ما هي قصة فلة والاقزام السبعة وما العبرة منها

ما هي قصة فلة والاقزام السبعة وما العبرة منها
ما هي قصة فلة والاقزام السبعة

تعتبر قصة فلة والاقزام السبعة واحدة من القصص التي يبحث عنها العديد من الناس فهي واحدة من القصص التي يفضلها العديد من الأطفال، فهي واحدة من القصص الشهيرة، وسوف نوضح من خلال هذا المقال عن قصة فلة والاقزام السبعة.

ما هي قصة فلة والاقزام السبعة

ما هي قصة فلة والاقزام السبعة

تعتبر قصة فلة والاقزام السبعة واحدة من القصص الشعبية تدور أحداثها في حياة فتاة تدعى فله تعيش مع أبيها وزوجته الملكة الشريرة وبعد وفاة والدتها حيث تكون فله أجمل من زوجه أبيها فتقرر تملكه قتلها وتلجأ إلى بيت الاقزام السبعة وسط الغابة من أجل أن تحمي نفسها من شر الملكه.

الحكايات الشعبية

تعد الحكايات الشعبية واحدة من القصص الخيالية كانت تنقل من جي إي جيه آخر ع8بر مئات السنين فيها الكبار على الصغار في مختلف المناسبات ولا أحد يعرف من مؤلفها الأصلي وتحمل الحكايا الشعبية طابعاً خيالياً تقص حكايات الصراع بين الخير والشر والحظ.

أصل الحكاية

نشأت حكايه فله والأقزام السبعه لأول مرة في ألمانيا قم بدأت تنتشر بشكل كبير في جميع أنحاء أوروبا حتى أصبحت واحدة من أشهر الحكايات الشعبية في يومنا هذا تبني الحكايه الأخوين جريم فنشرها لأول مرة في عام 1812 في كتاب يضم العديد من القصص الخيالية وكنت قصه قديماً تحمل العديد\ من الطباع وعنيقاً بم تطورت الحكايه مع الوقت وأصبحت مناسبة للأطفال.

شخصيات قصة فلة والاقزام السبعة

سنوضح من خلال الفقرة التالية عن شخصيات التي شاركت في قصة فلة والاقزام السبعة فيما يلي:

  • فله: بطلة الرواية وهي فتاه لطيفه وجميله.
  • الملكة الشريرة: هي الملكة حسناء وشريرة تملك قوى سحرية تستطيع أن ترضي بها شخص تغار منه.
  • لأمي روبوت: هو واحد من أحد أمراء المناطق اللمجاوزره للملكه التي تقطن فيها فله يقع في حب فله عندما يلتقيها في طريق عودته من إحدى مغامراته.
  • الصياد: هو خادم الملكه ذو قلب طيب يجد نفسه غير قادر على الانصياع لمعظم رامز الملكه.
  • المرأه السحريه: هي امرأة صنعتها الملكة من أجل أن تخبرها كل الحقائق.
  • الاقزام السبعة: مجموعة من الأقزام، يُقيمون في كوخ وسط الغابة. لطيفين ولكنّهم مولعونَ بالجدل، وتصرفاتهم طفولية وصبيانيّة. القائد هو بوفو، والمتفائل هو تشارلي، وروسو هو النّكد، والكسول كثير النوم سوزان، ويزي صاحب الشخصيّة الحسّاسة، أما ميلكيتواست خجول وذكيّ، وأوبي صاحب الشخصية المضحكة.

قصة فلة والاقزام السبعة

كان يا مكان في قديم الزمان في جو مثلج البروده كان هناك ملكه جميله تحيك قوباً على نافذة قصرها وعلى غفله منها شكت الإبره صبعها فنزلت بعض من قطرات الدم على الثلج وعندما رأت الملكة لدم لأحمر على الصلج شديد البياض تمنت أن توز ظلاً ذو شعر شديد السواد وبشره بيضاء مص الصلج وشفاه حمراء مثل لون الدم وفي وقت غير بعيد رزقت الملكة ما تمنت فأنجبت فتاه بيضاء مثل الثلج أسمتها بياض الثلج أو فله، ولكن بعد فترة من الوقت ورضت الملكة مرضً شديد ثم توفيت على إقره وتوكت لطفله فله والملك وحيدان في قصر كبير.

تزوج الملك امرأة جميلة وأصبحت هي لملكه الجديدة ولكنها لم تكن تهتم إلا بنفسها فقد كانت مغروره بجمالها و تملك مرآة سحرية تسألها في كل يوم يا مرآتي هل في البلاد أحد أجمل مني فتجيبه بأنها الأجمل إلا أن الحل لم يبق على حاله بعد فترة من الوقت أصبحت له في السابعة في عمرها سألت الملكة مرآتي يا مرآتي هل في ميلاد أحد أجمل مني فأجبتها أنتي جميله لكن فله أجمل منك فقرتت الملكه قتل فه.

طلبت الملكة من خادمها الصياد أن يأخذ فله إلى الغابة ويقتلها ويأتي إليها بقلبه وكبده مقابل مكافأة كبيرة فقبل الصياد وأخذ فله معه إلى الغابة وعندما وصل منتصف الغابه أخبر له أن المملكة طلبت منه قتلها فخذت فله تبكي وتستطيع تف الرجل بألا يقتلها غوش فقر عليها الصياد وقرر أن يتركها بشرط ألا تعود للقصر مرة أخرى.

بقيت فله تائه خائفه لحدها في الغابه ووسط الأشجار المرتفعة رأت كوخ صغير فركشت إليه تحتمي فيه وترتاح وعندما دخلت وجدت طعام على المائدة لسبع أشخاص فقلت من كل طبق بعض من الطعام لكي يبقى ما يكفي من الطعام لكل شخص.

وفي الختام لقد أوضحنا من خلال هذا المقال عن ما هي قصة فلة والاقزام السبعة، كما أوضحنا عن الحكايات الشعبية، وايضاً أوضحنا عن أصل الحكاية فله والأقزام السبعه وأيضاً أوضحنا عن شخصيات قصة فلة والاقزام السبعة وبعض من أجزاء قصة فلة والاقزام السبعة.

الأسئلة الشائعة

هل قصة فلة والاقزام السبعة حقيقية؟

قصة فلة والاقزام السبعة حكاية خيالية أوروبية وبدأ عرضه في 6 أبريل 1994 واستمر حتى 29 مارس.1995 أخرج المسلسل يونيو نينوميا وكتب السيناريو جينزو تيرومي.

هل قصة بيضاء الثلج حقيقية؟

قصة بيضاء الثلج القصة الحقيقية بياض الثلج هي في الواقع مروعة، وتدور أحداثها في القرن السادس عشر في بافاريا بألمانيا، حول سيدة شابة تدعى مارغريت فون فالديك، يستخدم شقيقها أطفالا صغارا للعمل في منجمه

كم عدد الأقزام مع الاميرة سنووايت؟

عدد الأقزام مع الاميره سنووايت سبعه