قصة عن العناد.. على ماذا يدل العناد؟

قصة عن العناد.. على ماذا يدل العناد؟
قصة عن العناد.. على ماذا يدل العناد؟

العناد هو واحد من الآفات التي قد تؤدي بالمرء إلى الكثير من العواقب الوخيمة ويجب على الإنسان التفريق ما بين الإصرار الحسن والعناد، لذلك يبحث العديد من الناس عن قصه عن اعناد من أجل حكيها للأطفال، سنوضح من خلال هذا المقال عن قصه عن العناد.

قصة عن العناد

قصة عن العناد.. على ماذا يدل العناد؟

هناك العديد من القصص التي تتحدث عن العناد، سنوضح بعض من تلك القصص فيما يلي:

1- المدينه ترتدي ثوبها الأبيض

فصل الشتاء يعتبر واحد من أهم الفصول التي يحبها العديد من الأطفال ولكم يكن سامر بمعزل عن هذه القاعده العامه هي ثق أنه كان ينتظر فصل الشتاء من أجل اللعب في الثلج والتجول في طرقات المدينة بصحه واديه.

في ذات المساء وبينما كان يشعر بالملل الشديد أطل من نافذة غرفته فرأى بعضً من الغيوم السوداء التي تحجب نور القمر وما هي إلا لحظات بسيطة حتى بدأت قطعات صغيرة من القطن تملأ السماء لم يصدق سامر ما الذي رآه إنها الثلوج التي كانت ينتظرها بفارغ الصبر وصار يقفز من شدة الفرح يرقص على سريره.

2- سامر يصر على اللعب بالثلوج

ركض ساخر إلى أنه وهو يصرخ أمني الثلج أمي الثلج احتضنت والده سامر اينها بخهدوء وصارت تمسح بيدها على شعره وقالت له بني نعم إنه فصل الشتاء وقد آن هطول الثلج فتحت في شهر كانون الثاني.

فقال لها أمي أريد أن أخرج لاعب بالقلزوج الآن يا أمي قالت له الأم بني ليس الآن هو الوقت المناسب من أجل اللعب بالثلج حيث أن المساء قد حل والجو بارد جداً في الصباح سنخرج معاً لرؤيته الثلوج على الطرقات وستلعب أنت وأهتم معاً.

لم يرغب مر يف الانتظار حتى الصباح فمن يدري ربما يتوقف القلب عن الهطول وربما لا تعلق الثبوكمج على الطرقات وهناك ألف قد يحدث حتى الصباح فخرج سامر إلى حديقة البيت بدون أن تشعر الأم ومالا هي لحظات إلا واختلس سامر لمضي وذهب إلى الحديثه وبدأ بلمس قطع الثلج.,

3- عاقبة من لا يسمع كلام أمه

بعد أن أنتهي سامر كمم اللعبلا بالثلوج ورقص وطرب تحت هواء الطلق أراد العودة إلى المنزل ولكنه سمع صووت أنه قريباً من باب فآثر أن ينتظر قليلاً في الخارج حتى لا تراه يدخل من الباب طال انتظاره وربما بلغ نصف ساعه ولما ابتعدت والدته دخل إلى البيت وكان مبللاً بالكامل وأصابته نوبة من السعال والكأس دخل إلى غرفته سريعاً فلما رأته أمه في تلك الحالة.

نظرت لأمها إلى ابنها سامر نظرة توبيخ وتأنيب فشعر سامر بالذنب الذي ارتكبه وحزن حزناً شديد واعترف سامر بخطائه ووعد والده ؟ألا يكرر ذلك وعاني طوال الليل كمن ارتفاع في درجة الحرارة ولمن يتمكن في الصباح من الخروج واللعب 5 ي الصلح مع أمه وأبيه وأخته فندم مدماً شديد.

وفي الختام لقد أوضحنا من خلال هذا المقال عن قصة عن العناد فقد أوضحنا عن مجموعة من الأجزاء ومنها المدينة ترتدي ثوبها الأبيض و سامر يصر على اللعب بالثلج و عاقبة من لا يسمع كلام أمه فتعمل القصص بشكل كبير تسلية للأطفال والعلم العديد من الدروس.

الأسئلة الشائعة

على ماذا يدل العناد؟

يدل العناد، درجة الخروج على السلطة والمبادئ والقيم والقوانين والعقائد والأعراف السليمة أو هو الخروج على ما ينبغي الالتزام به وبالتالي الخروج عن الضوابط المحددة. العناد صفة سلبية يتصف بها كلّ من الرجل والمرأة.

ما هو العناد في الإسلام؟

العناد في الإسلام، في حالة نفسية تدفع بصاحبها إلى التأبي عن الانصياع للحق على سبيل المكابرة دون أن تكون لديه مبررات بذلك.

ما هو سبب العناد؟

سبب العناد، قلة الانتباه ، والبكاء والهجوم ، إذا لم يتم التدخل في الوقت المناسب ، فقد يسبب مشاكل أكبر خاصة أثناء فترة المراهقة.