رجيم التمر واللبن في رمضان كم ينزل

رجيم التمر واللبن في رمضان كم ينزل
رجيم التمر واللبن

يعد شهر رمضان شهر الطاعات والتقرب إلى الله عز وجل بصالح الأعمال والصيام وتجنب الشهوات بكافة أشكالها، فبعض من الناس يستغلون تلك الأوقات في إجراء رجيم، ليتمكنوا من إنقاص وزنهم قبل عيد الفطر فيتساءل العديد من الناس ولا سيما السيدات رجيم التمر واللبن في رمضان كم ينزل وذلك لمباشرة الطرق السريعة لإنقاص الوزن ومن خلال هذا المقال نوافيكم بتفاصيل الموضوع.

رجيم التمر واللبن في رمضان كم ينزل

يعمل رجيم التمر واللبن على خسارة وزن من ثلاثة على أربعة كيلو غرام خلال الأسبوع الواحد ويرجع ذلك لتضمين النظام الغذائي نسبة قليلة من السعرات الحرارية، حيث يحتوي رجيم التمر واللبن على خليط من التمر والحليب حيث يتضمن كل منهما العديد من العناصر الغذائية والفيتامينات والبروتينات والفسفور والزنك والحديد كما يحتوي الحليب فقط على ثمانية عشر عنصرًا من العناصر الغذائية وكذلك فيتامين A وB6 وB12 و.C.

برنامج رجيم التمر واللبن في رمضان لمدة أسبوع

هناك برنامج مخصص للوجبات يلزم اتباعه للحصول على النتائج الفضلى للرجيم وهو كما يلي:

1- وجبة الإفطار

رجيم التمر واللبن

يتم تناول سبع حبات من التمر بالإضافة إلى كأس كبير من الحليب أو كأس من اللبن الرائب ألا وهو الزبادي مع ضرورة تناول كمية كافية من الماء.

2- وجبة السناك

تتضمن الوجبة سبع حبات من التمر بالإضافة إلى شريحة من الدجاج أو اللحم أو السمك أو البيض بالإضافة إلى إمكانية لف اللحوم بورق الخس مع إضافة كمية قليلة من أي نوع من السلطات مع ملعقة من زيت الزيتون لجعل النظام الغذائي متكامل ويمنع تناول أي نوع من أنواع الكربوهيدرات مطلقًا.

3- سناك ما قبل السحور

تناول كأس من الحليب مع ثلاث حبات من التمر للحصول على أربع وعشرين حبة تمر في الفترة بين الإفطار والسحور.

4- وجبة السحور

تحتوي وجبة السحور على سبع حبات من التمر مع كأس من اللبن والماء.

برنامج رجيم التمر واللبن القاسي في رمضان

بعد استيفاء رجيم التمر واللبن في رمضان كم ينزل نجد أن هناك مجموعة من الناس يبحثون عن نظام رجيم قاسي لخسارة الوزن وهو يكون من ثلاثة إلى خمسة أيام فقط لا غير حتى لا يتضرر الجسم مع المواظبة على تناول كمية كافية من الماء وهو كما يلي:

  • وجبة الإفطار: تناول سبع حبات من التمر بجانب كأس من الحليب.
  • السناك: يتم تناولها بعد مرور بضعة ساعات ويستحسن تناولها بعد صلاة التراويح، وتتضمن الوجبة سبع حبات من التمر بجانب كأس حليب.
  • السناك ما قبل السحور ببضعة ساعات: تناول ثلاث حبات من التمر بالإضافة إلى كأس حليب أو زبادي لإتمام عدد حبات التمر في الرجيم.
  • السحور: تناول سبع حبات من التمر بجانب كأس حليب.

أضرار رجيم التمر واللبن في رمضان

على الرغم من المزايا العديدة لرجيم التمر واللبن ألا أن له العديد من الأضرار خلال تطبيقه في شهر رمضان المبارك وهي تتمثل فيما يلي:

  • الإحساس بالإرهاق والتعب طول فترة الرجيم.
  • التعرض لخطر فقدان الكتلة العضلية.
  • وجود اضطرابات في وظائف الجسم.
  • الجفاف.
  • استعادة الوزن المفقود بصورة سريعة.
  • وجود اضطرابات هضمية.

رجيم التمر واللبن من أنواع الرجيم القاسية حيث يتم اتباعه من ثلاثة إلى خمسة أيام أو لمدة أسبوع كحد أقصى، كما أنه يعتمد بصورة رئيسة على التمر والحليب ومع الصيام يساعد على حرق من ثلاثة إلى أربعة كيلو جرام في الأسبوع.

الأسئلة الشائعة

متى تظهر نتائج رجيم التمر واللبن؟

تظهر نتائج رجيم التمر واللبن خلال أسبوع واحد.

هل رجيم التمر واللبن ينحف البطن؟

رجيم التمر واللبن ينحف البطن بنسبة كبيرة ويحقق خسارة للوزن.

كيف احافظ على وزني بعد رجيم التمر واللبن؟

أحافظ على وزني بعد رجيم التمر واللبن من خلال اتباع برنامج تثبيت الوزن.