قصة اتحاد الإمارات للأطفال والدروس المستفادة منها

قصة اتحاد الإمارات للأطفال والدروس المستفادة منها
قصة إعلان اتحاد الإمارات للأطفال

 مرت دولة الإمارات العربية بالكثير من الأحداث قبل اتحادها وبعد واثناء اتحادها ويجب علينا ان قول لجميع الأطفال عن قصة اتحاد الإمارات لكي يعرفون جميع الأشياء العظيمة التي فعلتها دولة الإمارات، ومن خلال مقالنا التالي سوف نعرض لكم قصة اتحاد الإمارات للأطفال، والعقبات التي واجهت قيام الاتحاد في الإمارات، و مؤسسي اتحاد دولة الإمارات، والدروس المستفادة من اتحاد الإمارات .

قصة إعلان اتحاد الإمارات للأطفال

قصة إعلان اتحاد الإمارات للأطفال

في يوم من الأيام كانت الإمارات تمر بأوقات عصيبة وصعبة جداً وهذا بسبب الأحتلال البريطاني الذي كان تسيطر عليها وعلى جميع إماراتها، قرر حكام الدول العربية المجاورة والخليج العربي أن يقيمون إجتماع يجمع بين حاكمي أبو ظبي ودبي، لكي يبحثون فيس أمر تأسيس دولة قوية لحكي لا تخضع لحكم أي دولة أخرى، وخلال 3 أعوام.

وكانت في الفترة بين 1968 /1971 م، أقيم جميع الحكام العديد من الإجتماعات لكي يقومون بإعلان اتحاد الإمارات، وأيضا قاموا بمناقشة جميع الدساتير لتنظيم حكم الإمارات ووضعوا حقوق للمواطن وواجباته، وفي عام 1971 قامت الست إمارات بالموافقة على الإتحاد وكانت هذه الإمارات هي: أبو ظبي، وعجمان ، وأم القيوين، و الشارقة، والفجيرة، ودبي.

في عام 1971م، قاموا بإعلان إتحاد الإمارات العربية المتحدة، وأعلنوا عن استقلالها ولهذا السبب نحتفل بيوم 2 ديسمبر بعيد الاتحاد في دولة الإمارات العربية.

العقبات التي واجهت قيام الاتحاد في الإمارات

هناك العديد من العقبات التي واجهت دولة الإمارات العربية، لذلك ومن خلال هذه الفقرة سوف نعرض لكم مجموعة من العقبات فيما يلي:

  • دخلت بريطانية في المنطقة بموجب الاتفاقية سنة 1892م، ومنعت الإمارات في التصرف في أراضيها.
  • قامت قطر والبحرين بالأنسحاب من الاتحاد وهذا بسبب بعض الخلافات حول امتلاك بعض الجزر.
  • قامت حرب في المنطقة بعد أن عقدت إتفاقية الاتحاد وكان ذلك له أثر كبير في وجودها، ومن ذلك الحروب: الحرب العراقية الإيرانية في الفترة 1980-1988، وغزو العراق للكويت عام 1991، والحرب التي أشعلتها الولايات المتحدة سنة 2003 في العراق.

مؤسسي اتحاد دولة الإمارات

سوف نعرض لكم من خلال هذه الشيوخ الذين أسسه اتحاد دولة الإمارات العربية في النقاط التالية:

  • الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رئيس لدولة الإمارات العربية المتحدة.
  • الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • الشيخ خالد بن محمد القاسمي، حاكم الشارقة.
  • الشيخ راشد بن حميد النعيمي، حاكم عجمان.
  • الشيخ أحمد بن راشد المعلا، حاكم أم القيوين.
  • الشيخ صقر بن محمد القاسمي، حاكم رأس الخيمة.
  • الشيخ محمد بن حمد الشرقي، حاكم الفجيرة.

الدروس المستفادة من اتحاد الإمارات العربية

سنقدم لكم من خلال هذه الفقرة مجموعة من الدروس المستفادة من اتحاد الإمارات العربية فيما يلي:

  • عندما اتحدت 6 إمارات أصبح لديهم قوة كبيرة يمكنهم من خلالها طرد أي عدو أي أو إحتلال يأتي عليهم.
  • رغم جميع الصعاب التي مرت بها الإمارات ظلت قوية وثابتة لا تستسلم أبداً هي وشعبها.
  • قامت الإمارات بعمل الكثير من المشروعات والتطويرات فيها بعد إعلان الاتحاد واصبحت الآن من أغنى وأميز الدول الموجودة في العالم بسبب تطويرها في جميع المجالات.

في النهاية لقد عرضنا لكم من خلال هذا المقال مجموعة من المعلومات التي تخص اتحاد الإمارات العربية، ويجب على جميع أطفالنا معرفة القصة الاتحاد لهذا قدمنا لكم قصة اتحاد الإمارات العربية للأطفال، والعقبات التي واجهت قيام الاتحاد في الإمارات، وعرضنا لكم ايضا مؤسسين اتحاد دولة الإمارات، وفي النهاية الدروس المستفادة من قصة الاتحاد.

الأسئلة الشائعة

ما هي قصة الامارات؟

في 18 يوليو 1971م، قرّر حكّام ست إمارات من الإمارات المتصالحة، هي: أبوظبي، ودبي، والشارقة، وعجمان، وأم القيوين، والفجيرة، تكوين دولة الإمارات العربية المتحدة.

كيف بدات فكرة اتحاد الامارات؟

اتفق المغفور لهما بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان، والشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم حاكم دبي على تشكيل وحدة بين الإمارتين، وتنسيق الأمن والدفاع والخارجية وتوحيد الجوازات بينهما.

من أسس الاتحاد؟

حمزة فتيحي، عبد الصمد نجيب السعدي، إسماعيل زهران، علي يماني، عبد العزيز جميل، عبد اللطيف جميل، عبد اللطيف لنجاوي، عثمان باناجه، أحمد أبو طالب، علي سلطان وصالح سلامة.