قصة الأميرة وحبة البازلاء والدروس المستفادة منها

قصة الأميرة وحبة البازلاء والدروس المستفادة منها
قصة الأميرة وحبة البازلاء

تعمل القصص بشكل كبير على التسلية العدد من الأطفال بشكل كبير، وتعتبر قصة الأميرة البازلاء واحده من أهم وأشهر القصص، كما يوجد عدد من الدروس المستفادة من تلك الظهر، سنوضح من خلال هذا المقال عن قصة الأميرة وحبة البازلاء.

قصة الأميرة وحبة البازلاء

كان يا مكان هناك مملكة يحكمها الملك وزوجته الملكة وكانت الملكة صاحبه شخصيه قويه وتختار لملكه شيء بنفسها وأنجبت ولداً جميلاً وأعطته الكثير من الاهتمام لدرجة أنها كانت تخطر له كل شيء كيف يأكل وكيف يلبس وكيف يتعلم كيف يلعب إلى أن كبر الأمير ووصل إلى سن الزواج.

دعوة الملكة ابنها الأمير إلى غرفتها

قصة الأميرة وحبة البازلاء

دعت المملكة الأمير إلى غرفتها وٍألها الأمير عن مرده فأخبرته الملكة نت ابني الوحيد وقد كانت أختار لك كل سيء في حياتك أنا الآن فقد كبرت وحان الوقت لأن تختار فتاة نفسك من أجل أن يتزوجها واشترطت عليه أن تكون أميره من أجل أن تناسبهم ويجب أن تكون أنيقة وتعرف كيغ تتحدث وكيف تختار ملابسها والأهم من ذلك يجب أن يكون صوتها جميل.

وأعطت الملكة الأمير أسماء القصور الملوك في الممالك المجاورة وبدأ لأمير بزيارة الصور من أجل أن يجد أقوى من أجل يتزوجها وفي قصر الأول وجد الأمير أميرة جميلة تقرأ كتاباً وحين تكلم لم يعجبه صوتها فذهب ملكه ثانيه وقابل الملك وسعد الملك لمعرفته وعرفه على ابنته وكانت سمينه فقد تأكل بنهم ولا تهتم به.

الفتاة التي أقامت في بيت الأمير

في يوم من الأيام كان الأمير جالس في شرفة القصر شاهد فتاة تفتر من القصر فنزول الأمر واستقبل تلك الفتاة وقد كانت فتاة في غايه الجمال والرقه حين سألها لملك عن هويتها قالت له بصور رقيق بأنها اميره كانت مسافره وقد منعتها الأمطار من إكمال رحلتها واستأذنت من الأمير بالسماح لها بالبقاء في القصير حتي تهدأ الأمطار.

ووافق الأمير على الفور بدخول الأميرة وحين جعلت لأميره معطفها وجد ملابسها متسخة والطين بسبب المطر ومع ذلك أحبها الأمير فذهب ملكه وأخبرها بأمر الفتاة وأنه اختارها من أجل أن تكون زوجة له فقررت الملكه أن ترى الفتاة ولكنها حين رأت فستانها الملطخ رفضت طلب ابينها.

موافقة المملكة على زواج الأمير

أمرت الملكة الخدم أن يجهزوا غرفة الفتاه وطلبت منهم أن يضعوا عشر مراتب على السرير ووضع حبة بازلاء تحت المرتبة الأولى وذهبت الفتا إلى الغرفة من أجل تستريح ووجدت أن السرير عالي جداً فطلبت سلمااً من الخدم من أجل أن تصعد علي وجلب الخدم سلم و صعدت الفتاة لكنها لم تتمكن من النوم بسبب حبة البازلاء.

وعد الصباح ذهبت الخادمة إلى أن سألتها عن حالها فأخبرته الفتاة أنها لم تتمكن من النوم بسبب قشرة الفراش وأمن سيء ما كان تحت المراتب يضايقها وذهبت الخدانو إلى الملكة م أجل أن تخبرها كام الفتاة وحينها عرفت الملكة أن الفتاة بتلك الرجفة لابد أن تكون أميرة واستدعت الأمير وأخبرته بموافقتها على الزواج.

الدروس المستفادة من قصة الأميرة وحبة البازلاء

هناك مجموعة من الدروس المستفادة من تلك القصة، سنوضح بعض من تلك الدروس المستفادة فيما يلي:

  • يجب على الإنسان أن يكون له رأي وأن يختار أهم الأشياء في حياته مثل شريك حياته.
  • يجب أن يعلن امرء أنه من غير الممكن أم يؤثر على اخنتيارتها أي سبب أو عامل خارجي.
  • الأم شخص مميز بشكل كبير في حياة المرء وتمتلك دور مهم للغاية في تربية الأبناء.
  • توضح كذلك القصة هيمه مساعدة الشخص الذي يحتاج إلى المساعدة.

وفي الختام لقد أوضحنا عن قصة الأميرة وحبة البازلاء سواء من خلال جزء دعوة الملكة ابنها الأمير إلى غرفتها  أو الفتاه التي أقامت في بيت الأمير  و موافقة المملكة على زواج الأمير، كما أوضحنا عن الدروس المستفادة من قصة الأميرة وحبة البازلاء.

الأسئلة الشائعة

ما هي قصة الأميرة ياقوت؟

قصة الأميرة ياقوت وهي أميرة ولدت بعقل صبي ونشأت كطفل بسبب خطأ، ومع ذلك، لا توجد طريقة لتتولى الفتاة العرش، لذا أبقاها والداها والخادمة التي ساعدت

عن ماذا تتحدث قصة الاميرة النائمة؟

تتحدث قصة الاميرة النائمة عن ملك وملكة قد عاشا في أحد القصور الفخمة في مدينة من المدن البعيدة

ما هي قصة الأميرة مريم؟

قصة الأميرة مريم مراهقة تبلغ من العمر 16 عاما، تركت في المستشفى لأشهر بعد أن رفضت الزواج، مما دفعه إلى اقتحام منزلها أثناء الليل وإغراقها في حامض النيتريك