طرق تصغير المعدة بالاعشاب

طرق تصغير المعدة بالاعشاب
طرق تصغير المعدة بالاعشاب

ماهي طرق تصغير المعدة بالاعشاب؟ وما هو أفضل رجيم لتصغير المعدة طبيعيا؟ تصغير المعدة يعني للكثير من الأشخاص هو أن تمتليء بطريقة سريعة عند تناول كميات صغيرة من الطعام، حيث يمكن أن يتم تناول بعض المشروبات التي تساهم في ذلك الأمر والتي تتضح فيما يلي.

طرق تصغير المعدة بالاعشاب

طرق تصغير المعدة بالاعشاب

عندما نذكر أمر تصغير المعدة يأتي في الأذهان العمليات الجراحية أو العمليات التي تعود إلى التكميم، حيث تجدر الإشارة إلى أنه يمكن أن يتم تصغير المعدة بصورة طبيعية من خلال الأعشاب والتي منها ما يلي:

1- مشروب عشبة الزنجبيل

يعتبر مشروب الزنجبيل أحد أهم المشروبات المميزة التي أثبتت فاعلية في التخلص من الدهون الزائدة، ويمكن تناول الزنجبيل بأكثر من طريقة مثل شاي الزنجبيل الذي يتم تناوله 3 مرات يوميًا، أو إضافته إلى الطعام، أو بشر الزنجبيل مع الملح والليمون وتناوله، حيث يعزز من الشعور بالامتلاء لفترة طويلة.

2- عشبة الفلفل الحار

يعتبر الفلفل الحار واحدة من الأعشاب المميزة التي تساهم في إنقاص الوزن بصورة سريعة، ويعتبر من طرق تصغير المعدة المميزة، حيث يحتوي على مضادات أكسدة تحتوي على كاروتين بيتا والليكوتين، فإنه يخلص الجسم من المركبات التي تسبب تراكم الدهون في الجسم.

3- شاي النعناع البارد

عشبة النعناع من أكثر الأعشاب المميزة التي تساهم في ملء المعدة بصورة كبيرة ولفترة طويلة من الوقت، كما يعمل على تقليل نسبة الدهون عند المعدة، وتسهيل عملية هضم الأطعمة المشبعة بالدهون كما أن النعناع يقلل من انتفاخ البطن الذي يعطي الشعور بالثقل.

4- الشاي الأخضر

يعتبر تناول كوب من الشاي الاخضر قبل كل وجبة على مدار اليوم من أهم الطرق التي تساهم بصورة كبيرة  في حرق الدهون، حيث يحتوي على مضادات أكسدة تساعد على تقليل دهون البطن ويعطي شعور بالامتلاء بصورة كبيرة في المعدة كما أنه يقلل من خطر الإصابة بالسرطان.

تصغير المعدة بدون جراحة

تجدر الإشارة إلى أنه يمكن أن يتم تصغير المعدة بصورة طبيعية دون الحاجة للعمليات الجراحية، وذلك من خلال اتباع الآتي:

  • تقسيم الوجبات الرئيسية والأساسية الثلاثة إلى 5 وجبات صغيرة أي الأكل على فترات متفاوتة.
  • مضغ الطعام ببطء من أجل توصيل الإشارات إلى المخ أنه حصل على كميات الطعام التي يريدها.
  • تجنبي الأطعمة كثيرة الدسم والمشروبات الغازية.
  • اتباع جدول رجيم قاسي لمدة أسبوع من الحميات الغذائية المميزة.
  • إضافة الفاكهة والخضروات إلى الوجبات للحصول على الشبع دون الحصول على السعرات الحرارية العالية.
  • تناول الكثير من الحبوب الكاملة التي تساعد في الحصول على الشعور بالشبع وتحتوي على السعرات العالية التي تمد الجسم بالطاقة التي يحتاجها.
  • يجب أن يتم تناول كميات كبيرة من الماء بصورة كافية على مدار اليوم والتي تعزز الشعور بالشبع.
  • إضافة تمارين المقاومة إلى روتينك إلى زيادة حرق الدهون، والتمثيل الغذائي.
  • حساب السعرات الحرارية أداة فعّالة لفقدان الوزن.
  • تقليل كمية الطعام قدر المستطاع بشكل تدريجي

رجيم لتصغير المعدة طبيعيا

من الجدير بالذكر أن هناك العديد من الأطعمة التي يمكن الاعتماد عليها بصورة كبيرة كونها منخفضة السعرات وتساهم بصورة كبيرة في الشعور بالامتلاء وتصغير حجم المعدة والتي منها الآتي:

  • الشوفان: يعتبر الشوفان من الحبوب الكاملة التي لها دور في توفير الطاقة اللازمة والتخلص من دهون البطن، ويساعد على خفض نسبة الكوليسترول، بالإضافة إلى أنه يعزز الإحساس بالشبع لفترة طويلة.
  • البيض: يعد البيض واحد من أهم الأطعمة التي تحتوي على البروتين كما يحتوي على الكولين وهو من المغذيات التي لها قدرة على حرق الدهون، وتعزيز الشعور بالشبع لفترة طويلة.
  • البطيخ: يحتوي على أحماض الأرجينين التي تقلل نسبة دهون الجسم وتزيد من قوة العضلات.

يمكن أن يتم تصغير حجم المعدة بصورة طبيعية من خلال تناول العديد من الأعشاب التي تساعد وتساهم في الشعور بالامتلاء، كما يمكن تناول الأطعمة التي تعطي الشعور بالشبع لفترة طويلة.

الأسئلة الشائعة

كيف اصغر معدتي في البيت؟

أصغر معدتي في البيت من خلال تناول كميات قليلة من الطعام، وتنظيم الوجبات.

ازاي اضيق حجم المعدة؟

أضيق المعدة من خلال نظام غذائي متوازن، شرب الماء بين الوجبات.

هل الجوع يصغر المعده؟

نعم.