إزالة دهون الثدي عند الرجال.. تخسيس دهون الثدي للرجال

إزالة دهون الثدي عند الرجال.. تخسيس دهون الثدي للرجال
دهون الثدي عند الرجال

إزالة دهون الثدي عند الرجال هو من الموضوعات التي من المهم أن نتطرق لها كونها تنال الكثير من البحث والاهتمام، كما أن هناك بعض اللبس بين مشكلتين تحدث للرجال فيما يتعلق بالثدي وحجمه فهل هو دهون متراكمة أم شيء آخر؟ وهو ما علينا أيضًا أن نوضحه في مقالنا اليوم ونوضح طريقة علاج كل واحدة منهم فيما يلي.

إزالة دهون الثدي عند الرجال

قبل البدء في الحديث عن الموضوع ذلك من المهم أن نفرق جيدًا بين شكلين أو مشكلتين وهما الدهون بالثدي وهي أن تتراكم الدهون مسببة زيادة حجمه أو أن يعاني الشخص من التثدي وهو أن يكون شكل ثديه يشبه النساء – دون إهانة – والذي بالتأكيد يسبب للرجل الكثير من الإحراج، والتفرقة بينهم يمكن أن تتم بالكثير من الوسائل ولكن ذلك ليس موضوعنا اليوم.

إن تم الفحص وتبين أن المشكلة التي يعاني منها الرجل هي مشكلة دهون متراكمة بالثدي فيمكن علاجها باتباع نظام غذائي صحي يتضمن تخفيض كميات السعرات الحرارية التي يتم استهلاكها والاستمرار على ذلك لحين التخلص من كل الدهون، أما في حالة كان الأمر تثدي فهنا من المهم التوجه إلى طبيب متخصص للخضوع بالعلاج بأي طريقة يراها الطبيب مناسبة سواء بالعقاقير أو بالتدخل الجراحي.

كيفية التخلص من التثدي عند الرجال في أسبوع

دهون الثدي عند الرجال

هناك ما يُعرف بالتثدي الحقيقي وما يُعرف بالتثدي الكاذب، الفرق بينهم أن الأول هو كبر في حجم الصدر بسبب وجود خلل في الهرمونات والتي تبرز عند إجراء التحاليل الطبية المخصصة لذلك، أما عن الثانية فهي زيادة حجم الصدر بسبب زيادة الدهون المتراكمة عند الصدر وقد أوضحنا عن ذلك في الفقرة السابقة.

بخصوص التثدي الحقيقي فمسألة معالجته في أسبوع تكون خاضعة للطبيب المعالج وهو الذي يقرر مدى مناسبته للشخص من خلال وضع أنسب بروتوكول علاج يمكن أن يتضمن الأدوية أو المراهم وفي بعض الحالات يصل الأمر إلى التدخل الجراحي والتخلص من المشكلة ككل.

علاج تصغير الثدي عند الرجال بالأعشاب

بالإضافة إلى ما سبق ذكره من معلومات مهمة عن التثدي لدى لرجال فمن المهم أن نجيب عن جزء مهم وهو دور بعض الأعشاب في علاج التثدي، ويتم الادعاء بأن القرفة والكركم والهندباء فعالة في علاج تلك المشكلة وهو الأمر الذي يُستبعد بشكل كبير، حيث إن مشكلة التثدي الحقيقي وليس الكاذب تحدث نتيجة خلل في الهرمونات واضطرابات في مستوياتها بالجسم وهو ما يلزمه تدخل دوائي كيميائي.

أسباب تراكم الدهون في الثدي للرجال

الإصابة بالتثدي الحقيقي عادة ما يكون بسبب وجود خلل مستويات هرمون الذكورة التستوستيرون وهرمون الأنوثة الاستروجين وهو ما ينعكس في زيادة كمية الأنسجة في الغدة الثديية عند الرجال وعند الشباب، ومن الجدير العلم به أن المشكلة تلك يمكن أن تظهر في ثدي واحد أو كلا الثديين بنفس النسبة والحجم، وفي بعض الأحيان الأخرى لا تتساوى النسب فيكون هناك صدر أكبر من صدر.

بالطبع تلك المشكلة أيضًا تنتج عن اتباع عادات غذائية غير صحيحة تسبب مشكلات في الهرمونات وخلل في مستوياتها لتكون الصورة النهائية هي تلك المشكلة.

إزالة دهون الثدي عند الرجال من الموضوعات التي كان من الجدير التعرف عليها وتوضيحها نظرًا لأن الكثير من الرجال يعانون من تلك المشكلة، وننصح أمه بمجرد ظهورها الاتجاه فورًا إلى الطبيب.

الأسئلة الشائعة

كيف أنزل دهون الثدي عند الرجال؟

تنزيل دهون الثدي عند الرجال باتباع نظام غذائي صحي.

ازاي اخسس دهون الثدي؟

خسس دهون الثدي باتباع نظام غذائي صحي.

تكلفة علاج التثدي عند الرجال في مصر

تكلفة علاج التثدي عند الرجال في مصر تتروح بين سبعة آلاف وعشرين ألف جنيه.