من هو رئيس وزراء تايلاند الحالي 2025 وأبرز المعلومات عنه

من هو رئيس وزراء تايلاند الحالي 2025 وأبرز المعلومات عنه
من هو رئيس وزراء تايلاند الحالي

هل تساءلت من هو رئيس وزراء تايلاند الحالي، حيث إن تايلاند تعتبر واحدة من البلدان السياحية الشهيرة والتي دائمًا ما يقود الناس بزيارتها وهذا ما يجعلها واحدة من البلدان التي تكون محطًا للأنظار بشكل دائم، وعن طريق موقعنا نعرض لكم السيرة الذاتية رئيس وزراء تايلاند الحالي.

من هو رئيس وزراء تايلاند الحالي

من هو رئيس وزراء تايلاند الحالي

سريتا تافيسين الملقب بنيد ولد في 15 فبراير 1962 وهو سياسي ومطور عقاري بارز في تايلاند تولى منصب رئيس وزراء تايلاند في 22 أغسطس 2023 بعد انتخابه من قبل الجلسة المشتركة لمجلسي البرلمان وهو المنصب الذي يعكس تقديره وثقة الشعب التايلاندي في قيادته.

قبل دخوله إلى عالم السياسة شغل سريتا تافيسين منصب الرئيس التنفيذي ورئيس شركة سانسيري وهي واحدة من الشركات الرائدة في مجال التطوير العقاري في تايلاند تحت قيادته حققت الشركة نجاحات ملحوظة في قطاع العقارات مما ساهم في تعزيز مكانتها كشركة رائدة في السوق.

السيرة الذاتية رئيس وزراء تايلاند الحالي

عن طريق السطور التالية نعرض لكم السيرة الذاتية رئيس وزراء تايلاند الحالي:

  • الميلاد: 15 فبراير 1962
  • العمر: 62 سنة
  • مواطنة: تايلاند
  • عدد الأولاد: 3
  • المدرسة الأم: جامعة كليرمونت للدراسات العليا وجامعة ماساتشوستس وجامعة شولالونغكورن
  • المهنة: سياسي، وصاحب أعمال
  • الحزب: حزب بويا تاي
  • اللغات: التايلندية

الحياة الشخصية رئيس وزراء تايلاند الحالي

سريتا تافيسين متزوج من باكبيلاي تافيسين ولديهما ولدان نابات تافيسين ووارات تافيسين وابنة واحدة تدعى تشاناندا تافيسين وهو يولي اهتمامًا خاصًا لهواياته الشخصية إلى جانب مسؤولياته السياسية والعملية يتمتع سريتا بشغف جمع حقائب السفر الكلاسيكية وقد استثمر في اقتناء حقائب ذات جودة عالية مثل تلك التي تصنعها الشركة الفرنسية الشهيرة لوي فيتون.

علاوة على ذلك فهو من مشجعي نادي ليفربول الإنجليزي ويحرص على متابعة مباريات الفريق ودعمه وهو ما يعكس حبه لكرة القدم والرياضة بشكل عام في سياق اهتماماته الرياضية يساهم سريتا بنشاط في أكاديمية سانسيري التي تركز على تدريب لاعبي كرة القدم في تايلاند وتطوير مهاراتهم.

تعيين رئيس وزراء تايلاند الحالي

في 23 أغسطس عين ملك تايلاند ماها فاجيرالونغكورن سريتا تافيسين رئيسًا للوزراء خلال مراسم رسمية أُقيمت في مقر حزب بيو تاي في العاصمة بانكوك وقد جاء هذا التعيين بعد أن انتخب البرلمان التايلاندي سريتا تافيسين لتولي هذا المنصب حيث حصل على دعم كبير من النواب وأعضاء مجلس الشيوخ.

حيث نال أكثر من نصف أصوات النواب البالغ عددهم 500 وأعضاء مجلس الشيوخ البالغ عددهم 250 إذ حصل على 482 صوتًا لصالحه من أصل 728 صوتًا إجماليًا وهذا الدعم الواسع يعكس الثقة الكبيرة التي يحظى بها سريتا تافيسين في الأوساط السياسية في تايلاند ويبرز دوره في تعزيز استقرار البلاد.

ملك تايلاند الحالي

فاجيرالونغكورن هو ملك تايلاند الحالي وقد تم تعيينه وليًا للعهد في عام 1972 عندما كان عمره 20 عامًا وكان من المتوقع أن يتولى عرش تايلاند بعد وفاة والده الملك بوميبول أدولياديج في 13 أكتوبر 2016 إلا أنه طلب وقتًا للحداد قبل استلام المنصب استلم فاجيرالونغكورن رسميًا عرش تايلاند في الأول من ديسمبر 2016.

وجرت مراسم تتويجه بين 4 و6 مايو 2019 ومع ذلك أعلنت الحكومة التايلندية أن عهده قد بدأ في 13 أكتوبر 2016 عقب وفاة والده فاجيرالونغكورن هو الملك العاشر من سلالة تشاكري الحاكمة ويتخذ من اسم راما العاشر لقبًا له وقد أصبح أكبر ملك تايلاندي يتبوأ العرش عندما تولى الحكم عن عمر يناهز 64 عامًا.

عبر الفقرات السابقة تعرفنا معكم على إجابة سؤال من هو رئيس وزراء تايلاند الحالي، إذ أنه يعتبر واحدًا من أبرز الأشخاص في تايلاند، علاوة على ذلك عرضنا لكم كل ما يتعلق به من تفاصيل.

الأسئلة الشائعة

من هو رئيس دوله تايلاند؟

تايلاند لها ملك وليس رئيس جمهورية.

ما هو الدين الرسمي في تايلاند؟

الدين الرسمي في تايلاند هو جلالة الملك فاجيرالونغكورن.

ما هي ديانه ملك تايلاند؟

ديانه ملك تايلاند هي البوذية