حكم وأقوال علي الوردي +20 ماذا قال على الوردي عن الحب؟

حكم وأقوال علي الوردي +20 ماذا قال على الوردي عن الحب؟
حكم وأقوال علي الوردي +20 ماذا قال على الوردي عن الحب؟

حكم وأقوال علي الوردي +20 ماذا قال على الوردي عن الحب؟ يتساءل الكثير من الناس عن الأقوال التي تخص علي الوردي وماذا قال علي الوردي عن الحب اليوم سنقوم بالإجابة عن هذه الأسئلة التي تشغل بال الكثير من الناس ولن أطول عليكم الشرح في ذلك للدخول في التفاصيل الآتية.

حكم وأقوال علي الوردي

حكم وأقوال علي الوردي +20 ماذا قال على الوردي عن الحب؟

سنتناول الحديث عن بعض الحكم التي قالها علي الوردي ومنها:

  • إذا قلت للرجل الظالم أن يكون شخصاً عادلاً كأنك قلت للشخص المجنون ان يتحلى ببعض العقل لأن المجنون يكون في اعتقاده أنه اذكى شخص في العالم.
  • إن المجتمع البشري من الصعب أن يقوم بالاتفاق على رأي واحد فإن التنازع الموجود بين البشر هو شيء فطري وطبيعة اجتماعية لا هروب منها.
  • إن الإنسان في بعض الأحيان يطلب الحقيقية ولكن في الكثير من الأحيان لا يستطيع أن يعثر عليها وفي هذه الحالة هو يكون مضطر أن يخلق حقيقة خاصة له تساعده على حل الكثير من المشاكل في الحياة.
  • الأفكار تشبه الاسلحة تتغير على مدار الأيام والشخص الذي يريد البقاء على رأيه فيشبه الشخص الذي يحارب بسلاح قديم في زمن تحضرت فيه الأسلحة.
  • إن الخطأ الموجود في الحياة هو بداية الطريق إلى الصواب فإذا كان الشخص لا يتحمل هذا الخطأ والنقص في العمل الذي يقوم به كان عليه ألا ينتظر ظهور الصواب في طريقة والكمال.

ماذا قال علي الوردي عن الحب

سنتناول الحديث عن الأقوال التي ذكرها علي الوردي عن الحب منها:

  • وما الحب في الحياة إلا شباك يتصيد أصحابها ما يشتهي منها من أشخاص تشبههم في الحياة ليكملوا معهم الطريق وهذا مثل شبكة العنكبوت يقوم العنكبوت فيها لاصطياد فرائسه التي سيلتهم.
  • الرجل العربي هو من يقوم بمعاملة زوجته ويتقمص دور شخصيتين مختلفتين عن بعضهما واحدة من هذه الشخصيات حديثة والأخرى تكون قديمة في التفكير.
  • يتحدث الرجل مع المرأة ويغازلها مثلما يقوم الرجل الأوروبي في البلاد الأجنبية ولكن عندما يريد الرجل أن يقوم بتقمص الشخصية القديمة يقوم بالبحث عن امرأة لا تعرف الغزل والغرام.

أقوال علي الوردي

سنتناول الحديث عن الأقوال التي ذكرها الوردي في حياته ومنها:

  • إذا وجد الإنسان نفسه يريد التحدث وكان الدافع هو الحصول على الانتباه ممن حوله من الناس أو التقرب من الأشخاص الأغنياء حينهم عليه أن يعلم أنه فاشل في ذلك.
  • إن الشخص الذي يكون عاقل في بعض الأحيان هو الشخص الذي يكون في أغلب الأوقات شخص مجنون ولا ينتج من الأمور الخير إلا القليل فقط.
  • إن الشخص الناجح هو من يكون دائماً على قدر كافي من الهدوء والتريث في حل الأمور وعدم التكلف في الأمور المختلفة في الحياة.
  • إن الأشياء التي كنا على اعتقاد أنها غير معقولة حدوثها أصبحت من المعقول غداً وتحدث وليست مستحيلة كما يعتقد البعض.
  • إن المقياس الذي يجب أن نقيس فيه ثقافة شخص ما هو المقدار الذي يستطيع فيها الإنسان أن يتحمل من آراء الغير المخالفة لرأيه في الأمور المختلفة في الحياة.
  • إن لعقل الانسان سلاح ذو حدين فهو الوسيلة الوحيدة لدى الباحث للتطور وإنما عند العاقل المغرور ما هو إلا عقبة له في سبيل التطور.
  • إن كل شخص في الواقع يلون الدنيا بما يريد من الألوان ويقيس أمورة في الدنيا بحسب ما نشأ عليه في الحياة من اعتقادات الأهل عن الحياة.

من هو علي الوردي

هو علي حسين محسن عبد الجليل الوردي ولد علي في يوم 23 من شهر أكتوبر في مدينة الكاظمية ببغداد وكان ذلك في عام 1913 وولد من عائلة بسيطة توارث منهم العمل في تقطير الورد ترك بعدها الكتاب ليقوم بالعمل مع والده في مهنة العطارة والتحق بعدها بمدرسة التي لم يجلس فيها لفترة طويلة من الوقت وكان ذلك في عام 1924 وعمل بعد ذلك عند أحد العطارين وكان لفترة كبيرة من الوقت وتم بعدها طرده منها لأنه كان منشغل عنها دائماً في القراءة والكتب وبعدها قام علي بفتح دكان صغير وأشرف على إدارته بنفسه حصل على المرتبة الثالثة في الشهادة الثانوية على مستوى بلاد العراق وتم اختياره بعد ذلك إلى بعثة في الجامعة الأمريكية ببيروت وتخرج منها وكان حاصل على درجة الشرق.

أصبح عالم عراقي ومؤرخ واستاذ جامعي واتسمت أفكاره بالموضوعية في الكثير من الأمور المختلفة وحصل على شهادة الدكتوراه من جامعة أمريكية وحصل ايضاً على ماجستير وكان له الكثير من الأبحاث والمؤلفات الخاصة لقسم الاجتماع في جامعة بغداد وسار الكاتب على منهج ابن خلدون وكانت أفكاره بعيدة عن المناهج القومية والمادية، تزوج علي الوردي بعدها من فتاة جميلة وكانت غير متعلمة وأنجب منها أربعة أولاد الطبيب حسان والمهندس جعفر والصيدلانية سيناء والمترجم فيصل، توفي الوردي في يوم 13 من شهر يوليو وكان ذلك في عام 1995 وكان هذا إثر إصابته بمرض السرطان ولم يقدر على العلاج في العراق وقام بالسفر إلى الأردن ليتلقى العلاج وبعدها عاد إلى العراق إلى مأواه الأخير.

وبهذا نكون قد تحدثنا في الكثير من الأمور منها أقوال علي الوردي وماذا قال علي الوردي عن الحب ومن أقوال علي الوردي ومن هو علي الوردي وسيرته الذاتية وبمن كان يأخذ العلم علي الوردي في حياته في الماضي.

الأسئلة الشائعة

ماذا قال علي الوردي عن الحب؟

قال علي الوردي عن الحب وما الحب إلا شبكة يتصيد بها صاحبها ما يشتهي كشبكة العنكبوت.

أشهر ما قال علي الوردي؟

اشهر ما قال علي الوردي الخطأ طريق الصواب فإذا كنت لا تتحمل الخطأ والنقص في عملك عليك أن لا تنتظر ظهور الصواب والكمال في العمل.

ماذا قال علي الوردي عن الجهل؟

قال علي الوردي عن الجهل قال اللعنة على الجهل المقدس.