لفّ الجسم بالنايلون هل هو مفيد حقاً؟ للرجيم

لفّ الجسم بالنايلون هل هو مفيد حقاً؟ للرجيم
لفّ الجسم بالنايلون هل هو مفيد حقاً

من الأمور الغريبة التي يقوم بتجربتها فئة من الناس لفّ الجسم بالنايلون ويكون ظنًا منهم أنه يساعد في فقدان الوزن، ولا بد من اللجوء إلى الطبيب عند وجود الصعوبة في إنقاص الوزن، لأنه يكون على علم بحالة جسدك وكم السعرات الحرارية التي يحتاج لها، ولذلك خلال السطور التالية نتعرف على لفّ الجسم بالنايلون هل هو مفيد حقاً؟

هل يكون لف البطن بالنايلون من الأمور الفعالة

لفّ الجسم بالنايلون هل هو مفيد حقاً

لفّ الجسم بالنايلون من الأمور التي انتشرت بكثرة في الآونة الأخيرة، ويستخدمها شخص يعاني من دهون البطن العنيدة على الرغم من ممارسة التمارين بالشكل المنتظم.

وتكون من الطرق المنزلية التي اشتهرت بشكل كبير، اعتبارً أن ذلك يساعد على التعرق والتخلص من السموم، وبالتالي التخلص من الوزن الزائد، ويقوم كل من عارضات الأزياء ولاعبي كمال الأجسام بلف البطن بالنايلون للتنحيف، ويقومون بعمل هذا أثناء القيام بأداء التمارين.

ما هي مخاطر لف الجسم بالنايلون

عند القيام بالطرق المخترع من أشخاص عاديين دون الأطباء تكون المخاطر النتائج قد تسبب الوفاة للشخص، ومنها الآتي:

  • الجفاف: يؤدي لف الجسم بالنايلون إلى التعرق الشديد، ولكن لا يكون هذا الأمر الخطير وحده، ولكن حبس عملية التعرق داخل النايلون يسبب في ارتفاع درجات حرارة الجسم إلى المستويات الغير آمنة.
  • تعريض الجسم لمواد خطيرة: النايلون يكون مصنوع من مادة البولي فينيل، ويكون لها الأثر الغير ستحب على الطحال والكلى والكبد، والعظام.
  • انخفاض الرغبة الجنسية: يعمل لف النايلون على الجسم إلى الضغط على الأعضاء بشكل كبير، ويظن الأطباء أن هذا يؤدي إلى ضعف الرغبة الجنسية.

هل يفيد اللف التنحيفي للتخلص من دهون البطن

اللف التنحيفي وحده لا يكون كافي لتخسيس المناطق التي تحتاج إلى التنحيف، ولا بد من اتباع الحمية الغذائية التي تناسب مع الجسم، والابتعاد عن المشروبات الغازية قدر الإمكان وكذلك المعجنات والدهون.

الانتظام في ممارسة الرياضة، مثل السير على المشاية الكهربائية، أو التريض لمدة لا تقل عن نصف ساعة بشكل يومي، ولا بد من شرب القدر الكافي من الماء ما لا يقل عن ثمانية أكواب يوميًا.

طريقة لف الجسم بالنايلون

بعد التعرف على لفّ الجسم بالنايلون هل هو مفيد حقاً؟ سنعرف على الطريقة التي يقوم بها وتكون من خلال الخطوات التالية:

  1. الحرص على شرب الماء الكثير تجنبًا لحدوث الجفاف.
  2. دهن المستحضرات العشبية أو كريمات الترطيب أو الطين على المنطقة التي تريد تنحيفها.
  3. الحفاظ على النايلون الفترة اللازمة، والتي تتراوح بين 90 – 30 دقيقة، ولا بد من استشارة الطبيب.

عند الانتهاء من قراءة هذا المقال لا بد من الذهاب إلى الطبيب لإيجاد الحل المناسب مع مشكلتك، لأن الكثير من أمراض السمنة تحتاج إلى الطبيب، وقد تحدثنا خلال السطور السابقة عن المخاطر من استخدام الطرق المنتشرة دون استشارة الطبيب.

الأسئلة الشائعة

هل لف الجسم بالنايلون ينحف؟

لف الجسم بالنايلون ينحف لكنه لا يمكن أن يرتبط بتناول الطعام ومشاهدة التلفاز وانتظار العصا السحرية في التنحيف وإنقاص الوزن.

هل ربط كيس على البطن يزيل الكرش؟

ربط كيس على البطن يزيل الكرش حيث يلعب الحزام دور في شد عضلات البطن والعمل على تقويتها.

هل تحريك البطن يساعد على النحافة؟

تحريك البطن يساعد على النحافة وتكون ممثلة في ممارسة الرياضة الهوائية متوسطة الشدة لمدة تصل إلى 150 دقيقة أسبوعيا.