ما بعد ارجاع الاجنه..  كم مدة الراحة بعد ارجاع الاجنة؟

ما بعد ارجاع الاجنه..  كم مدة الراحة بعد ارجاع الاجنة؟
ما بعد ارجاع الاجنه

تعتبر واحدة من أكثر الأمور التي تشغل العديد من الأمهات هي ما بعد ارجاع الاجنة وما هي المدة الراحة بعد عملية ارجاع الأجنة، لذلك يبحث العديد من النساء عن ذلك، سنوضح من خلال هذا المقال عن ما بعد ارجاع الاجنه ومدة الراحة.

ما بعد ارجاع الاجنه

بعد نقل أو ترجيع الأجنه هي المرحلة الأخيرة من عملية التلقيح الصناعي أو ما يعرف بالتلقيح في المختبر إذا يتم خلال التلقيح الصناعي استخدام أدوية الخصوبة من أجل تحفيز المبايض على إطلاق بويضات ناضجة وجيدة ثم يتم جمعها وتخصيبها في المختبر وبمجرد أن تتكاثر وتنقسم البويضات المخصبة يتم نقل الأجنة المتكونة إلى رحم المرأة من أجل أن تبدأ مرحلة الحمل عندما يلتصق الجنين بجدار الرحم.

كم مدة الراحة بعد ارجاع الاجنة

توجد مجموعة من النصائح التي تساعد على رفع فرص نجاح الحمل بعد ترجيع الأجنة، أذكر لك منها الآتي: الحصول على الراحة التامة أول يومين بعد ترجيع الأجنة، وعلى الراحة الكافية في الأيام التالية حتى تأكيد أو نفي الحمل.

عدم تجاهل الأعراض المزعجة

هناك مجموعة من الحالات التي يجب خلالها إستشارة الطبيب وعدم تجاهلها، سنوضح بعض من تلك الأعراض فيما يلي:

  • اكتساب المرأة بعض وزن بشكل مفاجئ.
  • الشعور بألم في منطقة البطن.

الحد من التعرض للمواد الكيميائية

هناك مجموعة من المواد الكيميائية التي قد تسبب مشاكل بالنسبة للجنين، سنوضح بعض من تلك المواد فيما يلي:

  • الكيميائية الصناعية ومبيدات الآفات والتي تشير إلى أنها يمكن أن تتسرب إلى التربة والمياه الجوفية مما يتسبب بوصولها إلى السلسلة الغذائية من خلال تراكمها في الأسماك والحيوانات وجسم الإنسان.
  • المنتجات غير العضوية التي قد تحتوي على بقايا المبيدات.
  • الأغذية الصناعية والتي يمكن أن تتراكم فيها آثار من هذه المواد بسبب تسربها من المواد المستخدمة في التصنيع والمعالجة والنقل والتخزين.
  • الغبار المنزلي والذي قد يحتوي على العديد من المواد مثل: الرصاص، ومثبطات اللهب، ومركبات ثنائي الفينيل متعدد الكلور (بالإنجليزية: Polychlorinated biphenyl) واختصارًا PCB التي تنتج في العادة من تفتت أو تحلل مواد البناء أو الأثاث.

كيف يكون ألم الولادة في البداية

ما بعد ارجاع الاجنه

هناك مجموعة من الخطوات التي قد تمر بها المرأه لوالده، سنوضح تلك الألم فيما يلي:

1- المخاض

قد يبدأ المنخفض بتقلصات الرحم أو الطلق وينتهي بخروج مولود وعادة ما تبدأ المرأة الحامل بالشعور بأعراض وعلامات الولادة خلال الشهر الأخير من الحمل يبدأ الطفل بالنزول إلى منطقة الحوض تهيئ للولاده.

ويبدأ علق الرحم في التوسع خلال الأسابيع الأخيرة من الحمل من جهة أخرى يمكن أن يعود الشعور بالتعب والإرهاق المصاحب الفترة الأولى من الحمل قبل الولادة وتجدر الإشارة إلى أن آلام المخاض تعزى لأسباب عديدة سواء كانت النفسيه والجسديه.

2- بارده المخاض

وتعتبر هي التلقاصات السابقه للمخاض وقد تظهر تقبل بدئه بأسابيع أو أيام أو ساعات وتعد هذه التقلصات شديده إلا ان شدتها لا تويج مع مرور الوقت كما أنه لا يلاحظ على عنق الرحم أي تغييرات خلال 24-36 ساعة من ظهورها.

ولا يفيد الاستلقاء في هذه الحالة في التخفيف من شدة التقلصات وعادة ما تساعد تقلصات الباردة المخاض على تسهيل اتخاذ الطفل وضعية الولادة.

3- المخاض المبكر

عادة ما تشعر الحامل بالم في الظهر تمتد اتجاه الجهة الأمامية من الجسم نتيجة تقلصات المخاض المبكر بالإضافة لازدياد الضغط في منطقة الحوض وصعبة به التنفسي بشكل كبير ويبدأ عنق الرحم بالتوسع خلال هذه المرحلة ما بين 0-6 سنتيمترات ومع مرور الوقت تطول مدة هذه التقلصات حتى تصل إلى 25-60 ثانية من التقلّصات كل خمس دقائق.

4- المخاض النشط

تعتبر مرحله الولاده الفعليه للطفل ويكون فيها الألم شديد في أسفل الظهر خلال انتقال الطفل عبر قناة الولادة وتزيد مدة التقلصات في هذه المرحلة عن 60 ثانية وكما انها تعود خلال أقل من خمسة دقائق وعادة ما تشعر الحامل بحاجة وهمية للبراز مما يدفعها إلى دفع الطفل للولادة.

وفي الختام لقد أوضحنا من خلال هذا المقال عن ما بعد ارجاع الاجنة، كما أوضحنا عن كم مدة الراحة بعد ارجاع الاجنة، وأيضاً أوضحنا عن عدم تجاهل الأعراض المزعجة وأوضح نال بعض من تلك الأعراض و كيف يكون ألم الولادة في البداية ’و أوضحنا عن مجموعة من المواد التي يجب ألا تتعرض لها المرأة الحامل.

الأسئلة الشائعة

هل امارس حياتي الطبيعية بعد ترجيع الأجنة؟

امارس حياتي الطبيعية بعد ترجيع الأجنة ولكن يجب تجنب الجماع لمدة لا تقل عن أسبوع كامل ويفضل تجنب الجماع لمدة أسبوعين في الحالات الأكثر خطورة.

كم مدة الاستلقاء بعد إرجاع الأجنة؟

مدة الاستلقاء بعد إرجاع الأجنة ساعتين بعد إرجاع الأجنة وليس هناك فائدة طبية من امتداد فترة الاستلقاء.

هل يجوز الحركة بعد ترجيع الاجنة؟

يجوز الحركة بعد ترجيع الاجنة ولكن يجب يفضل أن يتمتع الشخص بقدر كاف من الحركة بعد ترجيع الأجنة. علاوة على ذلك، فإنه لا مانع من الإستحمام بعد نقل الجنين.