السريع.

1-زيادة عدد السعرات الحرارية المستهلكة

زيادة الوزن في أسبوع

أن زيادة عدد السعرات الحرارية المستهلكة في اليوم تساهم بدور كبير في التسمين وزيادة الوزن،  وذلك من خلال تزويد كميات الطعام في الوجبة الغذائية أو تناول وجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية.

ولكن يجب أن يكون ذلك وفق حمية غذائية صحية معتمدة على البروتين والدهون الصحية، إذ يجب الابتعاد عن الأطعمة الغير صحية مثل الحلويات والوجبات السريعة لأنها ترفع الوزن بشكل صحي مع زيادة فرصة الإصابة بمشاكل صحية مثل مرض السكر ومرض ارتفاع الضغط.

2-تجنب المنتجات الصحية قليلة الدسم

ينصح بالابتعاد عن المنتجات الصحية قليلة الدسم مثل الحليب خالي الدسم، حيث يتم استبدالها بالمنتجات كاملة الدسم مثل الحليب كامل الدسم، وذلك يهدف لإضفاء نسبة أعلى من السعرات الحرارية المزودة بالدهون الصحية، الأمر الذي يسرع من اكتساب الوزن بصورة صحية.

2-ممارسة تمارين المقاومة

أن تمارين المقاومة هي أفضل أنواع التمارين الرياضية الأكثر فعالية في زيادة الوزن، لأنها تستهدف زيادة الكتلة العضلية في الجسم وتقوية العظام، كما تساعد على كسر الدهون المتراكمة في الجسم، وذلك يضمن زيادة الوزن بشكل صحي.

ويمكن الاستعانة بمدرب رياضي يساعد على توضيح أفضل التمارين لزيادة الوزن مع القوام المتناسق والحفاظ على الصحة البدنية، إذ يكون هو المرشد حول مدة التمرين ونوع التمرين وعدد التمرين.

وصفات لتسريع زيادة الوزن في أسبوع

توصلت الأبحاث الطبية لبعض أنواع من الأطعمة تعمل كمحفز لزيادة الشهية، وبالتالي تساهم في زيادة كميات الطعام ورفع عدد السعرات الحرارية المستهلكة في اليوم، وذلك يساعد على اكتساب الوزن، وهي كالآتي:

1-وصفة الحلبة بالحليب

  •  وضع ملعقة من الحلبة وكمية مناسبة من الماء في مقلاة على النار، وتركهم حتى الغليان.
  • تصفية الخليط من الشوائب، ويضاف إلى كوب مغلي من الحليب الكامل الدسم.
  • يمكن التحلية بملعقة من العسل الأبيض، ويشرب مرتين في اليوم لفتح الشهية والتسمين.

2-وصفة التمر بالحليب

  •  قومي بإحضار 10 حبات من التمر، و20 حبة من الزبيب، و ثمرتين من الموز ، 2 ملعقة من العسل الأبيض ، كوبين من الحليب كامل الدسم، و3 ملاعق من العسل الأبيض.
  • يتم وضع المكونات مع بعضها البعض في الخلاط الكهربائي حتى يصبح خليط متجانس.
  • يتم تناول كوبين في اليوم مرة صباحاً ومرة مساءً لفتح الشهية والتسمين.

في ختام مقال كيف تزويد وزنك 5 كيلو في أسبوع فأن من الضروري أتباع بعض التمارين الرياضية مع الحمية الغذائية بهدف بناء الكتلة العضلية، الأمر الذي يساهم في زيادة الوزن بصورة سليمة.

الأسئلة الشائعة

ما هي أهم وجبة لزيادة الوزن؟

أهم وجبة لزيادة الوزن هي المكسرات والحبوب الكاملة والدهون الصحية والبروتينات والفواكه والخضروات.

ما هو الشيء الذي يزيد الوزن قبل النوم؟

أفضل شيء لزيادة الوزن قبل النون تناول البروتينات مثل الدجاج أو اللحم أو الأسماك.

كم وجبه اكل عشان اسمن؟

ينصح الأطباء بتناول 5 أو 6 وجبات غذائية من أجل التسمين لأنها تسمح بتناول كميات أكبر من الطعام وإضافة عدد أكبر من السعرات الحرارية.