طريقة تخفيض فاتورة الكهرباء بوسائل بسيطة في المنزل

طريقة تخفيض فاتورة الكهرباء بوسائل بسيطة في المنزل
كيفية الاستعلام عن فاتورة الكهرباء في مصر

في ظل الغلاء الذي نعيش به والأوضاع الاقتصادية الغير مستقر نكون بحاجة إلى طريقة تخفيض فاتورة الكهرباء بوسائل بسيطة في المنزل، وتعد من الطرق التي تساعد على مواكبة الحياة، لأن التغييرات الصغيرة المستمر تكون أفضل من التغييرات الكبيرة التي سيتم تنفيذها على مدى بعيد، ولذلك نتحدث خلال السطور التالية من المقال عن أفضل الحلول لهذه المشكلة.

طرق سهلة و بسيطة لخفض فاتورة الكهرباء

طرق سهلة و بسيطة لخفض فاتورة الكهرباء

عند حساب المبالغ المالية التي يتم دفعها في الفواتير يكون مبلغ كبير، ويمكن تقليلها من خلال الحيل البسيطة والسهلة، وسيتم ذكر بعض الحيل خلال السطور التالية:

1 – البدء في استخدام لمض الـLED

من طريقة تخفيض فاتورة الكهرباء بوسائل بسيطة في المنزل استخدام لمض الليد، ولها الكثير من الفوائد العديدة عند مقارنتها بغيرها، وتكون المميزات كالآتي:

  • تعيش لمدة طويلة قد تكون أربعة أو ثلاثين عامًا، ويكون هذا الرقم كبير جدًا عند المقارنة بالمض الليد العادية.
  • يصل العمر للمبة الواحدة إلى عام واحد فقط.
  • المض الليد تستهلك كمية قليلة من الكهرباء عند المقارنة بالأنواع العادية، ويساعد هذا على التوفير لما يقرب 20% من قيمة فواتير الكهرباء في السنة.

2-  إطفاء  الأجهزة الإلكترونية  عند عدم الاستخدام

يوجد مشكلة منتشرة في كل منزل من المنازل وهي ترك الأجهزة الإلكترونية مثل الميكروويف أو الغسالة في وضع Standby، وفي هذا الوقت لا تستخدم، ومن النادر ما نقوم بإطفائها بشكل تام.

للعلم أن هذا الوضع يجعل الأجهزة تستهلك 20% من الطاقة الكهربائية ويتم استهلاكها عند الاستخدام الفعلي، وبعض الأجهزة تقوم بتحويل برامج الsoftware الخاصة بها أثناء وضع ٍStandby، ومن الأفضل إطفاء الأجهزة التي لا يتم استخدامها بشكل كلي.

3- لا تقوم بملأ الغلاية بشكل كامل       

تمثل المشروبات الساخنة مثل الشاي والقهوة المشروبات الأساسية، ويقوم بتناولها جميع أفراد الأسرة، وكذلك في التجمعات العائلية وتجمعات العمل، وتحضير هذه المشروبات يكون عن طريق غلي الماء.

الخطأ الذي يسبب استهلاك كميات كبيرة من الكهرباء هو ملء الغلاية  بشكل كلي، وكلما استخدمنا الماء بكمية كبيرة كلما احتاج إلى طاقة أكبر، والنتيجة النهائية تكون كمية هائلة من الطاقة التي يتم إهدارها، ويتم دفع ثمنها في فاتورة الكهرباء.

4- إطفاء النور في الغرف الغير مستخدمة

طريقة تخفيض فاتورة الكهرباء بوسائل بسيطة في المنزل من الطرق  الفعالة في توفير الكهرباء وفواتير الكهرباء، فمن المهم الحفاظ على عدم تشغيل الضوء أو النور في الغرف إلا في حالة وجودنا.

يعد هذا السلوك غير شائع في الكثير الأسر التي يوجد بها أطفال بالأخص، لأن الأطفال أكثر نسيانًا للعديد من الأمور المنزلية ومنها ترك النور في غرف نومهم، وفي الصباح الباكر عند الذهاب إلى المدرسة، وعند ملاحظة هذا الأمر سيتم خفض فاتورة الكهرباء بشكل ملحوظ.

ذكرنا خلال السطور السابقة طريقة تخفيض فاتورة الكهرباء بوسائل بسيطة في المنزل، وقمنا بطرح أكثر من طريقة خلال السطور الماضية، ويمكن التجربة والتأكد إن كانت مجدية أم لا، ولا بد  من الاهتمام بها الأمر لأنها يمثل فارق كبير في المصاريف المنزلية.

الأسئلة الشائعة

كيف أقلل من قيمة فاتورة الكهرباء؟

أقلل من قيمة فاتورة الكهرباء من خلال إغلاق الأنوار داخل المنزل في الغرف الفارغة، فصل التيار الكهربائي عن الأجهزة غير الأساسية عند مغادرة المنزل.

كيف اقلل من استهلاك الكهرباء في المنزل؟

اقلل من استهلاك الكهرباء في المنزل من خلال تقليل استخدام المياه الساخنة، اختيار أجهزة كهربائية مرشدة للطاقة.

كيف اخفض فاتورة الكهرباء من العداد؟

اخفض فاتورة الكهرباء من العداد بواسطة مراقبة العداد والاستهلاك بشكل دوري، الاستخدام الذكي والمنضبط للأجهزة الكهربائية.