أبرز 3 قصص أطفال للنوم للبنات

أبرز 3 قصص أطفال للنوم للبنات
أبرز 3 قصص أطفال للنوم للبنات

يحب الكثير من الأطفال في كافة دول العالم من البنات أو الأولاد سماع قصة قصيرة ممتعة قبل الخلود إلى النوم، فهي مفيدة للاسترخاء والهدوء للاستغراق في نومٍ عميق، لذلك هناك العديد من القصص التي يمكن سردها للأطفال من البنات والأولاد قبل النوم، ومن خلال موقعنا نقدم لكم قصص أطفال للنوم للبنات.

أبرز قصص أطفال للنوم للبنات

أبرز 3 قصص أطفال للنوم للبنات

من خلال القصص التالية سنقدم لكم اختيارات متنوعة للسرد للأطفال سواء من البنات أو الصبيان والتي يمكن قولها في أي وقت على مدار اليوم أو قبل النوم، حيث جاءت هذه القصص على النحو التالي:

1- قصة الأسد والأرنب

في يوم من الأيام كان هناك أسد متغطرس مغرور يحب السيطرة على الغابة من خلال فرض الرعب في تجمعات الحيوانات الضعيفة لكي يفرض سيطرته ويخيفهم.

ومن كثرة إرهاق الحيوانات وتعبهم من هذا الأسد قد تعاونوا في يوم لكي يوقعوه في مكيدة والتخلص منه ووضعه في قفص تحت الأرض وبالفعل قامت الكلاب والغزال والقطط بحفر حفرة ضخمة.

كذلك قد قامت الفئران والقطط والفيلة بصنع القفص ثم قاموا بوضع القفص تحت الأرض مع وضع أوراق من الشجر حتى يكون مخفي عن الأسد، ثم وضعوا في أعلى القفص فتحة كبيرة حتى يقع الأسد بها.

وذات يوم قام أحد كلاب الغابة بنداء الأسد ولفت نظره حتى يقوم بالجري وراءه وبالفعل أوقعوا الأسد في الفخ وأغلق جميع الحيوانات الباب عليه، وفي الحال ترجاهم الأسد لكي يخرجوه من هذا القفص ولكن بالطبع رفضوا.

وقالوا له إنك قلت لنا كثيرًا تلك الكلمات يا متغطرس يا متكبر وتركوهم ومشوا الى اللعب والبحث عن طعام لهم وقال الأسد لنفسه هذا هو جزاء من يؤذي أصدقائه.

2- قصة الحمار والسارق

كان يا مكان في سالف العصر والزمان كان هناك حمار متجولًا مع صديقه في سوق المدينة، وقد قام الرجل صاحب هذا الحمار بتركه وذلك لكي يشتري بعض الأشياء من بائع الخضار، ولكن عندما تركه جاء سارق ليأخذ الحمار.

وبعدما انتهى الرجل من شراء الخضار التف لكي يركب الحمار لم يراه استمر بالبحث هنا وهناك ولكنه لم يراه فانقطع رجائه وذهب الى المنزل.

وفي يوم من الأيام ذهب الرجل للبحث مرة أخرى عن حماره فوجد أمامه سوق للحمير وهناك رجل يقوم بعرضهم للبيع فوجد حمار بنفس مواصفات الحمار الخاص به ولكن بلون مختلف.

ثم ركز الرجل على الحمار فوجد له علامة في رجليه مثل تمام نفس العلامة التي توجد في قدم الحمار الخاص به ففكر الرجل بأنه يأتي بغناء من الماء ويسكبه على الحمار لربما يكون مصبوغ.

وبالفعل سكب الماء على الحمار ليسقط من عليه اللون ويجد لونه الحقيقي وهو ما جعل السارق يتصبب عرقًا من الخوف والقلق.

فقال له الرجل انت سارق وهذا حماري وكذبت علي لكي تخبئ كذبتك واخذه وذهب الى قاضي المدينة وقص عليه كل الحكاية فأمر القاضي بأخذه الى السجن لأنه سرق شيء ليس منه حقه.

3- قصة القط الطيار

في يوم من الأيام كان هناك قط جميل يدعى مشمش، وكان مشمش يحلم بأن يطير ويحلق في السماء، وهو ما جاء إليه عندما رأى صاحبه يقوم بصنع طائرة ورقية ويقوم برفعها للسماء.

