أفضل ما قيل عن الحب +60 اجمل ما قيل في الحب خواطر

أفضل ما قيل عن الحب +60 اجمل ما قيل في الحب خواطر
أجمل كلمات في الحب

أفضل ما قيل عن الحب لا يمكنه أن يصف ولو قطرة من غيث السعادة والشعور الجميل الذي يشعر به المحبين في وجود من يكنون لهم تلك المشاعر الطيبة؛ فإن الحب على الرغم من تضارب الأحاديث حياله ما بين كارهيه والراغبين في القضاء على فكرة وجوده وما بين الذين يعيشون عليه أو على أقلّه على أمل العثور عليه يومًا إلا أنه سيظل رغمًا عن الجميع محور الحديث الذي لا ينتهي، ومن هنا سوف نذكر اجمل ما قيل في الحب خواطر.

أفضل ما قيل عن الحب

أفضل ما قيل عن الحب

إن الحديث عن الحب يأخذ القلب -والعقل أيضًا- إلى رحلة عبر غيوم العشق والهيام خاصةً ولو كان هناك حبيبًا يدور حوله هذا الحديث؛ الذي يثمر عن باقة من العبارات نطرح مجموعة منها على النحو الآتي:

  • فقط عندما أحببتك عرفت كيف للمرء أن يرى الجمال في كوب قهوة، طلعة شمس، ابتسامة طفل ورائحة طعام مفضل.. عرفت أن الجمال يُخلق في اللحظة التي أراك فيها في كل ما سبق.
  • قد تكون بالنسبة للعالم مجرد شخص إلا أنك بالنسبة لي كل العالم فهلا بقيت!
  • في راحة يديك عرفت معنى الأمان الذي طالما لافتقاده كانت ترتعش يداي -وقلبي-
  • أتدري أن يحبك أحدهم بكلّه، يراك بكافة حواسه، يخلع عن قلبه ثوب القسوة لأنه أمام عيناك لا يسعه إلا أن يكون مثلها لطيفًا.

 أجمل ماقيل عن الحب الحقيقي

إن الحب الحقيقي هو ما يعيش الكثير من الناس ويفنون أعمارهم لأجل العثور عليه، فضلًا عن الفئة التي تنال حظ الظفر له، هو ما سنعمل على عرض عبارات عليه عبر النقاط الآتية:

  • إن الحب الحقيقي ليس ما يجعل الفراشات تُحلق تحليقًا من فوق رأسك، ولا ما يكون غامرًا بالحلويات والكلمات الرومانسية، بل هو الحالة التي تشعر فيها أن عدت طفلًا بريئًا، عندما تتنهد تنهيدة الراحة، عندما يجد الأمان – وأخيرًا- سبيله إلى قلبك.
  • كم هو جميل هذا الصباح الذي استيقظ فيه على عينيك اللوزتين، ورائعٌ هو ذاك المساء الذي يجاورنا القمر خلسة في ليلتنا الهانئة، جميلة هي الحياة بوجودك الذي به يشعر قلبي وأنه أخيرًا عرف معنى السكينة والطمأنينة.
  • في تلك اللحظة التي تحول فيها شعور قلبي من خوفٍ إلى أمان، عندما توقفت رعشة يداي، عندما قررت ألا أهرب بعد الآن.. في تلك اللحظة التي وجدت فيها قلبي يعود إليّ من جديد من بعد طول غياب عرفت أنني بالفعل أحبك!

 اقتباسات عن الحب قصيرة

شاركناكم أعلاه زمرة من العبارات التي خطّتها أيادينا عن الحب وهنا نشارككم باقة أخرى من اقتباسات كتبتها أيادي معروفين أو مجهولين إلا أننا جميعًا اجتمعنا على طاولة الحب وذلك بتلك العبارات التالية:

  • قد نضيق بالحبّ إذا وُجد، ولكن شَدَّ ما نفتقده إذا ذهبنجيب محفوظ.
  • أريدها لا تعرفني ولا أعرفها، لا من شيءٍ إلا لأنها تعرفني وأعرفها.. تتكلم ساكتةً وأرد عليها بسكوتي. صمتٌ ضائعٌ كالعبث ولكن له في القلبين عمل كلامٍ طويلمصطفى الرافعي.
  • الفرق بين الحب الفاشل والحب الناجح، أن الأول يؤلمك شهرا، في حين الثاني يؤلمك مدى الحياةمحمد عفيفي.
  • إذا شئتم أن تذوقوا أجمل لذائذ الدنيا، وأحلى أفراح القلوب، فجودوا بالحب وبالعواطف كما تجودون بالمالعلي الطنطاوي.

 شعر عن الحب والشوق

بكل تأكيد من تعمق في عالم الأشعار يعرف جيدًا أن الشعراء لهم لمساتهم الخاصة في وصف مشاعر الحب بطريقة مبدعة، وهي ما نذكر ثمارها من خلال قصيدة “لا أريد من الحب غير البداية” للشاعر محمود درويش وذلك كما يلي:

لا أُريدُ منَ الْحُبِّ غَيْرَ الْبدَايَةِ، يَرْفو الحَمَامُ

فوْقَ ساَحَاتِ غَرْنَاطَتِي ثَوْبَ هَذَا النَّهارْ

في الْجِرَارِ كِثيرٌ من الْخَمْرِ للْعِيدِ من بَعْدِنَا

في الأَغاني نوافِذُ تكْفِي وَتَكْفِي ليَنْفَجِرَ الْجُلَّنَارْ

أتْرُكُ الْفُلَّ في الْمزهريَّة, أَتْرُكُ قلْبيْ الصَّغيرْ

في خزانَة أُمي, أتْرُكُ حُلْمي في الْماء يَضْحَكْ

أَتْرُكُ الْفَجْرَ في عسل التّين, أَتْرُكُ يَوْميْ وأَمْسِي

في الْمَمَرِّ إلى ساحَةِ الْبُرتُقالةِ حيْثُ يطيرُ الْحمامُ

 بالوصول إلى هنا نكون قد وضعنا نقطة النهاية في مقالنا الذي جاء متضمنًا هالة من الفراشات والقلوب التي تنبض بمشاعر الحب القوي؛ عبارات وخواطر، اقتباسات وأشعار كلها حاولنا من خلالها أن نصف هذا الشعر الذي أبدًا لا يمكن أن يُوصف بمجرد كلمات ولكن القلب فقط هو من يشعر به وجماله أو أساه.

الأسئلة الشائعة

اجمل ما قيل في وصف العشق؟

من أجمل ما وُصف به الحب هو ما تتضمنه العبارة الآتية "تذكري أنكِ قطِعةٌ مِنّي إذا مسكِ الضَرُ مَسّني ضِعفُه".

من اقوى عبارات الحب؟

واحدة من أقوى عبارات الحب هي " ‏يا وجهًا يَسكنُ في قلبي أنت الأيامُ بأجمَعِها و أجملُ أُغنِيَةٍ أسمَعُها".

ما هي اقوى كلمه تعبر عن الحب؟

أقوى كلمة قد تعبر عن الحب هي "وجدت الأمان عندما اطمئن قلبي بحُبك.. حينها عرفت أنك هو وليس سواك".