اضرار المعسل.. هل تدخين المعسل مضر؟

اضرار المعسل.. هل تدخين المعسل مضر؟
اضرار المعسل.. هل تدخين المعسل مضر؟

يهتم العديد من الأشخاص بالبحث من أجل الوصول إلى تفسيرات ومعلومات مفيدة ومميزة تخص اضرار المعسل، حيث أن جميع التدخين بصفة عامة يعد واحد من أكثر الأمور التي تؤثر بشكل أساسي على الصحة، ولكن هناك بعض الشخصيات التي تفسر أمور مثل أن المعسل أفضل تدخين الدخان او السجائر، سنقوم من خلال موقعنا بعرض وتوضيح أضرار المعسل، والرد على تساؤل هل تدخين المعسل مضر.

اضرار المعسل

اضرار المعسل.. هل تدخين المعسل مضر؟

 

 

 

 

 

 

 

 

توجد بعض الأضرار التي لا يمكن عدها ولا حصرها والتي تخص المعسل وتدخينه، وتوجد بعض الأضرار الخاصة بـ الشيشة والمعسل وسنقوم بعرض وتوضيح بعض اضرارهم كالتالي:

  • يحتوى المعسل على مادة أول أكسيد الكربون بنسبة عالية وكبيرة جدًا، تدخل هذه الكمية إلى الجسم بدلاً من الأكسجين الموجود في خلايا الدم الحمراء، وهو ما قد يسبب أضرار كبيرة للرئة.
  • يحتوي العسل على نيكوتين بكمية كبيرة بجانب القطران وكمية غير محدود كم القطران والرصاص، ومواد مثال الكوبالت، بالإضافة إلى بعض المواد الكيمائية المختلفة.
  • تسبب المواد الكيميائية المستنشقة كمية كبيرة من المشاكل على الجسم وذلك بسبب إتلاف الأعضاء الداخلية نتيجة استنشاق مواد كيميائية مختلفة مما يؤدي إلى خطر الإصابة بمرض السرطان.

هل تدخين المعسل مضر؟

التدخين من أكثر الأمور الضارة على صحة أي إنسان طبيعي، حيث ان التدخين للمعسل يزيد من الأدخنة التي تضر بالبيئة والصحة العامة، كما أن تدخين الشيشة أو المعسل بجوار سيدة حامل قد يسبب في اجهاضها أو إصابة الجنين ببعض التشوهات نتيجة استنشاق الدخان الذي يحتوي على المواد الكيميائية المختلفة.

من اشهر اضرار تدخين المعسل هو إصابة المدن بأمراض الجهاز التنفسي وأمراض الرئة المختلفة، بجانب سرطان الفم والشفاه هذا بجانب أن تدخين المعسل يؤثر على ملامح الوجه والبشرة.

هل يسبب تدخين المعسل والشيشة الإدمان؟

يتساءل بعض الأشخاص عن حقيقة التعرض للإصابة بمرض الإدمان نتيجة شرب الشيشة والمعسل، وفي الحقيقة أن تدخين المعسل والشيشة قد يسبب بشكل كبير الإصابة بالإدمان واعراضها كاملة حيث أن المعسل يحتوى على كميات مرتفعة من النيكوتين.

وبسبب ارتفاع نسبة النيكوتين في الدم تزداد وترتفع سرعة ضربات القلب بشكل كبير، وهذا التفاعل ناتج من نسبة النيكوتين المرتفعة والتي توجد في المعسل، وفي كل مرحلة يتم فيها شرب كمية أكبر من المعسل ترتفع نسبة الكيماويات في الدم، وتؤثر على النهايات العصبية، وهو ما يؤدي إلى إفراز الدوبامين مما يزيد رغبة الشعور ويسبب الإدمان على شرب النيكوتين.

معتقدات خاطئة حول تدخين المعسل

توجد هناك بعض الأفكار والمعتقدات الخاصة حول تدخين المعسل والتي يظن من خلالها بعض الأشخاص أن تدخين المعسل غير مضر وانه جيد، ولكن في الحقيقة هذا أمر خاطئ، وسنقوم بعرض وتوضيح  بعض المعتقدات خاطئة حول تدخين المعسل:

  • يظن بعض الأشخاص أن جميع المواد الضارة تنتهي عندما يتم مرور الدخان في ماء الرجلة وهو تفكير غير صحيح.
  • رأى بعض الأشخاص أن احتواء المعسل على بعض الأطعمة والفواكه أنه يشير إلى أن هذا الطعم يشير لكونها جيدة وتحتوي على فواكه، ولكن هذا أمر غير صحيح حيث أن هذا الطعم جاء من نتيجة مكسبات طعم ورائحة ليس إلا.
  • يظن بعض الأشخاص أن تدخين النرجيلة أو المعسل يكون اخف من تدخين السجائر لكونها تحتوي على الماء ولكن هذا أمر غير صحيح.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذي عرضنا من خلاله اضرار المعسل، وقمنا بعرض وتوضيح هل تدخين المعسل مضر، وعرضنا توضيح خاص بالتساؤل عن هل يسبب تدخين المعسل والشيشة الإدمان، وقمنا لتوضيح بعض المعتقدات الخاطئة حول تدخين المعسل.

الأسئلة الشائعة

ما هو الاخطر الدخان والمعسل؟

الأخطر الدخان والمعسل فإن الخيارين مضرين بصورة كبيرة، ولكن دخان الشيشة يحتوي على نسبة مرتفعة من الكيماويات الضارة، منها القطران وأول أكسيد الكربون والمعادن التي تسبب مخاطر الإصابة بمرض السرطان.

هل يوجد معسل صحي؟

يوجد معسل صحي في الوقت الحالي وهو المعاكس الإلكتروني وذلك لكونه بديل صحي وسبب مبتكر من أسباب السيطرة على عادات التدخين السيئة.

ما هي اخف انواع السجائر؟

اخف انواع السجائر هي آي كيو أو أس، IOS التابعة لشركة فيليب موريس، وأكدت أخر الأبحاث أن المنتج يحد من المواد الضارة الموجودة في السجائر بنسبة 90%.