رجيم التمر واللبن في أسبوعين.. متى تظهر نتائج رجيم التمر واللبن؟

رجيم التمر واللبن في أسبوعين.. متى تظهر نتائج رجيم التمر واللبن؟
رجيم التمر واللبن

اشتهر رجيم التمر واللبن في الآونة الأخيرة هو وغيره من الأنظمة، حيث يريد الكثير من أصحاب السمنة اتباع الحميات الغذائية السريعة، وذلك للحصول على النتيجة الفعالة بدون أي مجهود، وعلى الرغم من فائدة كل من التمر واللبن سويًا، ولكن لا يوجد دليل علمي أو طبي على رجيم التمر باللبن، وخلا السطور التالية نتعرف على ما هو رجيم التمر باللبن.

رجيم التمر باللبن

رجيم التمر واللبن

يحتوي التمر واللبن على الكثير من الفيتامينات والمعادن والمواد الغذائية، ويوجد به الكميات الوفير من الألياف والتي تساعد على الشعور بالشبع لفترات طويلة، ويعد اللبن من مصادر الكالسيوم والبروتين الجدية، ولكن التمر واللبن لا يقومان بتوفير النظام الغذائي الكامل والمتوازن.

لا بد عند اتباع نظام رجيم التمر واللبن وغيرها من الأنظمة الغائية استشارة أخصائي تغذية من أجل اتباع نظام غذائي متوازن يحتوي على جميع العناصر الغذائية اللازمة لاحتياجاتك، ويكون بالسعرات الحسابية المحسوبة، حتى تتلاءم مع احتياجات الجسم.

طريقة عمل رجيم التمر باللبن

بعد التعرف على المعلومات عن رجيم التمر واللبن فيكون من المهم التعرف على طريقة عمل رجيم التمر باللبن، ولا بد من استشارة الطبيب عند اتباع أي نظام من الأنظمة وفيما يلي تفاصيل الكميات من التمر واللبن:

  • الإفطار: مقدرا 7 حبات من التمر وكوب كامل من الحليب، ومن الأفضل تثبيت وقت الإفطار على الساعة الثامنة صباحًا.
  • الغداء: سبعة حبات من التمر وكوب كامل من الحليب أو اللبن، ومن الأفضل التناول وقت الظهر.
  • العشاء: يكون 7 حبات من التمر وكوب كامل من الحليب أو اللبن، ولا بد من تناوله قبل الساعة الثامنة مساًء.

كم ينقص رجيم التمر باللبن

يعمل رجيم التمر واللبن على نقصان الوزن على 4 إلى 5 كجم في الأسبوع، وتكون خسارة الوزن من جميع نواحي الجسم حيث الأرداف والبطن وبقية الأجزاء بالشكل المتساوي.

اضرار رجيم التمر باللبن

قبل اتبع أي من الأنظمة لا بد من التعرف على الأضرار التي قد تنجم منه، والأمر الأهم هو استشارة الطبيب لأنه يعرف بحالتك وطبيعة جسمك، واتباع حمية الغذائية يعتمد على الكثير من العوامل، ولا بد أن تحتوي على العناصر الغذائية، والاعتماد على عنصر أو عنصرين ليس مفيد.

لذلك اتباع نظام التمر باللبن كحمية غذائية قد ينتج عنه الجفاف، الإمساك، والضعف العام والتعب والشعور بالصداع، وخسارة الكتلة العضلية.

خلال السطور السابقة تم التحدث عن رجيم التمر واللبن وما هي الطريقة المناسبة للقيام به؟ وما هي النتائج المتحصلة منه وهو نوع من أنواع كثيرة الرجيم، وفي كل الأحوال لا بد استشارة الطبيب.

الأسئلة الشائعة

متى تظهر نتائج رجيم التمر واللبن؟

تظهر نتائج رجيم التمر واللبن عندما يساعدك على إنقاص الوزن، والتخلص مما يقرب من 4 كيلو خلال أسبوع.

رجيم التمر باللبن 10 أيام كم ينزل؟

يعمل رجيم التمر باللبن على إنقاص حوالي 3 :4 كيلو جرام في الأسبوع، وذلك بسبب احتواء النظام الغذائي على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية.

رجيم التمر كم ينقص بالشهر؟

يعمل رجيم التمر باللبن على إنقاص ما يقرب من عشرين كيلو جرام عند اتباع النظام الغذائي لمدة تصل على شهر كامل.