التغذية للمصابين بصداع الشقيقة المايجرين Pdf
صداع الشقيقة المايجرين

من خلال التعرف على التغذية للمصابين بصداع الشقيقة، يمكننا أن نشير إلى واحد من الأعراض الشائعة بين الكثير من الأشخاص، والتي يكون الأشخاص الذين ينتمون إلى تلك الفئة، فغنها تحتاج إلى نظام غذائي مناسب لها، لذلك سوف نتعرف على النظام الغذائي الذي يناسب الفئة التي تعاني من صداع الشقيقة.

التغذية للمصابين بصداع الشقيقة

يمكننا أن نشير إلى أن الوسيلة الأساسية التي يقوم عليها النظام الغذائي الخاص بتلك الفئة، هو السعي من تقليل أعراض الصداع النصفي من خلال الطعام، ويمكن أن يحدث نتيجة للعديد من الأسباب المختلفة، مثل قلة النوم أو الهرمونات.

في حالة إذا كنت ترى أنه يمكن أن تؤثر الأطعمة على زيادة الصداع، يجب عليك الرجوع إلى الطبيب، والذي سوف يقوم بوضع مجموعة من الحلول التي تؤدي في النهاية إلى الوصول إلى النتيجة المطلوبة من أجل ذلك.

أنظمة غذائية مناسبة للأشخاص المصابين بالصداع النصفي

يوجد عدد من الأنظمة التي يمكن الاعتماد عليها من أجل الوصول إلى النتيجة المطلوبة، ويمكن التعرف عليها من خلال ما يلي:

1- حمية الإقصاء

صداع الشقيقة المايجرين

يعتبر من أسهل الأنظمة الغذائية التي يمكن الابتعاد عنها من أجل الوصول إلى النتيجة المطلوبة، حيث تقوم فكرة ذلك النظام على التخلص من الأطعمة التي يمكن أن تتسبب في ذلك، وقد أثبتت عدد من الدراسات فاعلية ذلك.

ولكن من الآثار السلبية التي ترتبط بتلك الحمية، أن النتائج التي ترتبط بالتخلي عن بعض العناصر، يمكن أن تتسبب في العديد من المشكلات الصحية على المدى البعيد.

2- حمية الصوديوم

ترتبط تلك الحمية بفكرة أن الصوديوم يتسبب في رفع ضغط الدم، مما يؤدي إلى الإصابة بتلك النوبات، ويمكننا أن نشير إلى أن من سلبيات تلك الطريقة ما يرتبط بها بشكل عام بقلة ذلك العنصر المهم للجسم، لذلك من الأفضل الرجوع للطبيب في تلك الحالة.

3- حمية تقليل الدهون

تقوم فكرة تلك الحمية على تقليل نسبة الدهون التي تدخل إلى الجسم بنسبة 20%، ويمكننا أن نشير إلى أنه وفقًا لما قد تم الإعلان عنه من خلال الدراسات الحديثة، فإن تلك الطريقة قد ساعدت على تقليل وتيرة الصداع لدى العديد من الأشخاص في تلك الخالة.

الأطعمة التي تناسب تلك الحالات

يوجد عدد من الأطعمة التي تناسب تلك الحالات، يمكن التعرف عليها من خلال النقاط التالية:

  • يمكن الاعتماد على الحبوب من أجل الوصول إلى النتيجة المطلوبة، ولكن مع تجنب ما يحتوي على المكسرات أو الفاكهة المجففة.
  • اللحوم بكافة أنواعها.
  • البذور بكافة أنواعها.
  • يمكن الاعتماد على التدبيلات بشكل طبيعي في المنزل.
  • الخضروات الطازجة.
  • بعض منتجات الألبان.

تحميل الحمية بصيغة بي دي أف

إذا كنت تريد الاستفادة من تلك الحمية، يمكنك القيام بذلك من خلال تحميلها، وذلك بشكل مباشر “من هنا“.

يمكننا أن نشير إلى أن المشكلات الصحية يمكن التحكم بها والتخلص منها من خلال الأنظمة الغذائية المختلفة، ويمكننا أن نشير إلى أنه من الضروري الالتزام بكل ما يخص التعليمات الطبية من أجل الوصول إلى النتيجة المطلوبة وفقًا للحالة الخاصة بالشخص.

الأسئلة الشائعة

ما هي الاطعمه التي تحفز الصداع النصفي؟

الأطعمة التي تحتوي على التيرامين أو النترات.

هل الفول يسبب الم في الراس؟

نعم، يوجد احتمال لذلك.

ما هو احسن مشروب للصداع؟

الماء يحسن من حالة الصداع بشكل كبير.