أبرز أفكار مسابقات عائلية مسلية وممتعة

أبرز أفكار مسابقات عائلية مسلية وممتعة
أبرز أفكار مسابقات عائلية مسلية وممتعة

هناك العديد من الألعاب التي تسهم بشكل كبير في مهارة سرعة البديهة، حيث يقوم أفراد العائلة بطرح بعض الأفكار من المسابقات المختلفة عن طريق طرح أحد أفراد العائلة سؤال وقيام أحد الأفراد بالإجابة عليه، ففي هذه المقال سنعرض لكم العديد من أفكار المسابقات العائلة الممتعة والمتنوعة.

أبرز أفكار مسابقات عائلية مسلية وممتعة

أبرز أفكار مسابقات عائلية مسلية وممتعة

من خلال هذا العنوان سنعرض لكم أبرز أفكار مسابقات عائلية مسلية وممتعة يمكنك اللعب بها مع عائلتك ليقضي وقت من التسلية والمتعة:

  • مسابقة شد الحبل: يقوم بعض أفراد العائلة على تقسيم أنفسهم إلى مجموعتين متساويين، وإحضار حبل طويل بحوالي طول مترين، وتقوم بوضع علامة في منتصف الحبل ويقوم كل مجموعة بشد الحبل في اتجاه العكس الاخر، والمجموعة التي تسحب الحبل بشكل اقوي هي المجموعة الفائزة.
  • مسابقة المعلقة والبيض: هي يتم اختيار مجموعة من أفراد العائلة ثم قم بوضع معلقة في فم كل متسابق، ثم وضع بيضة على كل معلقة وقيام المتسابقين بالمشي واللاعب الذي لا يستطيع المشي بالبيضة مسافة أطول فهو الخاسر.
  • لعبة كتابة اشياء تبدا بنفس الحرف: هي من اشهر الالعاب التي تقوم العائلات باللعب بها وهي عن طريق اختيار أفراد العائلة حرف  وتسجيل في ورقة اسم هذا الحرف واسم حيوان، ونبات، وجماد، وبلاد ومن ينتهي أولا يكون هو الفائز.
  • مسابقة ممنوع نطق حرف معين: في هذه اللعبة يقوم أحد من أفراد العائلة بطرح هذه المسابقة، ويقوم أحد أفراد العائلة بالإجابة عن هذه الأسئلة، وأن يطرحها عليهم، ولكن هذا ممنوع نطق حرف معين خلال هذه اللعبة، فمن المثل هو عدم حرف الباء في الكلام الذي يقوم المتسابق المتكلم ممنوع قول حرف الباء.

العاب مسابقات عائلية

من خلال هذا العنوان سنعرض لكم بعض أفكار عن الألعاب مسابقات العائلية في النقاط التالية:

  • لعبة الصراحة: هي يقوم أحد من أفراد الأسرة بإحضار زجاجة فارغة، ويقوم أفراد الأسرة بالجلوس حول طاولة ثم يقوم أحد منهم بلف هذه الزجاجة حتى تقوم الزجاجة بالوقوف على أحد أفراد عند ذلك يقوم أحد الأفراد بطرح سؤال على الشخص الذي توقفت عنده الزجاجة.
  • لعبة التذكر: يقوم فرد من أفراد العائلة بوضع مجموعة من الصور على الطاولة، ثم يقوم إخفائها  والشخص الذي يتذكر عدد أكبر من الأشياء والصور هو الفائز.
  • لعبة المعلومات العامة: يقوم بعض أفراد العائلة بطرح بعض من الاسئلة الثقافية، والتاريخية، والاجتماعية، والدينية، والاسئلة العامة والشخص الذي يقوم بالإجابة على أكبر قدر من الأسئلة هو الفائز.
  • لعبة الافلام والمسلسلات: يقوم أحد من أفراد العائلة بتمثيل فيلم أو مسلسل عن طريق التمثيل الصامت أو التعبيرات بالإشارة دون التحدث  وعلى باقي أفراد العائلة تخمين ما هو اسم الفيلم، وهي لعبة أكثر انتشارا وحماس.

