تحليل خط اليد.. كيف تعرف شخصية الشخص من خطه؟

تحليل خط اليد.. كيف تعرف شخصية الشخص من خطه؟
كيف تعرف شخصية الشخص من خطه

تعتبر واحدة من أهم الأمور التي تشغل العديد من الناس هي تحليل خط اليد فيمكنك من خلال تحليل خط اليد التعرف على شخصية الشخص فهناك العديد من الدلالات على تحليل الشخصيه من خلال خط اليد، وسوف نوضح من خلال هذا المقال عن تحليل خط اليد وطريقة التعرف على شخصية الشخص من خطه.

كيف تعرف شخصية الشخص من خطه

كيف تعرف شخصية الشخص من خطه

هنالك مجموعة من الخطوات التي يجب إتباعها من أجل تحليل شخصية الشخص من خلال خطة، سنوضح تلك الخطوات فيما يلي:

1- ميل واتجاه الخط

ميل خط الكتابة لدى الإنسان قد يؤدي إلى معرفته العديد من الجوانب المهمة عن شخصيته وبالرغم من أن الأغلب معظم الناس يتعرضون لنفس القواعد، ولكن سنوضح يل الخط فيما يلي:

  • أنواع ميل واتجاه الخط: بين تقسم ميول الخط إلى عد أقسام وهم: ميول في اتجاه الكتابه، ميول في عكمسش اتجاه الكتابه، ميول عمودية على خط الكتابه، ميول متغيرة.
  • الميبل اتجاه اليمين: لا يلاحظ أن من يخطون كتابات مائلة باتجاه اليمن هم أشخاص عاطفيون وعفون إلى حد كبير فقد يبدر عنهم تصرفات متهورة في بعض من الأوقات غير محسوبة النتائج لذلك لا يظهرون بمظهر غير لائق.
  • الميل تجاه اليسار: هم أشخاص عمليه بشكل كبير ويفضل أصحابها الانخراط بالعمل ولكن بشرط ان لا ينطوي على الاختلاط بالناس فقد تجدهم مشغولين برسم لوحة بعيداً عن نظر الآخرين.
  • الخط الغير مائل: يعتبر علامة على الحكمة والواقعية بالإضافة إلى اتباع لمنطق وتحكيم العقل قبل اتخاذ أي قرار من القرارات.

2- حجم الخط

فيمكنك تحليل الشخصيه من خلال حجم الخط، سنوضح أنواع حجم الخط فيما يلي:

  • الحروف الكبيرة/ تعتبر دليل على الشخصية المنفتحة وتتوق للاهتمام وتتطلع دوماً إلى أن تحتل الصدارة في أي شيء تفعله.
  • الحروف الصغيرة: تدل على شخص الانطوائي يحاول التركيز على نفسه وأعماله بدون الالتفاف إلى الأخرين أو آرائهم.
  • الحروف المتوسطة: تعتبر دليل على الشخصية المعتدلة التي تحاول أن تصل إلى حالة من الوسطية المقبولة في أي شيء تؤديه أي في أي علاقة يدخلها ذلك الشخص.

3- المسافات بين الكلمات والسطور

فيمكنك من خلال المسافات بين الكلمات والسطور التعرف على شخصية كل فرد عن الآخر، سنوضح الفرق بينهم فيما يلي:

  • المسافات المنتظمة: قد تدل على اصطفاف الكلمات وتباعد مماثل فيما بينها على أن كاتبها شخص جدير بالثقة ويمكنك الاعتماد عليه كما يتمسك بمبادئه ويثبتنا على مواثقه.
  • المسافات الغير منتظمه: تتضح العشوائية وشدة الارتباط من افتقار المسافات بين الكلمات والسطور إلى نسق ثابت ولكن تلك العشوائية لا تلغي صفة الذكاء إلا أنها تكشف عن إنسان متخبط إلى التوجيه والنصح.
  • اتساع المسافات: إذا كانت المسافات كبيرة بين الكلمات وحدها فهذا يدل على شخصية وحيدة ومنعزلة بينما يتم اتساع المسافات بين السطور فقط عن قدرة مميزة على التنظيم.

ثوابات في الخط

هناك مجموعة من الثوابت في الخط التي لا يمكنك تغييرها، سنوضح بعض من تلك الثوابت فيما يلي:

  • نقاط تجميع الحبر، حيث تكون في أماكن معينة فلا دخل للدين بها.
  • ظهور النقاء.
  • الزوايا الحادة، فلا يستطيع الإنسان تغييرها حتى لو حاول.
  • التعرجات داخل الخط، فلو حاول الإنسان تغيير الخط الدائري إلى مثلثات مثلاً لن يستطيع، بالتعرجات ستظهر ولن يستطيع تغييرها.
  • التسطيح، هي عبارة عن تجمعات تشكل تسطيحاً في رسم الحروف، ولا علاقة لليد بها أيضاً.

وفي الختام لقد أوضحنا من خلال هذا المقال عن كيف اعرف شخصية الشخص من خطه سواء ممن خلال ميل واتجاه الخط أو حجم الخط أو المسافات بين الكلمات والسطور،ـ كما أوضحنا عن ثوابت في الخط  فيمكنك تحديد الشخصية الخاصة بك من خلال الخط.

الأسئلة الشائعة

كيف تعرف شخصية الشخص من خطه؟

اعرف شخصية الشخص من خطه على سبيل المثال حجم الخط المتوسط يدل على شخصية يسهل التعامل معها، وشخصية تتصف بالكرم، وحجم الخط الصغير يدل على شخص موضوعى وعلمى وعنده ذكاء حاد يجيد التركيز والتحكم فى نفسه.

كيف تعرف الشخص من خط يده؟

تعرف الشخص من خط يده يتضمن التعرف (المتصل) على خط اليد التحويل الآلي للنص كما هو مكتوب على محول رقمي خاص أو المساعد الرقمي الشخصي.

كيف اعرف ان خطي جميل؟

اعرف ان خطي جميل جمال الخطوط أو قبحها يعتبر أمراً نسبياً، ووفقا لهذا العلم فإن الخط الجميل هو الخط المقروء، وتحليل الشخصية فيه يتم من خلال شكل الخط بصرف النظر عن كونه جميل أو قبيحاً.