رجيم اللبن والتمر لخسارة ٧ كيلو في أسبوع

رجيم اللبن والتمر لخسارة ٧ كيلو في أسبوع
رجيم اللبن والتمر

يعتبر اللبن والتمر من أصناف الأطعمة التي تمتاز باحتوائها على نسبة عالية من المعادن والفيتامينات المفيدة للصحة، كما يمتازان بمذاقها الرائع الشيق، وكان ذلك سبباً في إقبال الكثير في الآونة الأخيرة على أتباع رجيم اللبن والتمر لخسارة الوزن، لاسيما أنه جاء بنتائج مذهلة على عدد كبير من التجارب الناجحة لنقص الوزن السريع خلال أيام قليلة.

رجيم اللبن والتمر

رجيم اللبن والتمر يؤكد خبراء التغذية أن رجيم اللبن والتمر لا ينصح به لفترات طويلة لأنه يعتمد على تناول اللبن والتمر فقط ، وذلك يعني حرمان الجسم من مجموعة كبيرة من المعادن والفيتامينات مما يضر بالصحة، وأيضاً لا يناسب جميع الحالات الطبية، لذلك يجب استشارة الطبيب المختص قبل البدء فيه ، وسوف نوضح رجيم اللبن والتمر لإنقاص الوزن بالتفصيل فيما يلي:

  • وجبة الفطور: تعتمد على تناول 7 حبات من التمر مع كوب كامل من اللبن، حيث يفضل تثبيت موعد تناول وجبة الإفطار في توقيت محدد بشكل يومي خلال الالتزام بتلك الحمية الغذائية.
  • وجبة الغذاء : تعتمد على تناول 7 حبات من التمر مع كوب كامل من اللبن، ويفضل أن يكون الفرق الزمني بينها وبين وجبة الفطور خمسة ساعات.
  • وجبة العشاء : تعتمد على تناول 7 حبات من التمر مع كوب كامل من اللبن، ويفضل أن يتم تناوله قبل الساعة الثامنة مساءً.

أضرار رجيم التمر واللبن

على الرغم من فوائد رجيم التمر واللبن في سرعة خسارة الوزن إلا أنه يعتمد على يحرم الجسم من العديد من المعادن والفيتامينات التي يحتاج ، الأمر الذي يرتبط ببعض الأضرار الصحية مثل الجفاف والإمساك والصداع والغثيان والدوار والضعف العام والتعب والإرهاق وضعف العظام وانخفاض الكتلة العضلية، وهو ما يجعله غير آمن على الصحة ولا ينصح على لفترات طويلة

رجيم التمر واللبن كم ينزل

رجيم التمر واللبن من أسرع الحميات الغذائية في خسارة الوزن بمعدل 3 – 6 كيلو جرام في الأسبوع الواحد، وبالتالي يساعد الراغبين في التنحيف السريع على الوصول لنتائج سريعة، ولكن لا ينصح به على المدى الطويل.

يوضح الأطباء أن هناك بعض العوامل المتحكم في استجابة الجسم لمقدار خسارة الوزن مثل العمر والوزن ومعدل الحرق وصحة الغدة الدرقية والحالة الصحية العامة، وذلك يتم وضعه في الحسبان عند الالتزام بحمية التمر واللبن.

تجربتي مع رجيم التمر واللبن

تجربتي مع رجيم التمر واللبن أثبتت أنه سريع المفعول في خسارة الوزن، ولقد لجأت إليه بسبب أن التمر واللبن من أكثر أنواع الأطعمة الغذائية المفضلة لي، وخلال الالتزام بتلك الحمية الغذائية حرصت على تناول 7 حبات من التمر مع كوب كامل من الحليب في كل وجبة.

وبعد ثلاثة أسابيع من الالتزام به حرصت على إدخال بعض التمارين الرياضية البسيطة بمعدل نصف ساعة يومياً، ولقد لاحظت استجابة أسرع في خسارة الوزن، ولقد استمرت عليه أربعة أسابيع لتفادي الأضرار المرتبطة بحرمان الجسم من العناصر الغذائية الأخرى الموجودة في مختلف أنواع الأطعمة.

في ختام مقال رجيم التمر واللبن يجب الإشارة أن لا يناسب مع جميع الحالات الطبية مثل المصابين او المعرضين لخطر داء السكري، وبالتالي ينصح قبل البدء في هذه الحمية الغذائية مراجعة الطبيب المختص لتفادي أي ضرر.

الأسئلة الشائعة

كم عدد حبات التمر المسموح بها في الرجيم؟

عدد حبات التمر المسموح بها في الرجيم هي سبعة حبات لكل وجبة.

كم كيلو يخسس رجيم التمر واللبن؟

يختلف مقدار خسارة الوزن من شخص لأخر، ولكن يتراوح ما بين 2-5 كيلو في الأسبوع.

متى تظهر نتائج رجيم التمر واللبن؟

تظهر نتائج رجيم التمر واللبن من خلال أسبوع أو أسبوع من بدء الحمية الغذائية.