عبارات مؤلمة عن الفراق +70 من اقوال الحكماء عن الفراق؟

عبارات مؤلمة عن الفراق +70 من اقوال الحكماء عن الفراق؟
عبارات مؤلمة عن الفراق

عبارات مؤلمة عن الفراق هي أكثر ما يجد الكثير من الناس أنها تصف ما يجول في خواطرهم ويعبّر عن آلام قلوبهم ومعاناتهم بسبب الفراق؛ هذا لأن الكلمات على الرغم من بساطتها إلا أنه كفيلة برسم الأسى الحقيقي الذي يعاني منه المرء، وعليه سوف نسرد باقة من تلك العبارات بالإضافة إلى زمرة من اقوال الحكماء عن الفراق.

عبارات مؤلمة عن الفراق

عبارات مؤلمة عن الفراق

الكثير من العبارات هي ما جاءت تصف بكل مهارة وجدارة الألم الذي يشعر به القلب نتيجة الفراق، وهي ما نسرد أمثلة عليها عبر النقاط الآتية:

  • مرّت الأيام، الشهور والسنون.. لا زلت لا أدري كيف مضى كل ذلك الوقت وأنت على بعدٍ هكذا، طالما سألت نفسي هل أجول في خاطرك مثلما أُكل خاطري من التفكير بك!
  • عاهدت نفسي كثيرًا ألا انكسر لأجل مخلوق، وألا ينحني قلبي ولو هام عشقًا، ألا يأتي من يجعل ألم الفراق يأكلني، وها أنا ذا أخلف بعهدي لنفسي وأقع في نفس الفخ.. من جديد.

 كلمات عن الفراق والاشتياق

إن الفراق والاشتياق وجهان لعملة واحدة -في كثيرٍ من الأحيان- إذ إن الحبيب إن فارق حبيبه أكلته نيران الشوق أكلًا، وهذا ما نصفه بمثل العبارات التالية:

  • أتدري أكثر ما أكرهه في هذا الفراق أن شوقي إليك يعزّك ويجعلني في ذلة لا أقوى عليها، أكره كل لحظة أراني اختلس النظرات في أوجه الناس علّني أراك في الوقت الذي ما صدّقت فيه أنت الرحيل!!
  • مؤلمٌ هذا الشوق الذي يأتي على حين غفلة من بعد الفراق فيشبه المِلح في قلب جُرحٍ حي وغائر، أيمكنك أن تُدرك أي نوع من الآلام أعيشها أنا بسببك أنت؟!

 كلمات عن الفراق والوداع

إن اللحظة الأكثر ألمًا وحزنًا في رحلة الفراق هي لحظة الفراق؛ التي لا يسع للعقل أن يستوعبها مهما طال الزمن كيف في طرفة عين صار القريب غريبًا بتلك السهولة، وعليه نعبّر عن هذا الأسى بالعبارات الآتية:

  • لم تذهب تلك اللحظة عن عيني لحظة، حينما قررت فيها من تلقاء نفسك أن تجعلها لحظة الوداع الذي لا لقاء بعده، لم تخبرني حينها أي الطرق علي أن أسلك وأي الأشخاص عليّ ألا أأمن.. تركتني وحيدة في طريق موحّش بكل قسوة وحدّة.
  • مهما طال الزمان وانطوت السنوات في قلوب بعضها بعضًا لن أنسى تلك اللحظة التي سمعت فيها صوت كسر قلبي بوداعك الذي جعلته عليّ عزيزًا.. ولكن لا تقلق يومًا ما ستدور الدوائر وسيأتي اليوم الذي يصلني صدى صوت كسر قلبك ولو كان بيننا بُعد المشرق والمغرب.

من اقوال الحكماء عن الفراق

في صدد الحديث عن الشوق والفراق لا يسعنا أن نمر دون ذكر اقتباسات جاءت عن بعض الحكماء؛  وذلك على النحو الآتي:

  • شكراً لأنك تفعل ، وبكل دقة كل ما يقودنا نحو الفراق.
  • بعد ما كان يجمعنا قلب واحد ، أصبحنا نبحث عن نقطة تلاقي.
  • وليس لي من حيلة كلما لجت بي الأشواق إلا الدعا.. أسأل من ألف ما بيننا وقدر الفرقة أن يجمعا.
  • اللحظة الأخيرة دوماً عاطفية، غالباً غير مناسبة للتفكير، لا مجال فيها لمحاكمات عقلانية، ويتكثّف فيها الزمن.
  • لا أعلم كيف مر عام ونصف وأنا بعيد كل البُعد عنها، أشعر بقربها رغم المسافات. 

إن الفراق والبعد وكل كلمة جاءت بسيطة كمًا مؤلمة كيفًا لا يمكن لأي امرئ أن يتحمّل أي منها؛ وكيف للمرء أن يتحمل أن تتخلى روحه عن روحها بفراق من تحب، هذا وإن استطاع ذلك -وفي بداية الأمر خاصةً- صار لا يؤتمن على أي قلبٍ من بعد.

الأسئلة الشائعة

ما أصعب الفراق وما أقسى وداع الأحبة؟

على الرغم من أن في فراقك قسوة لم أعهدها يومًا من قلبك إلا أن هذا لا ينكر أن قلبي لفراقك يتألم.. لكن لا تقلق سيأتي اليوم الذي فيه أُشفى منك.

أصعب ما قيل في الفراق؟

لم أظن يومًا أنني سأكوى بنار الفراق، ولم أكن أعلم أن ألمها يكون بتلك الدرجة؛ وكأن المرء يموت حرقًا ولا أحد يرى لهيب اشتعاله ولا يشم فيه رائحة الرماد!

اجمل ما قيل في البعد والفراق؟

ربما سأودعك الآن ولكن لن أقول الوداع فقلبي الذي ينزف دمًا الآن على أمل أن يعود اللقاء بيننا يومًا ما.