أفكار مسابقات جديدة

من خلال النقاط التالية سنعرض لكم أفكار مسابقات جديدة فيما يلي:

  • لعبة تخمين السر: هي لعب يمكنك لعبها مع عدد لا محدود من الأشخاص، يقوم كل شخص بكتابة كلمة معينة أو رمز على ورقة ثم القيام بطويها ووضع مع باقي الأوراق، ويقوم أحد اللاعبين اختيار أي ورقة بطريقة عشوائية، ومشاهدة ما هو موجود على الورقة ومحاولة تمثيله للآخرين وعلى الأخوين تخمين تلك الكلمة ومن يقوم بالتخمين هو الفائز.
  • لعبة الهاتف الورقي: تلك اللعبة يمكن لثلاثة أشخاص أو أكثر يقوم باللعب سويا، فهي لعبة يقوم كل لاعب برسم شكل أعلى الورقة وتمرير الورقة على اللاعبين ومحاولة توضيح لهم الرسمة، ثم يطوي الورقة ويظهر الجملة فقط ويمررها للشخص الآخر، في رسم صورة له تتمشي مع الجملة، وعند الانتهاء الورقة عليك فتحها ومشاهدتها.
  • لعبة البلوك: هي لعبة يمكن لشخصين أو أكثر اللعب بها فهي عبارة عن مجسمات خشبية يقوم كل لاعب بأخذ مجموعة من القطع الخشبية لبناء بها برج والفائز في تلك اللعبة هو من يبني البرج أولا.

بعض أفكار للمسابقات العائلية

من خلال النقاط التالية سنقوم بعرض لكم بعض افكار للمسابقات العائلية فيما يلي:

  • لعبة الدومينو: لعبة الدومينو هي لعبة تعتمد على الذكاء يمكن أن يقوم باللعب بها فريقين أو لاعبين ويقومون المتنافسين بمطابقة قطع الدومينو المطابقة مع بعضها والفائز هو من ينتهي من جمع حجارة الدومينو الذي يمتلكها وتسجيل له نقاط.
  • لعبة الأونو: هي لعبة تتكون من عدد زوجي من اللاعبين ويقوم كل لاعب بأخذ بع ورقات كل ورقة لها رمز ويقوم كل لاعب بسقط ورقته باستخدام بعض القواعد الخاصة والألوان تلك الأوراق، وهي الجولة من اللعبة عندما يقوم لاعب يسقط آخر ورقة ويقول كلمة أونو.
  • الألعاب الجماعية الرياضية: يمكنك لعب بعض الألعاب الرياضية الجماعية مع عائلتك مثل كرة السلة، كرة القدم، كرة اليد، السباحة، التزحلق على الجليد، مسابقات الجري والمشي.

في نهاية هذا المال قنا بعرض لكم العديد من الأفكار التي يمكن من خلال قضاء وقت ممتع ومسلي مع أسرتك فلقد قمنا بعرض لكم أبرز أفكار مسابقات عائلية مسلية وممتعة، العاب مسابقات عائلية، أفكار مسابقات جديدة، بعض أفكار للمسابقات العائلية.

الأسئلة الشائعة

كيف تكون مسابقات؟

تكون مسابقات يجمع عدد كبير من الأسئلة المفيدة والتي تكون إجابتها بصح أو خطأ.

ما هي الالعاب المسلية في البيت؟

الألعاب المسلية في البيت الكلمات المتقاطعة، لعبة الطاولة الشهيرة، سودوكو.

ما هي لعبه اوجد الرقم؟

لعبه اوجد الرقم سودوكو هي لعبة ألغاز منطقية تحتوي على أرقام لحلها، ستحتاج إلى التركيز.