ما هو مرض زوجة ويل سميث والقصة كاملة

ما هو مرض زوجة ويل سميث والقصة كاملة
ما هو مرض زوجة ويل سميث

مما قد يكون الأكثر تداولًا وانتشارًا على مواقع التواصل الاجتماعي هو الحديث عن الممثلين والفنانين وخصوصًا إذا كان هناك تصريح ما جديد حول حياتهم، والأكثر لفتًا للأنظار لدى الجميع هو حدوث أزمة أو مرور أحد الفنانين أو أحد من أسرته بمرض ما، لذا نستعرض بعض التفاصيل عن مرض زوجة النجم الناجح ويل سميث.

مرض زوجة الفنان ويل سميث

ما هو مرض زوجة ويل سميث

انتشر في فترات متفرقة وطويلة الحديث والأخبار عن الممثل الرائع ويل سميث وزوجته الفنانة جادا سميث، لما كان بينهم من تصريحات وما إلى ذلك، ولكن الذي كان يلفت الأنظار بشكل أكبر هو مرض زوجة الفنان ويل سميث.

كانت تعاني جادا سميث زوجة الفنان ويل سميث من مرض الثعلبة أو الثعلبة البقعية على حد سواء وهو ما منعها عن الاستمرار في حياتها العملية بشكل منتظم.

ما هو مرض الثعلبة

مرض الثعلبة هو مرض ينشأ بسبب غالبًا خلل في الجهاز المناعي أو جهاز المناعة مما يؤدي إلى أن الخلايا المناعية المسؤولة عن مهاجمة الأجسام الغريبة ومكافحة العدوى تهاجم بصيلات الشعر.

عند الإصابة بهذا المرض يتساقط الشعر في المنطقة التي تمت مهاجمتها بشكل كامل على شكل بقع دائرية، قد تكون هذه البقع غير ملحوظة في بداية الأمر ولكن مع الوقت تتوسع هذه البقع وتصبح ملحوظة، وقد تصيب مناطق أخرى من الجسم كالحواجب والرموش واللحيّ لدى الرجال.

حسبما ورد هذا المرض لا يصيب أشخاص أكثر من أشخاص إلا أن احتمالية الإصابة به تزداد بسبب الوراثة وتظهر بداية من عمر المراهقة.

أسباب مرض زوجة ويل سميث

زوجة الفنان ويل سميث كانت تعاني من الثعلبة وهو مرض ليس بالنادر، لذا نستعرض بعض أسبابه: يحدث مرض الثعلبة أو الثعلبة البقعية بسبب خلل في الجهاز المناعي مما يسبب مهاجمة الخلايا البيضاء لبصيلات الشعر عن طريق الخطأ كأنها جسم غريب.

مما يؤدي إلى تقلصها وتوقفها عن إنبات الشعر وتوقف نموه أو ظهوره بشكل عام في تلك المنطقة من الجسم، ومن الأسباب أو العوامل التي تزيد من احتمالية الإصابة بالثعلبة هي التوتر واضطرابات جاهز المناعة الذاتية وهي غالبًا ما تكون وراثية، وكذلك قد يكون لنقص فيتامين د دور في ذلك.

أعراض مرض زوجة ويل سميث

من أهم العلامات التي تميز الثعلبة البقعية:

  1. تساقط الشعر: سقوط الشعر الناتج لا يأتي فجأة ولكنه يبدأ بحكة وحرقة في فروة الرأس، ويحدث التساقط للشعر في أشكال دائرية من الأجزاء المصابة من فروة الرأس، كما قد يصيب الحواجب والرموش أو اللحية.
  2. الاكتئاب: تظهر أعراض الاكتئاب والقلق أو التوتر لدى المصابين بمرض الثعلبة البقعية نتيجة الحزن بسبب تساقط الشعر وغالبًا يكون هذا الاكتئاب ظاهر أكثر لدى النساء.
  3. الشعر الأبيض: ظهور الشعر الأبيض وغالبًا يكون في البقع الدائرية الخالية من الشعر.

في النهاية يجب العلم أن مثل هذه القصص تشير لقوة وصلابة من أصابهم المرض أو قوة عزيمة أسرتهم، كما هو الحال مع النجم الرائع ويل سميث الذي برغم مساندته لزوجته في مرضها لم يتوقف عن النجاحات والاجتهاد في حياته العملية.

الأسئلة الشائعة

ما هو مرض زوجة الفنان ويل سميث؟

انتشرت العديد من الأخبار حول الفنان ويل سميث وزوجته ذلك بسبب الأخبار عن مرضها ثم تعافيها من الثعلبة.

هل انفصل الفنان ويل سميث عن زوجته؟

تعامل الفنان ويل سميث بهدوء مع تصريحات زوجته مما يجعله من الصعب معرفة طبيعة العلاقة ولكن لم يتم الطلاق بشكل رسمي بينهما.

داء الثعلبة هل هو مرض معدي؟

تنتشر الثعلبة عن طريق ملامسة الأجسام التي لمسها الشخص أو الحيوان، في حالات نادرة يمكن أن تنتقل عن طريق ملامسة التربة الموبوءة.