كيف أزيل بقع الحبر.. ما الذي يزيل بقع الحبر؟

كيف أزيل بقع الحبر.. ما الذي يزيل بقع الحبر؟
كيف أزيل بقع الحبر السائل

كيف أزيل بقع الحبر.. ما الذي يزيل بقع الحبر؟ يتساءل الكثير من الناس عن كيفية إزالة أثار الحبر من الملابس وما هي الأشياء التي من خلالها يمكن إزالة بقع الحبر سنقوم اليوم بالإجابة على هذه الأسئلة التي تشغل بال الكثير من الناس في الحياة ولن أطول عليكم الشرح في ذلك.

كيف أزيل بقع الحبر السائل

كيف أزيل بقع الحبر السائل

توجد العديد من الطرق لإزالة بقع الحبر السائل من الملابس منها:

  • أن نقوم بوضع قطعة من القماش الجافة النظيفة على القطعة التي انكب عليها الحبر السائل.
  • أن نقوم بصب الماء على القطعة التي وقع عليها الحبر.
  • أن نقوم بتجفيف الماء بقطعة من القماش النظيفة وهذا يؤدي إلى انتقال الحبر إلى قطعة القماش النظيفة.
  • أن نقوم بوضع القليل من سائل الغسيل على مكان البقعة وأن نتركه لفترة من الوقت تتراوح بين 3 إلى 5 دقائق.
  • أن نقوم بغسل القطعة التي وقع عليها الحبر مع المراعاة في درجة حرارة الماء وهي تكون أقصى درجة من الممكن تحملها نوع القماش.
  • علينا التأكد من أن قطعة الحبر السائل التي تكون موجودة في الملابس قد تمت إزالتها بشكل كامل قبل أن يتم تجفيف القطعة.
  • أن نقوم بإعادة الخطوات السابقة إذا لم تزال بقعة الحبر من الثياب وتكرارها حتى تزيل.

ازاله بقع الحبر الجاف

توجد العديد من الطرق لإزالة بقع الحبر الجاف من الثياب منها:

  • يتم وضع كمية صغيرة من الكحول على البقعة الموجودة من الحبر الجاف.
  • أن نقوم بتركها العديد من الدقائق حتى يتفاعل الكحول مع الحبر الجاف ويتغلغل في جزيئاته.
  • أن نقوم بالتربيت على بقعة الحبر الجاف الموجودة في الثياب وهذا من خلال استعمال قطعة من القماش الرطب إما أن تكون بالماء أو الكحول.
  • يمكن استخدام معجون الحلاقة للرجال وذلك في حالة إذا لم يكن الكحول فعال في إزالة بقعة الحبر الجاف.
  • أن نقوم باستخدام مثبت الشعر وذلك في حالة إذا لم يقدر الكحول أو معجون الحلاقة على إزالة البقعة الموجودة ولكن على الشخص الذي يستعمل مثبت الشعر أنه هو الحل الأخير لإزالة البقعة وأن من الممكن على مثبت الشعر أن يتلف العديد من الملابس.
  • أن نقوم باستخدام سائل مخصص لتنظيف الحبر الجاف ويكون غير قابل للاشتعال وعند استخدام هذا لإزالة البقع علينا غسل البقعة الموجودة بسبب البحر بالماء جيداً.

ما الذي يزيل بقع الحبر

توجد العديد من الأشياء التي من خلالها من الممكن أن يزيل الحبر منها:

1.منظف الملابس.

إن منظف الملابس هو الحل المثالي للقضاء نهائياً على بقع الحبر ويستخدم منظف الملابس بعد أني يتم وضع البقعة الموجودة في القماش على بقعة نظيفة من الملابس لامتصاص الحبر حينها نضع كمية صغيرة من منظف الملابس على البقعة وأن نتركها لفترة من الوقت بعدها نقوم بغسل الملابس بالماء الساخن المناسب للأقمشة وعلينا التأكد من أن البقعة قد اختفت بشكل نهائي من الملابس.

2.الكحول.

يعد الكحول من الحلول المناسبة التي تستعمل لإزالة الحبر من الملابس وذلك عند التأكد منه في استخدام البعض من الكحول على جزء مخفي من الملابس ويتم ذلك من خلال أن يتم وضع قطعة من القماش فوق البقعة والتربيت عليها بالكحول الطبي وتحريك المنشة النظيفة حتى لا يقوم قماش الملابس في امتصاص الحبر الذي قامت المنشقة بامتصاصه ثم يتم نقع البقعة بمنظف الملابس وذلك من ثلاث إلى خمس دقائق وبعدها يتم الغسل بالماء.

3.مثبت الشعر.

وهذا من خلال ان نقوم بتحضر الملابس الملطخة بالحبر وان نقوم بوضعها على قماش نظيف وذلك من اجل ان يأخذ القماش النظيف الحبر الموجود في الملابس، أن نقوم برش البقعة بكمية مناسبة من مثبت الشعر وأن نتركها لمدة دقيقة، وبعد ذلك نقوم بمسح المنطقة بقطعة صغيرة من القماش النظيف أو كرة من القطن.

4.الخل الأبيض.

نقوم باستخدام الخل الأبيض مع دقيق الذرة وذلك ليتم إزالة بقع الحبر الجاف من الملابس ونقوم بذلك من خلال نقع المنطقة الموجود فيها البقع في الخل الأبيض وبعدها نقوم بفركها بملعقتين أو ملعقة من دقيق الذرة وأن نتركها في ذلك لمدة نصف ساعة وبعد انتهاء الوقت أن نقوم بغسلها بالقليل من الماء وإذا رأينا نتيجة مختلفة أن نقوم بذلك مرة أخرى حتى تزيل البقعة.

نصائح وارشادات لإزالة بقع الحبر من الملابس

توجد العديد من الإرشادات لإزالة البقع من الملابس ومنها:

  • يوجد في الأسواق العديد من المنتجات التي تتخصص في إزالة الحبر الموجود على الملابس يمكن أن نستخدمها وهذا مع مراعاة أن نتركها لفترة كافية من الوقت على القماش الذي يوجد به البقعة وهذا لضمان زوال بقعة الحبر من الملابس.
  • ينصح الكثير من الأشخاص أن نقوم بترك القماش بعد تنظيفه من الحبر في الهواء حتى يجف وذلك للتأكد من إزالة آثار الحبر التي كانت موجودة على الاقمشة وبعدها يمكن أن يتم غسلة بالصورة المعتادة.

وبهذا نكون قد تحدثنا في العديد من الأمور منها كيف يتم ازاله بقع الحبر السائل من الملابس وكيف يتم إزالة بقع الحبر الجاف من الملابس وما الذي يزيل البقع من الملابس وما هي النصائح التي يجب اتباعها لإزالة البقع.

الأسئلة الشائعة

ما هي المادة التي تزيل بقع الحبر؟

المادة التي تزيل بقع الحبر هي الخل الأبيض وهو من المواد الطبيعية الفعالة في إزالة الحبر الجاف من الملابس.

هل الليمون يزيل بقع الحبر؟

الليمون يزيل بقع الحبر هو يساعد في إزالة بقع الحبر من الملابس.

هل الملح يزيل الحبر؟

الملح يزيل الحبر يساهم الملح في إزالة البقع الموجودة من الحبر.