كيف أصغر معدتي بدون جراحة.. مدة تصغير المعدة طبيعياً

كيف أصغر معدتي بدون جراحة.. مدة تصغير المعدة طبيعياً
كيف أصغر معدتي بدون جراحة

كيف أصغر معدتي بدون جراحة من الأسئلة التي تستحق الحديث عنها والإجابة عليها والتي يهتم بها كل من يرغبون في خسارة الوزن أو الوصول إلى جسم جيد ورشيق، حيث إنه من المعروف أن هناك عمليات جراحية تستهدف تصغير حجم المعدة للمساعدة في إنقاص الوزن فهل يمكن عمل ذلك طبيعيًا؟ هذا ما سنجيب عنه في التالي من خلال مقالنا.

كيف أصغر معدتي بدون جراحة

كيف أصغر معدتي بدون جراحة

إن المعدة عضو من أعضاء الجسم والتي تنتمي إلى الجهاز الهضمي ويمر الطعام من خلالها قبل أن يصل إلى الأمعاء مُكملًا دورته في الامتصاص والإخراج، ويمكن أن نصف المعدة بأنها كيس مرن يمكن تغيير حجمه والتحكم فيه من خلال ما يتم تناوله من كميات من الطعام، فكلما كانت كميات أكبر كلما تمدد حجم الكيس وكلما قلت كلما صغر حجمه.

بخلاف العمليات الجراحية التي يمكن الخضوع لها لتنفيذ تصغير لحجم المعدة فهناك أيضًا بعض النصائح التي يُنصح بتطبيقها لتصغير حجم المعدة ومنها تناول عدد أكبر من الوجبات ولكن مع تصغير حجم الوجبة كما يُنصح أيضًا بالإكثار من شرب الماء، بجانب سلوك آخر وهو عند الشعور بالجوع يجب الانتظار قليلًا قبل تناول الطعام.

يُنصح أيضًا بالحصول على وجبة إفطار صحية مشبعة لأن ذلك من شأنه أن يقلل من كميات الطعام التي سيتم استهلاكها في وجبة الغذاء، بالإضافة إلى ما سبق من المهم الابتعاد عن الأطعمة المصنعة والجاهزة مع مراعاة النوم عدد ساعات كافي لتجنب أي خلل في الهرمونات، وأخيرًا وليس آخرًا من المهم عدم تناول الطعام حتى بعد الوصول إلى مرحلة الشبع.

طرق تصغير المعدة بالأعشاب

من الأمور التي يجري البحث عنها فيما يتعلق بتصغير المعدة طبيعيًا بالمنزل وهي عن الأعشاب التي يمكن أن تخدم ذلك الغرض، وهناك بعض الأقوال أن الفلفل الحار يمكنه أن يساعد في تلبية الغرض المطلوب، بسبب احتوائه على بعض مضادات الأكسدة التي تحتوي على كاروتين بيتا وكذلك الليكوتين فإن له القدرة على طرد المركبات التي تسبب تراكم الدهون في الجسم.

أكلات لتصغير المعدة

كذلك من بين الأمور التي من المهم أن نتعرف عليها فيما يخص تصغير المعدة هي الأكلات والأطعمة التي تساعد في تحقيق ذلك، ويُقال أن البطيخ وكذلك التوت من الخيارات الرائعة التي تحتوي على نسبة منخفضة من السكر نسبة إلى كمية كبيرة من الماء وهو ما يجعلها مناسبة لتسطيح المعدة، كما أنه يُنصح بالتركيز على الأطعمة الأخرى الغنية بالماء التي تساعد كذلك في إبقاء المعدة متقلصة.

مشروبات لتصغير المعدة

أيضًا مما يجب التعرف عليه في ذلك السياق هو المشروبات التي تساهم في تسطيح المعدة أو تصغيرها، ومن أبرزها الماء بالطبع الذي يحتوي على الكثير من الفوائد الرائعة بلا أي سعرات حرارية، كما أنه يسهل من عمليات الأيض والعمليات الفسيولوجية.

أيضًا الشاي الأخضر من المشروبات التي تساعد في تحقيق الغرض كما يتم القول، ومثلها القهوة وكذلك خل التفاح، كل ما سبق من مشروبات يُقال عنها أنها فعالة في تسطيح وتصغير المعدة.

من الجدير معرفته أن ما سبق ذكره من أكلات ومشروبات بالطبع ليس دائمًا سيحقق ذلك الغرض المطلوب منه فلا توجد دراسات علمية قوية تثبت ذلك.

كيف أصغر معدتي بدون جراحة من أهم الموضوعات التي كان من الضروري أن نتعرف عليها ونجيب عنها في مقالنا اليوم، وفي السابق بالفعل قمنا بذلك آملين أن الموضوع كان مفيدًا لكم، ولا ننصح باتخاذ أي إجراء حيال تصغير المعدة دون اللجوء إلى الطبيب

الأسئلة الشائعة

كيف أصغر معدتي في البيت؟

يمكن تصغير المعدة في البيت بشرب الكثير من الماء.

ما هو بديل تكميم المعدة؟

الكبسولة الذكية للتخسيس.

هل تكميم المعدة يزيل الكرش؟

تكميم المعدة يساعد في خسارة الوزن بشكل عام.