وكان مشمش ينظر للطائرة ويقول في نفسه يا ليتني كنت طائر كنت سأرى العالم من أعلى وسأكون سعيدًا جدًا.

وذات يوم كانت الطائرة تطير في ارتفاع يمكن للقطة القفز عليها وبالفعل قام القط مشمس بالقفز عليها ليحلق بالطائرة ورأى العالم كله من اعلى وكان سعيد للغاية.

ولكن أثناء طيران مشمش اصطدم في شجرة مع الطائرة وظل القط متعلقًا في الأعلى واستغاث بصاحبه لكي يخلصه من هذه الشجرة.

وبالفعل أتى صديقه وصعد على الشجرة وأخذ القط مشمش وترك الطائرة في الأعلى وكان مشمش في قمة سعادته بما فعله باستثناء ما حدث ولكنه كان سعيدًا للغاية.

4- قصة شهرزاد بنت الوزير

في مملكة من الممالك كان هناك حاكم يدعى الملك شهريار وقد كان ملك عادل يحب شعبه وينصفهم ويمنحهم كل ما يضمن راحتهم، ومن كثرة عدالته أطلق الشعب عليه لقب “حارس العدالة”

ولكن زوجته كانت على عكسه تمامًا فقد كانت غير صادقة وغير محبة لشعبها وكانت ذميمة الأخلاق وتحب الخداع والغدر والتي كانت تدعى الملكة “بهرمة”.

وفي يوم من الأيام غدرت الزوجة بزوجها شهريار في موقف ضخم فأمر الملك بقتلها وحقد على جميع النساء اعتقادًا منه أنهن نفس الطباع.

وظل هذا القانون شريعة في المملكة، وصار الملك يُسمى غول النساء بعد أن كان حارس العدالة، واحتار الوزير في أمر الملك، وفكّر في خطة ليُخلّصه مما هو فيه، فكان للوزير ابنتان شهرزاد ودينارزاد، وقد كانت شهرزاد تجمع كل الصفات الحميدة من الأدب والعلم والجمال والطيبة، وكانت محبّة للقراءة ولها اطلاع واسع على كتب التاريخ والأدب والقصص.

ولكن في يوم من الأيام كان هناك ابنة للوزير الخاص به تدعى شهرزاد والتي كانت تحب قراءة القصص، وذهب في يوم إلى قصر الملك لأنها رأت انه حزين.

وظلت شهرزاد تروي القصص الجميلة للملك شهريار حتى استولت على عقله وجعلته لم يعد يحب الجلوس دون نداءها لسرد مزيد من القصص وأحبها الملك جدًا حتى جعلته يرضى على جميع البنات والنساء في المملكة.

لقد وفرنا لكم من خلال موقعنا كل التفاصيل والمعلومات عن أبرز 3 قصص أطفال للنوم للبنات مثل قصة الأسد والأرنب بالإضافة إلى سرد بسيط وممتع لقصة الحمار والسارق مع شرح مستوفي لقصة القط الطيار الشهيرة والتي يحبها جميع الأطفال.

الأسئلة الشائعة

كيف تقول قصة؟ يمكن أن تقول قصة من خلال البدء بحكاية شخصيات القصة مع طرح الأسئلة البسيطة التي تجذب انتباه المستمع لاستكمال القصة. كيف تكتب قصة ممتعة؟ يمكن كتابة قصة ممتعة من خلال توضيح الهدف من القصة وكتابتها باستخدام الفاظ سهلة في اللغة مع ربط الشخصيات بأحداث القصة بشكل مشوق. ماذا اكتب في بداية القصة؟ في بداية القصة يتم كتابة مقدمة جذابة تلفت أنظار وأعين القراء بطريقة تجعلها قصة ممتعة وشيقة.

يمكن أن تقول قصة من خلال البدء بحكاية شخصيات القصة مع طرح الأسئلة البسيطة التي تجذب انتباه المستمع لاستكمال القصة.

كيف تكتب قصة ممتعة؟

يمكن كتابة قصة ممتعة من خلال توضيح الهدف من القصة وكتابتها باستخدام الفاظ سهلة في اللغة مع ربط الشخصيات بأحداث القصة بشكل مشوق.

ماذا اكتب في بداية القصة؟

في بداية القصة يتم كتابة مقدمة جذابة تلفت أنظار وأعين القراء بطريقة تجعلها قصة ممتعة وشيقة.