افضل طريقه للتسمين في اسبوع

افضل طريقه للتسمين في اسبوع
افضل طريقه للتسمين

افضل طريقه للتسمين في اسبوع فعالة تساعد على ملاحظة النتائج، فهناك العديد من الأشخاص يعانون من الجسم النحيف، مما يُسبب لهم الإحراج والانزعاج في أغلب الأحيان، وانعدام الثقة في نفسهم بسبب مظهرهم الضعيف أمام الآخرين، بجانب المشكلات الصحية الأخرى التي قد يُصابون بها؛ لذا عن طريق موقعنا سوف نوضح دواء طبيعي لزيادة الوزن.

افضل طريقه للتسمين في اسبوع

توجد أكثر من طريقة لعلاج النحافة والمساعدة على تسمين الجسم وملاحظة الفرق والتغيير بعد مرور أسبوع على الأقل، وجاءت تلك الوصفات على النحو التالي:

1- اختيار الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية

لا بد من اختيار الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية؛ لأنها تساعد على علاج النحافة، بجانب التخلص من الشعور بالضعف والإجهاد، وتسمين الجسم، ومن أبرز الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية، مثل: (الفواكه المجففة – المانجو – الشوكولاتة – المكسرات).

2- تناول عدد أكبر من الوجبات

افضل طريقه للتسمين

يمكن تناول عدد أكبر من الوجبات على مدار اليوم، فهذه الطريقة الأفضل لزيادة الوزن؛ لأن أغلب الأشخاص يعانون من النحافة بسبب الشعور بالشبع بسرعة، وزيادة الكمية فجأة قد يترتب عليه الإصابة بعسر الهضم والإمساك.

بالتالي يُنصح خبراء التغذية بزيادة عدد الوجبات المُراد تناولها على مدار اليوم، أي تناول من 5 إلى 6 وجبات يوميًا بدلًا من ثلاث وجبات، مما يساهم في تحسين أداء الجهاز الهضمي وتوسيع المعدة؛ من أجل استقبال كميات أكبر من السعرات الحرارية والطعام.

دواء طبيعي لزيادة الوزن

هناك عدد من الأشخاص الذين يعانون من فقدان الشهية سواء بسبب مرض أم حالات عاطفية نفسية أو نتيجة تناول بعض الأنواع من الأدوية، بالتالي توجد أعشاب طبيعية لزيادة الوزن، ومنها الآتي:

1- عشبة الزنجبيل

إن الزنجبيل من ضمن الأعشاب المشهورة بأهميتها وخصائصها المميزة، ودورها الكبير في المساعدة بحل مشكلات الجهاز الهضمي من غثيان، وعسر هضم، بجانب ذلك يعمل على فتح الشهية نحو الطعام، مما يساهم في زيادة الوزن بشكل صحي.

2- عشبة البابونج Chamomile

تلعب عشبة البابونج دور كبير في فتح الشهية، بجانب تهدئة الأعصاب بالتالي يمكن تناولها بصورة منتظمة، وسوف يتم ملاحظة زيادة الشهية نحو الطعام وزيادة الوزن بصورة صحية دون التأثير على الصحة العامة.

 3- عشبة الجنطيانا Gentian

يعتبر نبات الجنطيانا أو كف الذئب من ضمن الأعشاب التي تدخل في الطب البديل، حيث إن جذورها تستخدم بغرض فتح الشهية، والمساعدة على حل مشكلات الجهاز الهضمي التي قد يعاني منها الأشخاص مثل عسر الهضم وغيرها.

هذا عائد إلى أن الجنطيانا تحتوي على مواد كيميائية تساهم في فتح الشهية، وهذا عبر تحفيز إفراز اللعاب وأحماض المعدة والعصارة الصفراوية، ويمكن تناولها على هيئة محلول الشاي أو الكبسولات، ولكن أولًا يتم استشارة طبيب.

ما هي الخلطات التي تسمن الجسم

توجد مجموعة من الخلطات التي تساعد على تسمين الجسم بشكل طبيعي، والتي تأتي بنتيجة خلال فترة قصيرة، وهي جاءت على النحو التالي:

1- تحضير الأسموزي

يمكن إعداد أنواع متنوعة من عصير الأسموزي، والتي تتميز بطعمها اللذيذ والحصول على كتلة عضلية جيدة كونه مليء بالبروتينات، ومن خلطاته ما يلي:

  • مخفوق شوكولاتة الموز: يتم تحضيره عبر مزج موزة واحدة مع ملعقة كبيرة من الشوكولاتة الغنية بالبروتين ومعلقة كبيرة من الفول السوداني.
  • مخفوق المانجو والحليب: مزج نصف حبة مانجو مع كوب حليب إلى البروتين، وملعقة من جوز الهند.
  • مخفوق توت الفانيلا: يتم خلط كوب من التوت الطازج أو المثلج مع كوب من اللبن عالي البروتين وملعقة من مستخلص الفانيلا.

2- زبدة الفول السوداني

يعتبر إضافة زبدة الفول السوداني إلى وجبة الإفطار اليومية مهم جدًا عند الرغبة في زيادة الوزن بصورة صحية، حيث إنها غنية بالأحماض الدهنية والبروتينات والفيتامينات والمعادن، وإضافة القليل منها إلى النظام الغذائي يساهم في تسمين الجسم.

بالإضافة إلى أن زبدة الفول السوداني تحتوي على سعرات حرارية عالية، وهذا بدوره يساهم في جعلها علاجًا منزليًا لاكتساب المزيد من الوزن، ويمكن تناولها عبر وضعها على الخبز متعدد الحبوب وملاحظة النتائج بعد هذا.

إن مشكلة النحافة لا تقل أهمية عن مشكلة السمنة وزيادة الوزن، وهذا لأن النحافة يُصاحبها عدة أعراض مزعجة جدًا لأصحابها، وأبرزها فقدان القدرة على التركيز والأرق، بالتالي هناك عدة طرق طبيعية تساعد على حل هذه المشكلة.

الأسئلة الشائعة

اريد أن أسمن بسرعة ماذا افعل؟

عند الرغبة في السمنة بسرعة يتم تناول الطعام بصورة متكررة، وممارسة الرياضة.

ما هي اسرع حبوب لزيادة الوزن؟

يعتبر دواء الأوكساندرولون أسرع حبوب لزيادة الوزن.

كيف ازيد وزني بسرعة طبيعيا؟

لزيادة الوزن بسرعة طبيعيًا يتم تجنب شرب الماء قبل الوجبات لعدم الشعور بالامتلاء.